nav icon

10 معلومات ممتعة حول مدينة بالي الإندونيسية

منذ عام 1960 نمت مدينة بالي لتصبح الوجهة الدولية الأكثر شهرة، وبفضل جبالها الخلابة وشواطئها وشعبها المحبوب أصبحت بالي وجهة رائعة للاسترخاء والاستمتاع بالعطلات ، بالإضافة إلى ذلك فإن مدينة بالي تمتلك بعض التقاليد والأماكن والحقائق الأخرى المثيرة للاهتمام، والتي سوف نتعرف إليها من خلال ذلك المقال ...

 

 

1- تقع مدينة بالي في أمازون البحار :
تقع مدينة بالي في "المثلث المرجاني" والذي يعد مكانا مثيرا للاهتمام ؛ إذ يمتد هذا المثلث من غرب إندونيسيا والفلبين وماليزيا وحتي جزر سليمان وبابوا غينيا الجديدة وتيمور ، وهذا هو السبب في أن المنطقة تشبه الأمازون في البحار ، كما أن هذا الموقع الجميل هو السبب وراء الحياة البحرية المتنوعة في بالي.

 

 

2- الغالبية العظمى في بالي يتبعون الهندوسية :
تعد إندونيسيا أكبر دولة إسلامية في العالم، ولكن المثير للدهشة أن بالي تلك الجزيرة الأكثر شعبية لديها غالبية السكان من الهندوس، وتقام فيها العديد من الطقوس الهندوسية .

 

 

3- البراكين التوأم توجد في بالي :
هناك نوعين من البراكين في بالي ويمكننا أن نخمن أن كلاهما نشطين ، أحدهما هو جبل باتور الذي يبلغ ارتفاعه 5600 قدم ، والآخر هو جبل أغونغ الذي يبلغ ارتفاعه 10000 قدم. وعلى الرغم من أنها منطقة جذب سياحي رئيسية إلا أن أي ثوران لهذين البركانين يمكن أن يقضي على عدد كبير من الأرواح.

 

 

4- الرمال السوداء في بالي :

معلومات ممتعة حول مدينة بالي

 

كما أن هناك رمال بيضاء ورمال وردية ، فإن هناك أيضا رمال سوداء ، وهذا بالنسبة لشعب بالي يعتبر أمرا طبيعيا، وهو ما حدث بفضل مجموعة من البراكين التي تم إنشاؤها بسبب الرمال السوداء ، وفي الواقع إنك لن تتمكن من مقاومة شاطئ الجمال الأسود خاصة أثناء الليل.

 

 

5- مصنع شوكولا الخيزران في بالي :
تخيل مبنى تجاري كبير مصنوع بالكامل من الخيزران ، نعم لا تندهش، فإن بالي توفر فرصة رائعة لزيارة أحد هذه المباني الضخمة والتي هي في الواقع مصنع للشوكولاتة تم افتتاحه في نوفمبر 2011 ، ومنذ ذلك الحين يقدم لزواره العديد من الأصناف من منتجات الشوكولاتة ، كما أن هيكله الضخم جعله من المعالم السياحية الرئيسية.

 

 

6- السياحة من أهم الأعمال في بالي :
استطاعت الشعبية الهائلة لبالي أن تعطي دفعة كبيرة لصناعة السياحة فيها، وصناعة السياحة في هذا المكان كبيرة لدرجة أن 80٪ من اقتصادها يرجع إلى السياحة، وهذا هو السبب في دخلها الاقتصادي ، فالسياحة هي أكبر صناعة في بالي.

 

 

7- تعتبر أرض بالي أرضا لموسمين :

معلومات ممتعة حول مدينة بالي

 

تمر بالي فقط بموسمين وهم موسم الجفاف من (أبريل إلى أكتوبر) والموسم الرطب من (أكتوبر إلى أبريل) ، ولكن بشكل عام تبقى درجة الحرارة معتدلة حيث تتمتع جزيرة بالي بمناخ استوائي، لذا ، مدينة بالي هي المكان المثالي ليكون لديه موسمين على مدار السنة.

 

 

8- المهرجان الصامت في بالي :
لا تندهش إذا سمعت عن مهرجان صامت إذ إنه في مدينة بالي يحدث المستحيل، ومدينة بالي تحتفل بيوم خاص ، وهو اليوم الذي تغلق فيه الجزيرة بأكملها مما يعني عدم وجود عمل ، ولا سفر ، ولا حتى كهرباء وفي الأساس لا ضوضاء،  يقضي الناس هذا اليوم في التأمل الذاتي ويكون هو في الواقع عامهم الجديد ، وبطريقة ما تكون هذه هي ساعة الأرض الخاصة بمدينة بالي.

 

معلومات ممتعة حول مدينة بالي

 

9- لدى مدينة بالي مجموعة من الدلافين :
في شمال بالي تقع لوفينا حيث توجد مجموعة كبيرة من الدلافين ، وعلى الرغم من أنه من الصعب تصديق أن الدلافين يمكن العثور عليها في مكان مثل إندونيسيا ، إلا إنه هناك ما لا يقل عن 5 أنواع من الدلافين التي تتعايش في هذه المياه.

 

 

10- هناك أربعة ملائكة لكل طفل رضيع :

معلومات ممتعة حول مدينة بالي

 

هناك اعتقاد لكل شخص باليني وهو أنه عندما يولد الطفل يرافقه ويحميه أربعة ملائكة، وتلك الملائكة تكون حول الطفل حتى عيد ميلاده الرابع ، كما أنه يتم إيلاء عناية خاصة بالأطفال هناك حيث إن الأطفال الباليين لا يلمسون الأرض حتى يبلغوا من العمر 3 أشهر ، لذلك يتم حمل الأطفال في كل مكان حتى يكملون 12 أسبوعًا منذ ولادتهم.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading