nav icon

معلومات عن طائر العندليب المغرد بالصور والفيديو

طائر العندليب المغرد من الطيور المغردة الجميلة الصوت التي تفتن الكثيرين بصوتها الساحر وألحانها الرائعة، طائر العندليب يطلق عليه ايضا اسم طائر الهزار، وهو من الطيور المحبوبة في جميع انحاء العالم فهو طائر الرومانسية، ولان طائر العندليب يمتلك صوت جميل ومبدع فهو مصدر إلهام لمختلف الشعراء والموسيقين، وكثير من الشعراء يمدحون طائر العندليب في اشعارهم .

 

طائر العندليب هو طائر الصباح فهو يشتهر بتغريداته الجميلة في الصباح، ولكن يمكن سماع تغريده عند الفجر وخلال المساء، وعندما يشعر طائر العندليب بالخطر فانه يصدر صوت نقيق مثل نقيق الضفدع، وافضل وقت للاستمتاع بصوت طائر العندليب الجميل بعد غروب الشمس .

 

 

ما الذي يجعل طائر العندليب رومانسي ؟

طائر العندليب المغرد

 

الرومانسية في كثير من الاحيان ترتبط باسم طائر العندليب هذا الطائر اللطيف الجذاب بسبب ميله الفطري الى جذب الاناث من خلال اصدار الصفير والبقاء معا في ازواج، وفقط ذكور طائر العندليب الذي ليس له قرين هو من يغرد في المساء من اجل جذب الانثى .

 

 

لماذا يغني طائر العندليب بصوت مرتفع في الليل ؟

طائر العندليب

 

طائر العندليب في الغالب من طيور الصباح والذي يغرد في الساعات الاولى من الفجر، ويمكن سماع صوت طائر العندليب بسهولة من مسافات طويلة جدا في وقت الصباح، ولكنه يرفع صوته اكثر في المساء، بسبب الاصوات الصاخبة التي تصدر في الليل بسبب الانشطة البشرية، فيجب على طائر العندليب الغناء بصوت مرتفع من اجل ان يسمع صوته من مسافات بعيدة للحد من الضوضاء المزعجة الغير مرغوب فيها .

 

 

طائر العندليب هو في الاصل طائر انجليزي :

طائر العندليب

 

طائر العندليب نظرا لانتشاره الكبير في انجلترا يعتبر طائرا انجليزيا، ويمكن مشاهدة طائر العندليب في الغابات والحدائق والاراضي الشجرية، ويعيش طائر العندليب ايضا في دول اخرى مثل البرتغال، اسبانيا، ايران، الدول العربية، النمسا، المجر ودول افريقيا، وهو يعتبر ايضا الطائر الوطني لايران .

 

 

اماكن معيشة طائر العندليب :

طائر العندليب

 

طائر العندليب على عكس معظم الطيور الاخرى، فهو من الطيور الغير اجتماعية ويحب العزلة والعيش منفردا، واماكن معيشة طائر العندليب تشمل الغابات الكثيفة والاراضي المليئة بالاشجار، وطائر العندليب يفضل البقاء بعيدا عن المستوطنات البشرية، وهو من الطيور المهاجرة ويمكنه السفر على اي مسافة بعيدة للعثور على المكان المثالي له .

 

 

غذاء طائر العندليب :

طائر العندليب

 

طائر العندليب يتشابه في نظامه الغذائي ممع كثير من الطيور الاخرى، فيتكون نظامه الغذائي من الفواكه، البذور والمكسرات، وعنما يكون الطعام شحيحا يتناول الحشرات ايضا، وصغر حجم طائر العندليب يضعه في مأزق كبير حيث يصل طوله الى ما يقرب من 16 سم، ويبلغ طول الجناح حوالي 24 سم، ويتراوح وزنه ما بين (18-27) جم، وحجمه الصغير هذا يجعله عرضة ان يكون فريسة للفئران والثعالب والقطط والثعابين، و الطيور الجارحة الكبيرة في كثير من الاحيان تطارد طائر العندليب كفريسة .

 

 

هل طائر العندليب من الطيور المهددة بخطر الانقراض ؟

طائر العندليب

 

طائر العندليب الساحر وصوته القوي يستطيع ان يجذب اي شخص، فيعتبر طائر العندليب مضاد طبيعي للاكتئاب، يمكن ان يشفي الكثير من المصابين بالاكتئاب، وتكشف الحقائق ان طائر العندليب من الطيور المهددة بخطر الانقراض، ولم يستجيب احد لاعداده المتناقصة بسرعة، وعمره الذى يمكن ان يصل الى حوالي ست سنوات، ويجب على الصندوق العالمي لحفظ الطبيعة والسلطات المعنية الاخرى ان تأخذ هذه المسألة بعين الاعتبار والاهتمام .

 

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading