nav icon

رحلة إلى مدينة روما الإيطالية بالفيديو

تتمتع روما مدينة السبع تلال ببداية أسطورية، حيث قالت الأسطورة أن رومولوس وريموس هما الأخوان التوأم اللذان رُعيا من قبل إله الحرب ويُقال إنهما أسسا المدينة الخالدة، وعلى الرغم من أن المؤرخين يشككون قليلاً في هذا الدخول الملحمي إلى العالم، إلا أن معظم المسافرين على يقين تام من وجود شيء سحري حول روما سواء كان لغز مدينة الفاتيكان القريبة أو أشباح الكولوسيوم أو مقهى بعد الظهر في ساحة نافونا أو طبق من المكرونة في تراتوريا.

 

روما هي عاصمة إيطاليا ومعروفة أيضًا بتاريخ يرجع إلى عصور أوكتافيان، يوليوس قيصر وهادريان كما أنه يوجد بها عشرات المناطق الرائعة ويستمتع عشاق الفن بمجموعة من الفنون الموجودة في متاحف الفاتيكان، ويستمتع عشاق الطعام بالمأكولات الإيطالية الرائعة، إلا أن روما هي أيضًا مدينة سريعة وحديثة وذات صلة مع واجهات المحلات التجارية الفخمة والفنادق الأنيقة والمطاعم المتطورة، وفيما يلي نقدم بعض النصائح الخاصة بالسفر إلى روما.

 

أفضل شهر لزيارة روما :
أفضل وقت لزيارة روما هو من شهر أكتوبر إلى شهر أبريل حيث تتلاشى معظم الحشود السياحية وأسعار الغرف تكون منخفضة، وعلى الرغم من أنك ستحتاج إلى معطف دافئ إلا أن الطقس في هذا الوقت من العام بالكاد ينخفض دون التجمد وسيكون الطقس أكثر دفئًا في شهر مايو أو شهر سبتمبر.

رحلبة إلى روما

ما تحتاج إلى معرفته عن روما :

- إذا كنت في حاجة إلى فاتورة في مطعم، يجب أن يكون طلبك لها مستمرا، فقد تتحرك الحياة أبطأ في روما لذا فإن طلب الشيك مرة واحدة لا يعني بالضرورة أنه في الطريق.

- يجب التخلي عن النظام الغذائي الخاص بك في روما حيث أنها موطن فيتوتشيني، رافيولي، بروشيتا وكابتشينو.

- يجب أن تتحدث الإيطالية عندما تكون في روما وافعل ما يفعله الرومان وحاول التحدث باللغة الإيطالية على الأقل.

- قم بجولة غارقة في كمية الأشياء التي يمكنك مشاهدتها والقيام بها في عاصمة إيطاليا ويجب النظر في القيام بجولة مصحوبة بمرشدين حيث تعرف أكثر عن الحياة والثقافة الرومانية.

رحلبة إلى روما

كيفية توفير المال في روما :

- يجب شراء بطاقة روما فقد تمنحك بطاقة المرور هذه المدخرات للمال والدخول المجاني أو المخفض إلى المتاحف وتعطيك أيضًا خصومات على بعض المعارض والسفر المجاني في وسائل النقل العام لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

- عمل قفزة على العديد من الكنائس فقد تتمتع العديد من كنائس روما الصغيرة بكنوز جميلة والعديد منها مجاني.

- لا تفوت زيارة يوم الأحد ومتاحف الفاتيكان حيث أنه عليك زيارة الأحد الأخير من الشهر، لكي تري المشاهد التي تديرها الدولة، والتي تقدم الدخول إليها مجانا يوم الأحد الأول من الشهر.

 

ثقافة وعادات روما :

- ليس من الصعب محاولة أن تبدو كمقيم في روما، خاصة إذا كانت خزانة الملابس الخاصة بك مليئة بتسميات المصممين الراقية وارتداء الملابس بطريقة صحيحة وفي الشوارع تعتبر السراويل الجينز والقمصان المألوفة هي القاعدة لكل من الرجال والنساء.

- عملة روما الرسمية هي اليورو ونظرًا لتذبذب سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي يجب التأكد من التحقق من سعر الصرف الحالي قبل أن تذهب ويتم قبول بطاقات الائتمان الرئيسية في معظم المطاعم والمحلات التجارية.

- واللغة الرسمية في روما هي اللغة الإيطالية، وعلى الرغم من أنه من المستحسن تعلم بعض العبارات إلا أن معظم المؤسسات السياحية، سواء كانت فنادق أو مناطق جذب، سيكون لديها أشخاص يمكنهم التواصل باللغة الإنجليزية.

رحلبة إلى روما

ماذا سوف تأكل في روما ؟
روما مليئة بالمطاعم، بداية من المطاعم التي تطبخ الوصفات العائلية التي تمتد عبر الأجيال إلى المطاعم المدمجة التي تصمم أحدث صيحات الطهي فلا تفوت التخصصات الرومانية مثل الخرشوف والذي هو محبوبًا للغاية لدرجة أنه يتمتع بالشهرة الكبيرة، ويجب أن تجرب في روما طبق المعكرونة المطهي بطريقة بسيطة بنكهة جبنة بيكورينو رومانو والفلفل الأسود وقد نشأ في الأصل في روما، وتعتبر القهوة فنًا في روما ويمكنك الإستمتاع بأحد أفضل مشروبات الإسبريسو، ويمكنك تجربة Caffe Sant’Eustachio، التي تم تأسيسها في عام 1938.

 

ومن أجل تجربة طعام منزلية أكثر ريفيًا (ناهيك عن ارخصهم)، قد يرغب الزوار في تجربة Casa Manco للبيتزا و Pane e Salame للسندويشات من بين عدة آلاف من المطاعم الأخرى وإذا كان لديك وقت محدود في روما وتهتم بدورة تدريبية في تحطم الطهي ففكر في التسجيل في جولة طعام، وتدوم معظم الجولات لعدة ساعات وتشمل تذوق مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم المحلية الشهيرة.

رحلبة إلى روما

السلامة في روما :
كما هو الحال دائمًا يجب على الزائرين استخدام المنطق السليم عند السفر وأن تحترس من النشالين في وسائل النقل العام أو داخل وحول مناطق الجذب السياحي الكثيفة ونظرًا لتزايد عدد الهجمات الإرهابية في أوروبا في السنوات الأخيرة، ننصح المسافرين باليقظة في المواقع السياحية ومراكز العبور والأسواق.

 

التجول في روما :
أفضل طريقة للتجول في روما هي سيرا على الأقدام ولأن العديد من أفضل مناطق الجذب يتم تجميعها معًا في المناطق الخالية من حركة المرور، يكون المشي أكثر منطقية، وبعض الأماكن مثل مدينة الفاتيكان تكون بعيدة كل البعد عن الحي التاريخي المركزي، مما يستلزم استخدام المترو أو التاكسي ويمكن أن يأخذك القطار السريع بدون توقف في أقل من 30 دقيقة وتكلفة التذاكر في اتجاه واحد 14 يورو (حوالي 17 دولارًا)، وتتوفر الحافلات أيضًا ولكن لا ينصح باستخدامها بسبب الظروف المزدحمة على متنها وحركة المرور الكثيفة بالخارج وإذا كان عليك إحضار سيارة إلى روما فيجب عليك إيقافها في أقرب وقت ممكن بمجرد دخولك حدود المدينة خلافًا لذلك ستجد حركة مرور كثيفة ومناطق المشاة فقط تجعل القيادة في جميع أنحاء روما مستحيلًا تقريبًا.

 

متطلبات الدخول والخروج من روما :
مطلوب جواز سفر مع ستة أشهر على الأقل من الصلاحية المتبقية للأجانب الذين يسافرون خارج البر الرئيسي عن طريق الجو أو البحر، وكذلك للمواطنين الذين يحاولون إعادة دخول البلاد ولا يحتاج معظم المواطنون إلى تأشيرة ما لم يخططوا للبقاء لفترة أطول من 90 يومًا.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading