nav icon

8 من الزواحف اللطيفة التي قد ترغب في تربيتها

عندما تفكر في حيوانات لطيفة ومحبوبة، فربما تكون الزواحف في أسفل القائمة، وليس في كثير من الأحيان أن السحالي والتماسيح يمكن أن تكون المفضلة في هذه القائمة، أليس كذلك؟ وعلى الرغم من حقيقة أنها من الحيوانات الحرشفية، واللزجة، وغالبا ما تحب أن تأكل حشرات، إلا أن الزواحف يمكن أن تكون في الواقع لطيفة وجميلة بشكل لا يصدق، ومعنا يمكنك أن تتحقق من هذه الزواحف التي ستجعلك على الفور تفتتن بها. 

 

 

1- ثعبان الرباط :

ثعبان الرباط من الزواحف الأليفة

معظم الناس يشعرون بالرعب من الثعابين (لأنهم كانوا يشكلون تهديدا لأسلافنا في وقت مبكر، والطريقة التي تتحرك بها الثعابين غير طبيعية بالنسبة لنا، وفقا لبعض النظريات)، وبالفعل لا ترغب في التعامل معها، ولكن الثعابين الصغيرة الغير خطيرة مثل ثعابين الرباط، هي في الواقع نوع من الزواحف لطيفة للغاية، وهذه الثعابين من الزواحف التي تتوفر على نطاق واسع في متاجر الحيوانات الأليفة والموردين في جميع أنحاء أمريكا، وتعتبر ثعابين الرباط من أكثر الثعابين شيوعا في البلد، وعلى الرغم من كونها صغيرة، إلا أن حجمها الصغير سيمنعهم من تدمير النباتات وبعض الديكورات في الحوض الخاص بهم.

 

 

2- السلحفاة الصندوقية :

السلحفاة الصندوقية من الزواحف الأليفة

السلاحف الصندوقية تحمل منازلها على ظهورها، ويمكن أن تعيش هذه الزواحف لمدة تصل إلى 50 سنة، ويمكنها أن تكون أبطال ممتازين ومتميزين في الحكايات والقصص، وبالرغم من مناقيرها الحادة، والجلد الصلب الحرشفي، والمخالب الصغيرة البارزة الحادة إلا أن السلاحف الصندوقية يمكن أن تجعلك تفتتن بها وتضيفها إلى مجموعة الحيوانات الأليفة الخاصة بك، وعلى الرغم من أنها يمكن أن تكون أكثر صعوبة في العناية بها، إلا أن السلاحف الصندوقية هي من بعض الزواحف اللطيفة على المدى الطويل.

 

 

3- الوزغة المتوجة :

الوزغة المتوجة من الزواحف الأليفة

على الرغم من أن الوزغة المتوجة لديها عيون منتفخة وتتبع نظامها الغذائي الذي يتكون من الصراصير، والديدان، وديدان الشمع، إلا أن ابتسامة الوزغة المتوجة وأقدامها الصغيرة جدا تجعلها بعضا من الزواحف الصغيرة التي يمكن الاحتفاظ بها كحيوان أليف، ويعتقد أن الوزغة المتوجة انقرضت، ولكن أعيد اكتشافها مرة أخرى في عام 1994، ومنذ ذلك الحين، وبسبب رعايتها القليلة التي لا تحتاج إلى جهد وشخصيتها المرحة تجعلها من الحيوانات الأليفة الشعبية للغاية، ولأنها بسيطة للغاية في الرعاية، فإن الوزغة المتوجة من الزواحف التي قد ترغب في إقتنائها وتربيتها إذا كنت مبتدئا.

 

 

4- الحرباء :

الحرباء من الزواحف الأليفة

هل تعلم أن الحرباء لا تغير لونها في الواقع لتختلط في بيئاتها؟ وبدلا من ذلك، يمكن أن تتغير ألوانهم من الاستجابات العاطفية (مثل الخوف أو الغضب) أو التغيرات في البيئة، مثل زيادة أو نقصان الضوء والرطوبة ودرجة الحرارة، وعلى الرغم من وجود 180 نوعا من الحرباء في البرية، إلا أنه يمكن الإحتفاظ بعدد قليل منها كحيوانات أليفة، وهي تتطلب قدرً كبيراً من العمل والجهد والعناية، وللأسف، الحرباء ليست هي أفضل إختيار لصاحب الزواحف المبتدئ، ولكن إذا كنت قد حصلت على هذه التجربة، فيمكنك إضافة الحرباء التي تعتبر من الزواحف الرائعة التي يمكنك أن تفتن بها داخل قائمتك من الزواحف المفضلة.

 

 

5- السحالي الدودية :

السحالي الدودية من الزواحف الأليفة

ماذا يحصل عندما تجمع بين أحد الزواحف والديدان اللزجة مع سحلية حرشفية تأكل الحشرات؟ هذهصفات لكائن حي مخيف، ولكن لا يمكن، إنه أشبه بأحد الزواحف اللطيفة الغريبة، وتوجد السحالي الدودية في عدد قليل من أجزاء فلوريدا، والسحالي الدودية تشبه إلى حد كبير ديدان الأرض، وهي تحفر في التربة ولها أجسام مجزأة، ولكنها في الواقع جزء من مجموعة الزواحف.

 

 

6- الوزغة الفهد :

الوزغة الفهد من الزواحف الأليفة

الوزغة الفهد من الزواحف صغيرة الحجم، وهي تحب أن تتغذى على الصراصير والديدان، وتتمتع بالدفء في أشعة الشمس المباشرة، والوزغة الفهد تحتاج إلى حوالي 12 ساعة من الضوء المرئي كل يوم، وعندما تعتني بها بالشكل الصحيح يمكن أن تعيش الوزغة الفهد لأكثر من 20 سنة، وعموما هي سهلة الإنقياد وسهلة الترويض، والوزغة الفهد من الزواحف المثالية للمبتدئين.

 

 

7- السلاحف لينة الأصداف :

السلاحف لينة الأصداف من الزواحف الأليفة

هناك بعض الأسباب التي تجعلنا نحب السلاحف لينة الأصداف، ومنها المظهر المثير للإهتمام حيث أنها تجمع بين كائن خارج الأرض وشخصية في لعبة فيديو، ويبدو خطمها مثل أنبوبة صغيرة وغالبا ما يشار إليها بإسم السلاحف الفطائر، وتختلف السلاحف لينة الأصداف عن السلاحف العادية لأنها ليس لديها أصداف خارجية صلبة.

 

ولأن أصدافها ليست قوية ومقاومة للبكتيريا، فيمكن للسلاحف لينة الأصداف في الأسر غالبا أن تكون لديها بعض المشاكل الصحية، ويمكنك تجنب هذه المشاكل عن طريق تنظيف المياه في الحوض الخاص بها بشكل متكرر، وكشف أصدافها إلى ضوء الشمس الطبيعي أو الضوء الصناعي الكامل الطيف، ويعتقد أن التعرض للضوء يمكن أن يساعد في إبقاء البكتيريا الضارة بعيدة، وبالرغم من أن العناية بها صعبة إلى حد ما إلا أنها من الزواحف الأليفة الرائعة.

 

 

8- ثعابين الذرة :

ثعابين الذرة من الزواحف الأليفة

حسنا، قد تخضع ثعابين الذرة فرائسها إلى الإستسلام، وتحب أن تأكل الفئران، ولكن طبيعتها الهادئة، وترددها في اللدغ، وحجمها القابل للتحكم تجعلها من الزواحف المحبوبة في الولايات المتحدة، وهذه الثعابين من الزواحف الليلية اللطيفة التي لا تؤذى أيضا، وإذا لم يكن لديك ثعبان أليف من قبل، فقد ترغب في النظر إلى ثعبان الذرة، حيث أن رعايته منخفضة للغاية ولا ينمو ليصبح كبير.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading