nav icon

8 أشياء تفعلها الناس وتكرهها القطط

هل تبدو القطط الخاصة بك مستاءة أم قلقة؟ هل تبدو إشارات جسمها سلبية أم أنها تمارس سلوك الحمام الغير مناسب؟ ما يزعج القطط قد يكون شيئا يزعجك أيضا من الحمامات القذرة، إلى الطعام الفاسد، إلى الموسيقى الصاخبة جدا، وتشترك القطط والناس فيما يغضب الحيوانات الأليفة أكثر مما تظن، وصدقوا أو لا تصدقوا، يمكن أن ترتكبوا بعض الأخطاء بصفتك مالك القطط، مما يجعل هذه القطط لا تستطيع تحمل مثل هذه الأشياء، لا تقلق لدينا هنا ما يقلقك وكيفية علاجه.

 

 

1- القطط تكره الشعور بالوحدة :

القطط

خلافا للإعتقاد الشائع، القطط ليست من الحيوانات التي تعيش منفردة، صحيح أنه يمكنك ترك القطط بمفردها لفترات أطول من الكلاب، ولكن القطط تتوق إلى الإهتمام، والرفقة، والحب مثل أي صديق آخر ذات فراء، أو إنسان، وإذا تركت القطط بمفردها لفترات طويلة من الزمن، يمكنها أن تتطور مشاعر الحزن والخمول لديها ويظهر عليها علامات الإكتئاب.

 

إذا كان لديك جدول زمني مزدحم بالمشاغل، فإحرص على تخصيص بضع دقائق كل يوم لقضاء بعض الوقت الجيد مع القطط الخاصة بك، وقضاء حوالي15 دقيقة من وقت اللعب كل بضع ساعات ستبقيها سعيدة وفي حالة صحية جيدة، وهناك حل أفضل؟ النظر في إختيار قط أخر حتى يكون لديها رفيق بدوام كامل.

 

 

2- القطط تكره الليتر بوكس القذر :

القطط

استخدام مرحاض قذر في الأماكن العامة أو في المنزل هو فظ جدا، أليس كذلك؟ حسنا، القطط تشعر بنفس الطريقة مع صناديق الليتر بوكس القذرة، فمن المهم تنظيف صناديق الليتر بوكس الخاصة بالقطط كل يوم، أو على الأقل كل يومين، اعتمادا على عدد القطط التي لديك وعادات حمامهم، والحفاظ على صندوق الليتر بوكس نظيف لا يقتصر فقط على الجروف وتغطية الفضلات، واعتمادا على نوع الليتر بوكس التي تستخدمها القطط، وتردد القطط عليها، وعدد القطط في الأسرة، يجب أن تستبدل كل أسبوعين.

 

 

3- القطط تكره الطعام الفاسد :

القطط

بالتأكيد لا تريد أن تتناول الطعام الفاسد، والمفاجأة، القطط أيضا كذلك، ليس فقط أن مذاق الطعام فاسد وسيء، ولكن يمكن أن يجعل القطط مريضة أيضا، ويمكن أن تنمو البكتيريا مثل السالمونيلا والمكورات العنقودية في الطعام الذي تم كشفه لفترة طويلة جدا، خاصة في الأشهر الأكثر دفئا.

 

عندما تقدم وجبات الطعام الخاص بك، تأكد من التحقق من تواريخ إنتهاء الصلاحية على كل من الطعام الرطب والجاف، وإذا وجدت نفسك تحفظ الكثير من بقايا الطعام بعد وجبات قطتك، فقد تحتاج إلى تقييم كمية الطعام التي تحتاجها بالفعل، ويمكن للطبيب البيطري مساعدتك على اتخاذ قرار بناءا على نوع سلالة القطط، والعمر، ومستويات النشاط.

 

 

4- القطط تكره الدواء سيء المذاق :

القطط

عندما تشعر بأنك مريض، فإن آخر شيء تريد القيام به هو تناول الدواء، وينطبق الشيء نفسه على القطط، عند تناول الدواء تفرز العديد من القطط اللعاب الكثير في الفم، وتحتفظ بالحبوب في المريء، أو يبصقونها فقط، وسواء كانت القطط تحتاج إلى دواء لعلاج نزلات البرد أو العدوى، أو إذا كانت تعاني من حالة مزمنة تتطلب تناول الأدوية، فمن المهم جعل التجربة أكثر قبولا للقطط.

 

أولا، يتم تدريب القطط على تناول الأدوية من خلال ربط تناول الأدوية مع المكافأة، ثم وضع جدول الأدوية، لذلك فهي سوف تعرف ما يمكن توقعه ومتى، وإذا كنت لا تزال تواجه مشكلات متعلقة بتناول الأقراص، فهناك الكثير من أنواع الحلوى الناعمة المزودة بجيوب مصممة لحمل الأقراص.

 

 

5- القطط تكره الملاعبة بعدوانية بشكل مفرط :

القطط

إذا كانت لديك بعض القطط، فأنت تعرف أن هناك مناطق معينة سوف تسمح لك القطط بملامستها، وإذا كنت قد لمست جزءا خاطئا، فسوف تصدر هسيسا أو تخدش أو تعض، ويمكن أن تكون القطط حساسة للغاية لذلك من المهم أن تكون على دراية بأماكن وكيفية ملاعبتها، وعليك الانتباه إلى سلوكها وإشارات الجسد لفهم الملاعبة المقبولة وغير المقبولة.

 

 

6- القطط تكره المنافسة مع القطط الأخرى :

القطط

سواء أكانت القطط تتصارع على الطعام، أو المكان، أو الدمى، أو اهتمام البشر بها، فيمكن أن تصبح القطط غيورة من بعضها البعض، ومن غير الجيد، يمكن أن تظهر الغيرة كعدوان، واعتمادا على الوضع، فإن العدوان سوف يسبب أضرار، على سبيل المثال إذا شعرت إحدى القطط بالمنزل بالتهديد من قبل قطة خارج المنزل، ولكنها لا تستطيع مهاجمتها، فقد تعيد توجيه عدوانيتها نحو قطط أخرى داخل المنزل.

 

 

7- القطط تكره الأصوات الصاخبة :

القطط

من العواصف الرعدية ، إلى المشاجرات، إلى الألعاب النارية، يمكن للكثير من الضوضاء الصاخبة والاضطراب أن تضغط على القطط، ويمكن أن يسبب الإجهاد المزمن الناجم عن الضوضاء المرتفعة عددا من المشكلات السلوكية والصحية، بما في ذلك التشويش أو العدوان أو الإكتئاب، بالإضافة إلى تساقط الشعر وقلة الشهية والإفراط في تنظيف نفسها.

 

يمكن أن يكون الأمر صعبا، ولكن حاول أن تحد من تعرض القطط للضوضاء الصاخبة، واحتفظ بها في مكان هادئ وآمن عندما يكون لديك الكثير من الضيوف، أو أثناء سوء الأحوال الجوية، وتجنب تشغيل موسيقى صاخبة جدا أو رفع مستوى صوت التلفزيون.

 

 

8- القطط تكره تقليم الأظافر :

القطط

تقليم أظافر القطط الأمر أكثر شيوعا عند رعاية القطط الأليفة الخاصة بك، وعلى الرغم من أن تقليم أظافر القطط قد يجعل حياتك أكثر سهولة ويحفظ أثاثك، إلا أنه في الواقع يعذب قطتك، ويدرك العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة الآن أن تقليم أظافر القطط مثل قطع أصابعنا عند المفصل الأول مما يؤدى إلى الألم ومشاكل في الحركة.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading