nav icon

معلومات رائعة عن سلالة قط بومباي بالصور

سلالة قط بومباي هي قطط عضلية متوسطة الحجم، وهي قطة ثقيلة الوزن بشكل مدهش بالنسبة لحجمها، وأهم ما يميز هذه السلالة من القطط هي أنها سوداء اللون مثل الفحم من طرف أنفها إلى طرف ذيلها، إلى كفوف أقدامها الكبيرة المستديرة، وتم تطوير قط بومباي ليشبه الفهد الهندي، أو النمر المعروف في معظم الأماكن الأخرى باسم الجاكوار، وأكثر الخصائص لقط بومباي هي معطفه الأسود اللآمع وعيناه الذهبية الرائعة اللآمعة.

 

لا يوجد شيء حاد في أي جانب من جوانب مظهر قط بومباي، ورأسه كبير، ومستدير ومحبوب، ومستدق، والقط لديه خطم قوي وقصير، وآذان قط بومباي عريضة ومنحنية قليلا ومتوسطة الحجم، ومثل عيونه، آذانه منفصلة على نطاق واسع، مما يعطيه تعبيرا في حالة تأهب، وذيل هذه السلالة من القطط مستقيم.

 

وقط بومباي له معطف قصير وكثيف وجيد للغاية مسطحا وقريبة من الجسم، وقط بومباي يتطلب عناية قليلة، ويولد العديد من سلالة قط بومباي مع خطوط رائعة، والتي تختفي مع تطورها، ومثل معظم القطط الصغيرة، فإن عيون قط بومباي الصغير غالبا ما تكون زرقاء في البداية، ثم تتحول إلى اللون الرمادي، وعندما ينضج القط تماما، تكون عيونه من الذهبي أو النحاسي المذهل.

 

 

تاريخ سلالة قط بومباي :

قط بومباي

تم تطوير قط بومباي في الولايات المتحدة، وفي منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، أخذ مربي قطط أمريكي بارز على عاتقه وضع قطة مستأنسة ذات عيون نحاسية وقصيرة الشعر سوداء اللون تشبه النمر الوحشي المصغر وتتكاثر بشكل صحيح، ولتحقيق ذلك، هجنت السيدة نيكي هورنر من شركة شاوني كاتري في لويزفيل بولاية كنتاكي ذكرا أسود أمريكي ذو شعر قصير ذو عيون نحاسية داكنة مع أنثى رائعة من سلالة القطط البورمية السوداء، ونجحت السيدة هورنر في نهاية المطاف في إنتاج قط أسود محلي لا مثيل له، وإن نسل برنامج التهجين لديها يشبه باستمرار النمر الأسود الهندي، وسميت السلالة على اسم مدينة بومباي الهندية، والذي يسمى الآن قط مومباي.

 

تم التعرف على قط بومباي تماما وقد حصل على لقب البطولة من قبل جمعية مربي الحيوانات الأمريكية في عام 1976، ولا يزال يتم قبول قط بومباي أحيانا إما على أنه القط الأمريكي الأسود قصير الشعر أو القط البورمي الأسود وفقا لمعايير السلالة الأمريكية، وفي عام 1989 تم تصدير زوج من سلالة قط بومباي (يدعى أفيون وباجيرا) إلى فرنسا، حيث تم تأسيس لسلالة الأوروبية، وسلالة قط بومباي الأمريكي والأوروبي لا تزال متشابهة للغاية في السلوك والنوع حتى يومنا هذا.

 

هذا ليس صحيحا مع قط بومباي في المملكة المتحدة، وهناك، تم تهجين القط البورمي مع القط ذو الشعر القصير البريطاني الأسود، بدلاً من الشعر القصير الأمريكي، وفي بريطانيا العظمى، تم تهجين قط بومباي مع غيره من القطط الملونة في المجموعة الآسيوية، وهناك اختلاف آخر بين القطط البريطانية والأمريكية وهو أن العيون في القطط البريطانية يمكن أن تكون ذهبية أو خضراء، بينما يجب أن تكون في القطط الأمريكية عيون ذهبية أو برتقالية أو نحاسية اللون.

 

 

شخصية قط بومباي :

قط بومباي

قط بومباي على جانبي المحيط الأطلسي لها شخصيات مميزة تشبه تلك القطط البورمية، لأنها ترتبط ارتباطا وثيقا وراثيا، وعادة ما يكون قط بومباي لطيف وغير متحفظ ومحبوب ومرح، والقط متسامح بشكل خاص مع الأطفال الصغار والكلاب والقطط المنزلية الأخرى، مما يجعله رفيق الأسرة المثالي، وقط بومباي هو قط ذكي للغاية ومحبوب بشكل غير عادي.

 

وهو يحتاج إلى قدر كبير من الإهتمام من أفراد الأسرة، ومع ذلك، فهو قط بارع للغاية في اختراع أي عدد من الطرق لتسلية نفسه (والآخرين) إذا دعت الحاجة، وكل من قط بومباي الأمريكية وقط بومباي البريطاني يصدران صوت الخرخرة كثيرا، وأكثر من سلالات أخرى كثيرة، وبعض قطط بومباي صاخب بشكل خاص، في حين أن البعض الآخر عادة ما يكون أكثر هدوءا، وهذا هو سمة طبيعية في السلالة ويعكس ببساطة شخصيات معينة من القطط ذات الشخصيات المميزة.

 

 

مستوى نشاط قط بومباي :

قط بومباي

قط بومباي هو من الحيوانات القوية، الرياضية، والرشيقة، ومع ذلك، فإنه لا يعتبر سلالة نشطة أو عالية الطاقة بشكل خاص، وقط بومباي يميل إلى أن يكون أكثر هدوءا من سلالات أخرى من القطط المنزلية.

 

 

سلوك قط بومباي :

قط بومباي

قط بومباي هو من بين حفنة أو اثنين من سلالات القطط المرافقة التي يسهل تدريبها على المقود إلى حد ما، ويبدو أنه يتمتع تماما بمرافقة أصحابه على طرقات المشي وغيرها من الرحلات في الهواء الطلق، وقط بومباي مغرم بلعب الجلب أو المطاردة أو غيرها من الألعاب مع أصحابهم والحيوانات الأليفة العائلية الأخرى، وغالبا ما تجعله طبيعته الودية والإجتماعية يستقبل الزوار القادمين عند الباب، وقط بومباي يبحث عن الحرارة ويحب أن يكون دافئا، وينام عادة مع أصحابه إما تحت الأغطية أو فوقها، كما أنه يحب الجلوس في حضن صاحبه، ويخفقون طوال الوقت. والسلالة بطيئة تماما للوصول إلى مرحلة النضج.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading