nav icon

10 من اثقل السلاحف المهددة بالانقراض في العالم بالصور

السلاحف من الزواحف المعمرة التي تعيش لعشرات السنين بلا مشاكل في الغالب، السلاحف من الحيوانات المحببة عند البعض والتي يفضل تربيتها كحيوان أيف في المنزل، فالسلاحف بشكل عام لا تحتاج الى قدر كبير من الرعاية، يكفي ان تعرف أساسيات تربية السلاحف في المنزل وتختار احد انواع السلاحف الجيدة كحيوان أليف .

 

وكما يوجد انواع صغيرة من السلاحف يمكن تربيتها كحيوانات أليفة، فهناك انواع كبيرة الحجم من السلاحف وهي ثقيلة الوزن بشكل ملحوظ وللأسف فان بعض هذه الانواع من السلاحف مهددة بخطر الانقراض لاسباب مختلفة، واليوم سنتحدث عن مجموعة من أثقل السلاحف المهددة بخطر الانقراض، تباعوا معنا .

 

 

10. سلحفاة ريدلي الزيتونية :

سلحفاة ريدلي الزيتونية

 

هذه السلحفاة من انواع السلاحف البحرية المهددة بخطر الانقراض التي تعيش في المياه الدافئة والاستوائية وعلى وجه التحديد في المحيطين الهادي والهندي، كما تم العثور عليها ايضا في المياه الدافئة في المحيط الاطلسي، يصل وزن هذا النوع من السلاحف الى حوالي 50 كيلوجرام في المتوسط .

 

 

9. سلحفاة ريدلي الاطلسية :

سلحفاة ريدلي الاطلسية

 

هذه السلحفاة ايضا من السلاحف البحرية المهددة بالانقراض، وهي تعيش في المياه الدافئة في المحيط الاطلسي كما يبدو من اسمها، واقصى وزن وصلت له هذه السلحفاة كان 50 كيلوجرام وهي تعتبر من اصغر سلاحف البحر وهي رمادية اللون وتتغذى بشكل أساسي على سرطان البحر، وقد دخلت هذه السلحفاة في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب صائدي البيض الذي يبحثون عن بيض هذه السلحفاة، بالاضافة الى افتراس ذئب القيوط لبيض هذه السلحفاة .

 

 

8. سلحفاة منقار الصقر :

سلحفاة منقار الصقر

 

يصل وزن هذا النوع من السلاحف البحرية الى 68 كيلوجرام، الطفيليات هي الغذاء الرئيسي لسلحفاة منقار الصقر، تعيش هذه السلحفاة في المحيطات الهندي ،الهادئ والاطلسي، ودخل هذا النوع من السلاحف البحرية في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب ممارسات الصيد البشري في هذه المناطق بالاضافة الى التلوث البيئي .

 

 

7. السلحفاة مفلطحة الظهر :

السلحفاة مفلطحة الظهر

 

هذا النوع من السلاحف يعيش فقط بالقرب من شواطئ وجزر أستراليا، وهذه السحلفاة تصنع اعشاشها في الغالب على الشواطئ الاسترالية الغربية، وهي من السلاحف الثقيلة الوزن والذي يصل وزنها الى حوالي 84 كيلوجرام، بيض هذه السلحفاة يتم افتراسه عن طريق كلب الدنغ الاسترالي، مما ادى الى انخفاض اعدادها بشكل مستمر ودخولها في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

 

 

6. السلحفاة البحرية السوداء :

السلحفاة البحرية السوداء

 

السلاحف البحرية السوداء تصنع اعشاشها على شواطيء الساحل الغربي للامريكتين، وتعتبر هذه السلاحف سلالة من سلالات السلاحف البحرية الخضراء، وهي تتغذى بشكل أساسي على الاعشاب البحرية، اللافقاريات، الطحالب وقنديل البحر، وقد تسافر إناث السلاحف البحرية السوداء الاف الاميال للعودة الى موقع التعشيش لوضع البيض، يصل وزن هذه السلاحف البحرية الى حوالي 126 كيلوجرام .

 

 

5. سلاحف التمساح النهاشة :

سلاحف التمساح النهاشة

 

هذا النوع من السلاحف يعيش منذ عصور ما قبل التاريخ، وهي اكبر انواع السلاحف الموجودة في المياه الغذبة في امريكا الشمالية، تتميز هذه السلحفاة بالصدفة ذات الاشواك والفك الذي يشبه المنقار والذيل السميك ذو الحراشيف، ويطلق على هذه السلحفاة ايضا اسم سحلفاة الديناصور، وهي من السلاحف الثقيلة التي تزن حوالي 183 كيلوجرام .

 

 

4. السحلفاة ضخمة الرأس :

السحلفاة ضخمة الرأس

 

يصل وزن هذه السلحفاة الى حوالي 368 كيلوجرام واكبر سلحفاة من هذا النوع بلغ وزنها 450 كيلوجرام فهي من السلاحف الثقيلة جدا في الوزن ويصل طولها الى حوالي 90 سم، يطلق على هذا النوع من السلاحف ايضا اسم سحلفاة المسك، وهي تعيش في جميع المحيطات في العالم، يتراوح لون بشرة هذه السلحفاة ما بين الاصفر والبني والصدفة تكون حمراء اللون وهي تتغذى على اللافقاريات .

 

 

3. السحلفاة الخضراء :

السحلفاة الخضراء

 

السحلفاة الخضراء هي واحدة من اشهر السلاحف في العالم ويبلغ متوسط وزن هذه السحلاف حوالي 408 كيلوجرام، السلحفاة الخضراء تعيش على الارض منذ 150 مليون سنة وهي كانت تعيش في الاصل على الارض ثم تطورت لتتمكن من العيش في المياه، تتميز السلاحف الخضراء بوجود حراشيف على جلدها، واعداد السحلفاة الخضراء الان وصل الى 200 الف سلحفاة فقط وهي مهددة بخطر الانقراض بسبب الصيد والتوسع في الشواطئ مما ادى الى فقدانها لأماكن معيشتها .

 

 

2. السحلفاة الاطلنطية الجلدية :

السحلفاة الاطلنطية الجلدية

 

يبلغ وزن هذه السلحفاة حوالي 454 كيلوجرام وهي تعتبر ثاني اثقل سلحفاة في العالم وهي تعيش في المحيط الاطلنطي كما يظهر من اسمها، واصبح من النادر الان مشاهدة السلحفاة جليدة الظهر فقد انخفضت اعدادها بشكل كبير منذ عام 1982 بنسبة كبيرة وصلت الى 82 % ولذلك فهي على القائمة الحمراء للحيوانات المهددة بخطر الانقراض .

 

 

1. سلاحف المحيط الهادئ الجلدية الظهر :

سلاحف المحيط الهادئ الجلدية الظهر

 

النوع الاخر من السلاحف الجليدة الظهر هي السلاحف التي تعيش في المحيد الهادئ، وهذا النوع من السلاحف هو اثقل انواع السلاحف في العالم حيث وصل متوسط وزنها الى حوالي 865 كيلوجرام، وتسمى السلحفاة الجليدة الظهر بهذا الاسم لنعومة بشرتها الجلدية، وهي تعيش على الارض منذ 100 مليون سنة مضت منذ عصر الديناصورات، وهذا النوع من السلاحف مهدد بشدة بخطر الانقراض .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading