nav icon

رحلة إلى مدينة ستوكهولم السويدية بالفيديو

تعد ستوكهولم واحدة من أكثر المدن التي تجذب الأنظار في الدول الإسكندنافية، وتقع على أرخبيل يحتوي على ما يقرب من 30 ألف جزيرة تؤدي في النهاية إلى بحر البلطيق، ومن بين الجزر المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة الهائلة من الممرات المائية والخلجان والأنهار سيجد الزائرون مجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة المعمارية والثقافية والطبيعية التي تتطلب المزيد من الإستكشاف بداية من مدينة جاملا ستان الجذابة والمحفوظة بشكل أصيل والتي تعود إلى القرن الثالث عشر، أو المدينة القديمة، إلى جزيرة منتزه دجور جاردن المترامية الأطراف والمليئة بالجاذبية، فتعد ستوكهولم متعة بصرية عائمة تتمتع بالقدرة على ترك المشاهدين مندهشين في مناظرها الطبيعية المذهلة.

 

نصائح عند السفر إلى ستوكهولم :
لا يرتبط تفرد المدينة فقط بتضاريسها العظيمة بل تتميز ستوكهولم أيضًا بمناخ وأجواء مذهلة لذا قم بزيارتها في الصيف لتجربة ما يقرب من 24 ساعة من ضوء الشمس، وهي ظاهرة يتم الاحتفال بها مع مهرجان منتصف الصيف الذي سيترك لك معرفة جيدة بالمطبخ والتقاليد السويدية أو اختبر تسامحك خلال أحد فصول الشتاء السويدي شديدة البرودة للحصول على فرصة للتزلج على الجليد في أحد الأنهار المتجمدة العديدة في المدينة.

ستوكهولم

أفضل الشهور لزيارة ستوكهولم :
أفضل وقت لزيارة ستوكهولم هو فصل الصيف وإن كان أغلى موسم في المدينة لأن درجات الحرارة تكون أكثر دفئًا وضوء النهار يستمر أطول، ويتراوح متوسط ارتفاعات درجة حرارة الصيف بين 20 و 22 درجة مئوية، مع أحر طقس يحدث في منتصف يوليو، ومع ذلك، من المهم إحضار طبقات، حيث يمكن أن تنخفض درجة الحرارة أحيانًا إلى درجات حرارة منخفضة جداً مع حلول الليل، ويكون فصلا الخريف والربيع أكثر برودة، حيث تصل درجات الحرارة المرتفعة بالكاد إلى 15 درجة مئوية، وذلك فقط خلال شهري سبتمبر ومايو ويميل الشتاء في ستوكهولم إلى أن يكون شديد البرودة ولكنه مثالي للمسافرين المهتمين بالرياضات الشتوية أو عطلة عيد الميلاد الرائعة.

 

كيفية توفير المال في ستوكهولم :
ابتعد عن مدينة جاملا ستان : حيث تُعرف المدينة القديمة في المدينة أيضًا بالمنطقة السياحية بين السكان المحليين، لذلك توقع أن تكون أسعار الغرف وأسعار المطاعم أعلى بكثير مما ستكون عليه في أي مكان آخر في المدينة.

الأعتماد على قدميك : فـ ستوكهولم كبيرة ولا ينصح بالسير في المدينة بأكملها لكن العديد من أفضل مناطق الجذب في المدينة، بما في ذلك مدن مثل جاملا ستان ودجورجاردن حيث يقعون بالقرب من بعضهم البعض.

لا تستقل سيارات الأجرة : إن سيارات الأجرة باهظة الثمن في ستوكهولم، حيث تصل الرحلات التي يبلغ طولها 6 أميال إلى 40 دولارًا تقريبًا والمدينة لديها الكثير من خيارات النقل العام الرائعة، بما في ذلك المترو والحافلات والعبارات وخطوط السكك الحديدية الخفيفة والترام.

ستوكهولم

الثقافة والعادات في ستوكهولم :
على الرغم من أن السويد جزء من الإتحاد الأوروبي، إلا أن البلاد أكثر إستقلالية ولا تشارك اليورو مع الدول الأعضاء الأخرى، بل لها عملتها الخاصة التي تسمى الكرونا وإذا كان هناك أي شيء، فإن الدولة تُعرّف نفسها على أنها جزء من الدول الإسكندنافية أكثر من أي شيء آخر، والتي تشمل السويد وكذلك النرويج وفنلندا والدنمارك المجاورة.

 

ونظرًا لموقعها في أعلى الشمال، فإن حياة السويديين تمليها تمامًا بسبب الطقس بطرق لا يفعلها الأشخاص في البلدان الأخرى ذات المواسم المعتدلة، ويعد منتصف الصيف أحد أهم العطلات في السويد، حيث ينافس عيد الميلاد باعتباره الأكبر، ويتوجه جميع السويديين إلى الريف للاحتفال، لذلك إذا كنت في ستوكهولم خلال منتصف الصيف، فستكون المدينة هادئة.

 


والسويديون هم مجموعة محجوزة ولكنهم ودودون جدًا للسياح، لذلك إذا كنت بحاجة إلى أي توجيهات، فمن المحتمل أن يكونوا سعداء للمساعدة وتتميز المدينة أيضًا بطلاقة اللغة الإنجليزية عمليًا، لذا فإن فرصك في الضياع في الترجمة مع اللغة السويدية تكون ضئيلة أو معدومة وعلى الرغم من أن السويديين دافئون للزوار، إلا أنه من الجدير بالذكر أنهم يحبون الطلب، خاصة في وسائل النقل العام.

 

ولتجنب إثارة أي مشاكل، تذكر دائمًا الوقوف على اليمين عند صعود أو هبوط السلالم المتحركة في وسائل النقل العام، لإفساح المجال لأي شخص يريد السير في السلم المتحرك على اليسار، ومثل الكثير من البلدان الأخرى في شمال أوروبا، مثل أيرلندا وألمانيا، يرحب السويديون ببعضهم البعض بالمصافحة عند الاجتماع لأول مرة.

ستوكهولم

ماذا سوف تأكل في ستوكهولم ؟
على الرغم من أنه من السهل العثور على مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية في ستوكهولم، حاول البحث عن الطعام السويدي أثناء إقامتك، ويميل الطعام السويدي إلى أن يكون على الجانب الثقيل، وهو نظام غذائي من نوع اللحوم والبطاطس مليء بالكثير من البروتينات والنشويات، بالإضافة إلى بعض الفواكه والخضروات.

 

ويوفر جانب السويد القريب من الساحل الكثير من الوجبات التي تركز على الأسماك أيضًا، بما في ذلك الرنجة، وهي واحدة من أكثر الأطباق التقليدية في الحنك السويدي، ويمكن العثور على الرنجة بكميات كبيرة قبالة ساحل بحر البلطيق، وعلى هذا النحو أكلها السويديون لعدة قرون، وعلى الرغم من أنه يمكن تحضيره بعدة طرق، إلا أن الشكل الأكثر شيوعًا هو التخليل، وأكثر النكهات شيوعًا هي الخردل والبصل والثوم والرنجة التي تقدم مع البطاطس والبيض المسلوق، القشدة الحامضة أو الجبن الصلب الحاد.

 

إلى جانب المأكولات البحرية، هناك عنصر أساسي آخر في المطبخ السويدي وهو الخبز وفي السبعينات، أطلق المجلس الوطني السويدي للصحة والرعاية ومعهد الخبز السويدي حملة توصي السويديين بتناول ما بين ست إلى ثماني شرائح من الخبز يوميًا ومن المحتمل أن ترى الخبز بأشكال مختلفة في العديد من القوائم السويدية، وأكثرها شيوعًا هو السندويشات ذات الوجه المفتوح (السندويشات مع قطعة خبز واحدة فقط) والخبز المقرمش، أو البسكويت الكبير الذي يتم تقديمه إما مع الوجبات كوجبة خفيفة أو مغطاة بطبقة خارجية.

 

وإذا كنت تريد حقًا أن تشعر أنك سويدي، احصل على بعض الخبز المقرمش مع بطارخ سمك القد الذي يتم ضغطه من أنبوب، وعادة ما يتم تناوله في وجبة الإفطار، ويجب على أولئك الذين لديهم شهية المغامرة بالتأكيد تجربة السورسترومينج، أو الرنجة التي يتم تخميرها لعدة أشهر في علبة صفيح ضيقة ويعتبر هذا الطبق على نطاق واسع أحد الأطباق العالمية الأكثر نفاذًا.

 

السلامة في ستوكهولم :
تشتهر ستوكهولم بأنها مدينة آمنة للغاية بالنسبة للسكان المحليين والزوار على حدٍ سواء، لذا تأكد من ممارسة الفطرة السليمة ليلًا ونهارًا، بما في ذلك الحفاظ على حقائبك آمنة والسير على طول الشوارع المضاءة.

 

التجول في ستوكهولم :
أفضل طريقة للتجول في ستوكهولم هي من خلال نظام النقل العام الممتاز، فتغطي العديد من خطوط الحافلات والمترو وسكك النقل والترام والعبارات المدينة الكبيرة البلد بكفاءة عالية ويعد ركوب الدراجات خيارًا شائعًا آخر للتجول، حيث تفتخر المدينة بالعديد من ممرات ومسارات الدراجات ومن المؤكد أن أحياء مثل جاملا ستان يمكن المشي فيها، ولكن من الصعب تغطية المدينة الواسعة سيرًا على الأقدام فقط وعلى الرغم من أننا لا نوصي بالقيادة، إلا أن تأجير السيارات متاح في مطار ستوكهولم أرلاندا، وتتقاضى سيارات الأجرة من المطار إلى وسط المدينة أجرة ثابتة تتراوح من 450 إلى 500 كرونة (حوالي 52 دولارًا إلى 58 دولارًا).

كتب : رباب احمد
مواضيع مميزة :
loading