nav icon

10 من اجمل الطيور المغردة فى العالم بالصور

سوف نتحدث اليوم عن اجمل الطيور المغردة ، من منا لا يريد أن يستيقظ على ايقاعات أغنية يغنيها الطيور عند الفجر ، البشر تلهمهم أغاني الطيور الجميلة ويظهر ذلك فى العديد من الأعمال الأدبية والفنية ، ومع ذلك ، ليست كل الطيور قادرة على الغناء ، حيث تغرد الطيور أساسا لجذب الاصحاب خلال موسم التكاثر ، واليكم قائمة بـ 10 من اجمل الطيور المغردة فى العالم .

 

 

1- من اجمل الطيور المغردة طائر العندليب :

طائر العندليب من اجمل الطيور المغردة

طائر العندليب من اجمل الطيور المغردة

 

ويشيد الادباء بطائر العندليب باعتباره أفضل واجمل الطيور المغردة في العديد من القصائد والقصص الادبية ، تغريد العندليب يمكنك أن تسمعه في الفجر وفي الليل ، فدائما ما يتم تربية هذا الطائر فى المنزل وهو الافضل بين جميع الطيور المغردة بسبب الصفارات والنغمات التى يستخدمها في دعواته ويمكنه تلحين أكثر من مائتي نوع مختلف من الألحان ، ذكور العندليب تغني لجذب الأنثى ويمكنك سماع الأغنية من على بعد مسافات طويلة .

 

 

2- من اجمل الطيور المغردة طيور الكناري :

طيور الكناري من اجمل الطيور المغردة

طيور الكناري من اجمل الطيور المغردة

 

هذا الطائر يحظى بشعبية بسبب أغنياته كما يتم الاحتفاظ به فى البيت كحيوان اليف لنفس السبب ، وعادة يكون اصفر اللون مع وجود علامات سوداء وبيضاء على أجنحته ، يمكنهم تقليد الأصوات التي يسمعونها حولهم ، ولذلك تعتبر هذه الطيور من بين اجمل الطيور المغردة فى العالم .

 

وقد تمت تسميتهم على اسم المكان الذي اكتشفوا فيه في جزر الكناري في إسبانيا ، صوت ذكور الكناري أفضل من الإناث حيث يستخدمه لجذب زميله ، وتسقط طيور الكناري ريشها خلال الصيف ولا تغني خلال هذا الموسم .

 

 

3- من اجمل الطيور المغردة طائر كويل الآسيوي :

طائر كويل الآسيوي من اجمل الطيور المغردة

طائر كويل الآسيوي من اجمل الطيور المغردة

 

هذا الطائر يوجد في العديد من المدن في الهند ، ويوجد أيضا في بلدان أخرى في آسيا وأستراليا في المناطق شبه المشجرة ، ويشتهر تغريدهم خلال موسم التكاثر والذكور والإناث لديهم اهداف مختلفة ، الذكور تغني لجذب الاصحاب وكذلك لحماية أراضيهم من الذكور الآخرين ، ويتنافسون مع الذكور الآخرين من خلال التغريدات ، الإناث لا تبنى أعشاش فى بلدها ولكن تضع البيض في أعشاش الطيور الأخرى ، الذكور يكون لونها ازرق داكن فى أسود والإناث ريشها بني ، وتعتبر هذه الطيور احد اجمل الطيور المغردة .

 

 

4- من اجمل الطيور المغردة طائر روز- برياستد غروسبك :

طائر روز- برياستد غروسبك من اجمل الطيور المغردة

طائر روز- برياستد غروسبك من اجمل الطيور المغردة

 

هذا الطائر مستوطن في أمريكا الشمالية ولديه ريش على جسمه أبيض وأسود وتوجد علامة حمراء مشرقة على الثدي ، كل من الذكور والإناث من هذا النوع يغردون بشكل جميل ويستخدمون العديد من النغمات المختلفة ، خلال فصل الشتاء ، تهاجر هذه الطيور جنوبا إلى أمريكا الوسطى والجنوبية بحثا عن الطعام لأن الطعام يكون نادرة في الشمال خلال فصل الشتاء .

 

ويهاجرون في قطعان كبيرة ويبحثون عن الطعام معا ، غير أن أعدادهم آخذة في الانخفاض بسبب إزالة الغابات وتدمير الموائل ، وتعتبر أيضا احد اجمل الطيور المغردة فى العالم .

 

 

5- من اجمل الطيور المغردة السمنة الأمريكي الشمالي :

 السمنة الأمريكي الشمالي من اجمل الطيور المغردة

السمنة الأمريكي الشمالي من اجمل الطيور المغردة

 

هذه الطيور شائعة فى أمريكا الشمالية إلى حد ما ، ومعروف أنها تسكن الحدائق والغابات بالقرب من المناطق الحضرية وكذلك الغابات ، لديهم ريش بني ورمادي على جسمهم ورأسهم سوداء وبرتقالية ، الأنثى ليس لديها هذه الألوان الزاهية ، صوت الذكور من هذا النوع أكثر تميزا من صوت الاناث حيث ان لديهم صفارات ونغمات مختلفة ، وتعيش هذه الطيور عادة في غابات الصنوبر والغابات الصنوبرية وكذلك فى الشجيرات والمناطق الجبلية ، وهى احد اجمل الطيور المغردة فى العالم .

 

 

6- من اجمل الطيور المغردة طائر الدج :

طائر الدج من اجمل الطيور المغردة

طائر الدج من اجمل الطيور المغردة

 

طائر الدج يعد ايضا من اجمل الطيور المغردة ، ويشتهر بسبب صوته الحلو والاحاديث المميزة التي يمكن ان يستخدمها ، ويوجد فى العديد من مناطق العالم حيث يوجد في آسيا وأفريقيا وأوروبا ، عادة ما يغني هذا الطائر من أعلى الأشجار ويستخدم من ثلاثة إلى أربعة أنواع من النغمات ، وهي طيور صغيرة جدا تزن 100 جرام فقط وتهاجر مسافات طويلة خلال مواسم مختلفة .

 

 

7- من اجمل الطيور المغردة طيور الوقواق :

طيور الوقواق من اجمل الطيور المغردة

طيور الوقواق من اجمل الطيور المغردة

 

الوقواق هو طائر طفيلي كبير وطول اجنحته 1 متر ، وهو من أكبر الطيور من هذا النوع ، ويوجد في أستراليا وإندونيسيا وغينيا الجديدة ويهاجر إلى شرق أستراليا خلال موسم التكاثر ، الوقواق يعتبر من اجمل الطيور المغردة ، هذه الطيور يستخدمون مكالماتهم بشكل رئيسي خلال موسم التكاثر لتحديد وجذب زملاء ، ويمكن سماع تغريدهم من على بعد أكثر من 500 متر ، كل طائر من هذه الطيور يستخدم لهجة مختلفة قليلا لتساعده فى التعرف على اصحابه ، وهذا يجعله احد اجمل الطيور المغردة في العالم ، الإناث لا تبني أعشاش ولكن تضع بيضها في أعشاش الطيور الأخرى .

 

 

8- من اجمل الطيور المغردة طائر الدوري :

طائر الدوري من اجمل الطيور المغردة

طائر الدوري من اجمل الطيور المغردة

 

طائر الدوري الشائع معروف للجميع لأنه يعيش بالقرب وفي مساكن البشر ، لدى العصافير الذكور والإناث اصوات مختلفة قليلا ، وعادة ما يستخدم الذكور صوتهم لجذب زملاء وتستجيب الإناث لنداءات الذكور ، هذه الطيور تحمي أعشاشها وتهاجم أي حيوانات مفترسة تحاول الاقتراب من عشها ، ويتكون نظامهم الغذائي أساسا من الفواكه الصغيرة والحبوب والحشرات ، ويعتبر هذا الطائر ايضا من اجمل الطيور المغردة فى العالم .

 

 

9- من اجمل الطيور المغردة العقعق الأسود :

العقعق الأسود من اجمل الطيور المغردة

العقعق الأسود من اجمل الطيور المغردة

 

هذه الطيور موجودة في معظم أنحاء العالم ودائما ما تقوم بالتغريد بشكل متكرر ، يمكنك سماع صوت هذه الطيور المغردة في المناطق التي تغطيها الأشجار ، جسمهم أبيض فى أسود مع وجود علامات خضراء زرقاء على الأجنحة ويعيشون في قطعان كبيرة وعادة يقومون بعمل عش بالقرب من الأرض على الأشجار الصغيرة أو الشجيرات، العقعق الاسود طائر فريد من نوعه لأنه يمكن أن يحاكي أصوات الطيور الأخرى وهذا ما يجعلهم من اجمل الطيور المغردة ، وهم يتجنبون التحليق لمسافات طويلة ودائما يبحثون عن الطعام بالقرب من أعشاشهم ، وهم يستمرون مع نفس الشريك طوال حياتهم .

 

 

10- من اجمل الطيور المغردة الكوكاتو الأسود أصفر الذيل :

الكوكاتو الأسود أصفر الذيل من اجمل الطيور المغردة

الكوكاتو الأسود أصفر الذيل من اجمل الطيور المغردة

 

هذا الطائر متميز جدا ويوجد بكثرة في جنوب شرق أستراليا ، لديه ريش أسود على جسمه وعلامات صفراء على ذيله ، لذلك يطلق عليه اسم الكوكاتو الأسود أصفر الذيل ، ويوجد هذا الطائر فى الغالب فى مناطق الغابات ، وكثيرا ما يوجد حول مساكن الإنسان ، فهي طيور اجتماعية ويسافرون فى مجموعات من اربعة الى خمسه للتغذية ويتواصلون فيما بينهم بالتغريد .

 

على الرغم من أن أغنيتهم عادة تكون هادئة الا انهم عندما يشعرون بالتهديد او بوجود مفترس ، فيقومون بتنبيه الطيور الاخرى بصوت مرتفع ، كما أنهم احد أذكى الطيور في العالم الى جانب انهم من بين اجمل الطيور المغردة فى العالم .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading