nav icon

10 من أفضل اسماك الزينة لحوض المياه العذبة بالصور

إذا كنت تخطط لشراء حوض سمك به مياه عذبة ، فعليك ان تختار اولا اذا كنت تريد حوض مياه باردة او ساخنة ، فكل حوض ولديه اسماك الزينة الخاصة به بحسب درجة حرارة المياه ، عادة فى حوض المياه الساخنة يمكنك اختيار اصناف اكثر من اسماك الزينة ، وقد احضرنا لكم اليوم انواع اسماك الزينة الصالحة لكل نوع من المياه العذبة الباردة والساخنة .

 

يتم الاحتفاظ بالمياه في حوض المياه البارد في درجة حرارة الغرفة ، ومع ذلك ، ينبغي تضمين نظام الترشيح والضوء ، فان هذه الأشياء جيدة لتربية اسماك الزينة ولصحتهم .

 

 

5 من أفضل اسماك الزينة لحوض المياه البارد :

 

1- من أفضل اسماك الزينة لحوض المياه البارد سمكة المولي :

سمكة المولي من افضل اسماك الزينة

سمكة المولي من افضل اسماك الزينة

 

سمكة المولي هي من أنواع اسماك الزينة المتنوعة التي تبقي على قيد الحياة في المياه العذبة وكذلك فى المياه المالحة ، ولكن يجب إجراء تغييرات تدريجيا ، ونظرا لطبيعتها وقوتها فانها مثالية للمبتدئين ، لذلك تعتبر من بين افضل اسماك الزينة للمياه العذبة .

 

 

2- من أفضل اسماك الزينة لحوض المياه البارد الأسماك الذهبية :

السمكة الذهبية من افضل اسماك الزينة

السمكة الذهبية من افضل اسماك الزينة

 

يفضل ان تكون درجة حرارة الماء بين 16 درجة مئوية و 23 درجة مئوية ، السمك الذهبي هو من افضل اسماك الزينة للمياه الباردة بالنسبة للمبتدئينن ، هذه الاسماك متوفرة في العديد من الألوان والأحجام .

 

 

3- من أفضل اسماك الزينة لحوض المياه البارد سمكة الويت كلود مونتان :

سمكة الويت كلود مونتان من افضل اسماك الزينة

سمكة الويت كلود مونتان من افضل اسماك الزينة

 

سمكة الويت كلود مونتان هى سمكة صغيرة وجميلة ، سمكة الويت كلود مونتان يمكن أن تعيش فى درجة حرارة باردة وتصل إلى 15 درجة مئوية ، هذه الأسماك تفضل العيش في مجموعات وفي الجزء العلوي ووسط الحوض .

 

 

4- من أفضل اسماك الزينة لحوض المياه البارد سمك نيون تترا :

سمك نيون تترا من افضل اسماك الزينة

سمك نيون تترا من افضل اسماك الزينة

 

وهى سمكة صغيرة في الحجم ، ولكن شكلها جميل للغاية ، سمك نيون تترا يمكن أن يكون إضافة رائعة إلى حوض السمك الخاص بك ، السمكة سرعتها عالية ولونها ازرق مشرق ، هذا النوع من الاسماك يفضل العيش في مجموعات كبيرة ، لذلك لا تتردد في شراء اعداد كبيرة لوضعها فى الحوض الخاص بك .

 

 

5- من أفضل اسماك الزينة لحوض المياه البارد سمكة السيكليد (البلطية) :

سمكة السيكليد من افضل اسماك الزينة

سمكة السيكليد من افضل اسماك الزينة

 

بسبب لونها المدهش فان سمكة السيكليد الأفريقية من اسماك الزينة الشعبية جدا ، أنواع عديدة من اسماك السيكليد متوفرة فى الاسواق باشكال رائعا ، لذلك يعتبر هذا النوع من الاسماك من بين أفضل اسماك الزينة لحوض المياه البارد .

 

تعرف ايضا على افضل انواع اسماك الزينة للمبتدئين

 

5 من أفضل اسماك الزينة لحوض المياه البارد :
ويفضل الحوض الساخن العديد من الهواة لأنه يوفر أنواع عديدة من اسماك الزينة واليكم خمس انواع من اشهر انواع اسماك الزينة التي تعيش في المياه الدافئة :

 

 

1- من افضل اسماك الزينة لحوض المياه الساخنة اسماك سوردتيل :

اسماك سوردتيل من افضل اسماك الزينة

اسماك سوردتيل من افضل اسماك الزينة

 

بجسمها البرتقالى اللامع وذيلها الحاد الذى يشبه الذيل فان سمكة سوردتيل يمكن ان تكون اضافة جيدة للحوض الخاص بك ، فهى من الاسماك القوية جدا لذلك فهى مثالية للمبتدئين .

 

 

2- من افضل اسماك الزينة لحوض المياه الساخنة اسماك بلاك ويدو :

اسماك بلاك ويدو من افضل اسماك الزينة

اسماك بلاك ويدو من افضل اسماك الزينة

 

اذا كنت تبحث عن لون جديد مختلف وسط مجموعة من الالوان المشرقة فعليك اختيار سمك بلاك ويدو فسوف تكون اضافة جيدة لحوض السمك الخاص بك ، كما ان هذا النوع من اسماك الزينة يفضل الاحتفاظ به فى ازواج او فى مجموعات كبيرة .

 

 

3- من افضل اسماك الزينة لحوض المياه الساخنة سمك الفايتر :

سمك الفايتر من افضل اسماك الزينة

سمك الفايتر من افضل اسماك الزينة


سمك الفايتر الوانه مشرقة وجذابة و هو من بين افضل اسماك الزينة لحوض المياه الساخنة ، فسوف يكون اضافة جيدة لحوض السمك الخاص بك ، لكن احذر فان هذه السمكة مقاتلة ويطلق عليها ايضا سمكة سيامي المقاتلة لانها تتقاتل مع الاسماك الاخري لذلك من الافضل الاحتفاظ بها بمفردها .

 

 

4- من افضل اسماك الزينة لحوض المياه الساخنة اسماك دانيو :

اسماك دانيو من افضل اسماك الزينة

اسماك دانيو من افضل اسماك الزينة

 

وهى اسماك صغيرة الحجم ولونها مشرق وساطع ، دانيو من بين افضل اسماك الزينة لحوض المياه الساخنة لانها من الاسماك القوية والتى تتأقلم مع مختلف الظروف ، هذا النوع من الاسماك يفضل ان يعيش في مجموعات وبالقرب من سطح الماء .

 

 

5- من افضل اسماك الزينة لحوض المياه الساخنة سمكة بلاتي :

سمكة بلاتي من افضل اسماك الزينة

سمكة بلاتي من افضل اسماك الزينة

 

توجد انواع كثيرة لهذه السمكة يمكن الاختيار من بينها ، سمكة بلاتي مناسبة جدا للمبتدئين ، فهي ودية وتتكاثر في كثير من الأحيان ، لكن احيانا يأكل اطفالها الاسماك الاخرى الموجودة فى الحوض .

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading