nav icon

رحلة إلى مدينة لندن البريطانية بالفيديو

الحياة في لندن رائعة كما حكى عنها الكثير من الُكتاب ويجد المسافرون أن الزيارة الواحدة لا تكفي لتجربة كل ما تقدمه هذه المدينة التي تعود إلى ألفي عام، ففي لندن تجد المشابك العتيقة والأيدي المعاصرة، ومازال سكان لندن يحترمون أفراد العائلة المالكة، ونجد مدينة لندن أصبحت رائدة في الكثير من المجالات حيث أصبحت رائدة في السياسة والأزياء والموسيقى وغيرها من المجالات، وفي هذا المقال نساعدك في أن تكتشف كل شيء عن واحدة من أفضل جولات لندن.

 

أفضل شهر لزيارة لندن :
أفضل وقت لزيارة لندن هو من شهر مارس حتى شهر مايو عندما تكون درجات الحرارة معتدلة وحدائق المدينة خضراء ومتفتحة، ومع ذلك، فإن أواخر الربيع إلى جانب فصل الصيف هو الموسم السياحي الرئيسي مما تجد أسعار الفنادق والطيران في الزيادة ومن المرجح أن تجد صفقات للسفر جوا وإقامة في الخريف والشتاء رغم أنك ستواجه أيضًا درجات حرارة باردة، ويُعد شهر ديسمبر في لندن مكانًا مشهورًا جدًا خلال العطلات لذا توقع أن تزدحم الشوارع بالسياح الأجانب والمحليين.

 

وبغض النظر عن وقت سفرك، يجب أن تحمل معك مظلة، فلندن تشتهر بالأيام الضبابية والأمطار على مدار السنة وهناك شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو إنه يكاد يكون من المستحيل الهروب من الحشود في لندن، وجنبا إلى جنب مع كونها واحدة من أكبر المدن في أوروبا، لندن هي واحدة من أشهر الوجهات التي يمكنك زيارتها في العالم لذلك بغض النظر عن الوقت الذي تقضيه في السنة ، فأنت ملتزم بالركض بين الكثير من السياح.

لندن

ما تحتاج إلى معرفته عن لندن :

- يجب عليك احتضان العامية فهناك بعض العبارات والكلمات البريطانية التي يمكن أن تكون مربكة للزوار الأجانب لأول مرة لذا يجب أن تدرس اللغة المحلية لمنع الضياع في الترجمة.

- يجب عليك احتضان المطر وذلك عن طريق ارتداء سترة المطر وجلب المظلة معك.

- يجب عليك سماع توجيهات أحد السكان المحليين فهناك مجموعة متنوعة من الجولات في جميع أنحاء المدينة بداية من جولات هاري بوتر للأشباح وغيرها التي سترغب في رؤيتها بدون شك.

 

كيفية توفير المال في لندن :

- البحث عن مناطق الجذب المجانية وهناك العديد من الأماكن في لندن التي تكون مجانية مثل المتحف الوطني، والمتحف البريطاني وحديقة هايد بارك.

- اتخاذ مترو الأنفاق وسيلة مواصلات لك، وهو يعتبر أسهل طريقة للتجول في جميع أنحاء المدينة، ولكنه يمكن أن يتراكم بسرعة إذا كنت تشتري تذاكر يومية وستجعلك هذه التجربة أن تشعر بأنك محلي.

- تناول الوجبات السريعة، تعد محلات الأسماك و الرقائق الجاهزة رخيصة وتكلفة الوجبات السريعة أقل من تناول العشاء.

لندن

ثقافات لندن وعاداتها :
بصرف النظر عن بعض العبارات والكلمات المختارة، يجد السياح الأجانب أن المدينة يمكن التعامل معها ولكن يجب التحدث باللغة الإنجليزية الرسمية في لندن، والشعب البريطاني مهذب للغاية وودي للغاية بالنسبة للسياح، لذا لا تخف من طلب التوجيهات إذا كنت ضائعًا ويسعد سكان لندن في أغلب الأحيان بتوجيهك في الاتجاه الصحيح أو حتى تقديم توصية بشأن مدينتهم لكن ضع في اعتبارك أن البريطانيين يحبون النظام فلا يوجد مثال أفضل من الطريقة التي من المتوقع أن تتصرف بها على مترو الأنفاق (مترو لندن) لذا تأكد من الوقوف إلى اليمين عند صعود أو هبوط السلالم المتحركة.

 

أما عن الجانب الآخر من البريطانيين، وخاصة بين الشباب هو ميلهم للشرب، على عكس المقاهي في الولايات المتحدة تعد الحانات بمثابة ثقب الري الرئيسي بالنسبة إلى البريطانيين وتقدم معظم الحانات الوجبات وتفتح معظم اليوم، لذلك لا تشعر بالقلق إذا رأيت أشخاصًا يمشون مع أطفال صغار، وتوقع أن نرى جحافل من الناس يتجمعون خارج الحانات في الأشهر الأكثر دفئًا ويتعثر بعضهم ليلًا في حوالي الساعة 9 مساءً أيضًا ونظرًا لأن لندن هي واحدة من عواصم الأزياء في العالم، فسترى السكان المحليين يرتدون ملابسهم في جميع أنحاء المدينة ولكن بشكل خاص حول شارع أكسفورد حيث توجد العديد من بيوت الأزياء والمنشورات.

لندن

والعملة الرسمية في لندن هي الجنيه البريطاني ويجب أن تتأكد من التحقق من سعر الصرف الحالي قبل أن تذهب إلى لندن، وقد تضيف بعض المطاعم والمقاهي رسوم خدمة إلى الفاتورة أي ما يزيد عن 12 % وإذا لم يتم تخصيص رسوم خدمة فمن المعتاد أن يتم تحديدها ما بين 10 إلى 15 % خاصة إذا كنت في مطعم، ويتم قبول بطاقات الائتمان الرئيسية في معظم المطاعم والمحلات التجارية.

 

ماذا ستأكل في لندن ؟
اعتادت لندن أن تنتقد بشدة بسبب عناصر القائمة الثقيلة وغير الملهمة، كالسمك والبطاطا (سمك القد المقلي والبطاطا المقلية) والسجق والهريس (النقانق والبطاطا المهروسة) واللحم المفروم ولكن في الحقيقة أنه تم الترحيب بلندن باعتبارها واحدة من أفضل مدن العالم للطعام، فتقدم لندن كل شيء بداية من المأكولات البريطانية الحديثة إلى المطبخ الماليزي.

 

ولتجربة أفضل المأكولات المختلفة التي تقدمها لندن، عليك أن تعرف إلى أين تذهب ففي جولة الغذاء يمكن أن تجرب الطعام الهندي أو تقم بزيارة بيت الكاري، وإذا كنت تود تناول طعام جيد، يمكنك زيارة حي كليركينويل الحائز على نجمة ميشلان وستجد هناك سانت جون المطعم الذي حصل على شهرة لاستخدام كامل الجسم من اللحوم في أطباقه.

لندن

السلامة في لندن :
لندن عموما هي مدينة آمنة جدا ومع ذلك يجب على المسافرين تدوين العديد من نصائح السلامة وتنصح وزارة الخارجية الأمريكية السياح باستخدام سيارات الأجرة السوداء المرخصة في لندن فقط، ومن المعروف أن شركات سيارات الأجرة غير المرخصة والسيارات الخاصة التي تمثل سيارات الأجرة تقوم ببعض الأعمال الغير شرعية لكي تكون آمنًا يجب على المسافرين الاتصال بشركة سيارات الأجرة واستئجار سيارة مباشرةً ويمكن أن تساعد الفنادق في ترتيب النقل أيضًا، ويجب أن يكون المسافرون أيضًا حذرين من النشالين الذين يميلون إلى استهداف السياح على الأنفاق أو في أماكن الجذب الشهيرة.

 

التجول في لندن :
أفضل طريقة للتجول في لندن هي مترو أنفاق لندن السريع، أو ما يسميه السكان المحليون "الأنبوب" ويمكنك أيضًا ركوب قطار الأنفاق من مطار هيثرو أحد أكثر مطارات العالم ازدحامًا، وفي وسط المدينة يمتد هذا النظام على نطاق واسع وفعال في جميع أنحاء لندن وخارجها، ومن السهل نسبياً التنقل فيه، وشراء بطاقة Oyster سيعمل على زيادة تبسيط سفرك نظرًا لأنه يمكن استخدامها على نظام الأنفاق تحت الأرض وكذلك في حافلات المدينة وأشكال النقل الأخرى ويجب على الزائرين أيضًا إحضار زوج مريح من أحذية المشي لأن المشي هو الطريقة الأكثر جاذبية للتجول في المدينة وإذا كنت بحاجة إلى القليل من الإرشادات حول مكان التجوال، فاستشر شخصًا محليًا عن طريق القيام بأحد أفضل جولات لندن.

 

متطلبات الدخول والخروج من لندن :
مطلوب جواز سفر ساري المفعول، ولا توجد تأشيرات سياحية مطلوبة للزيارات التي تقل عن 90 يومًا وإذا كنت تخطط للسفر إلى دول أوروبية قارية أخرى، فمن المستحسن أن يكون لديك صلاحية ستة أشهر متبقية على جواز سفرك ولكي تعرف مزيد من المعلومات يجب عليك زيارة موقع وزارة الخارجية الخاصة ببلدك.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading