nav icon

معلومات مدهشة عن قط راج دول ذو العيون الزرقاء

قط راج دول هو بالتأكيد من القطط المثيرة للاهتمام، وقط راج دول قط كبير في الحجم وجميل في الشكل، ويتميز قط راج دول بعيونه الزرقاء الرائعة، وهو يعتبر قط مثالي لكثير من العائلات والناس الذين يحبون ان يمنحوا الكثير من العاطفة والمودة الى الحيوانات الاليفة الخاصة بهم .

 

 

- تاريخ سلالة قط راج دول :

 قط راج دول صاحب العيون الزرقاء

قط راج دول صاحب العيون الزرقاء

 

قط راج دول يقال ان موطنه الاصلي هو ولاية كاليفورنيا، والقط يشبه كلا من القط الانجوري التركي، والقط الفارسي، ومن اجل انتاج هذه السلالة من قط راج دول يمكن تهجين القط البري مع ذكر قط البير مان او القط البورمي، ونتيجة التهجين في السنوات السابقة ولدت سلالة من القطط لها صفات مميزة مثل الحجم الكبير والطبيعة الهادئة، والميل الى الراحة، والارتخاء عندما تلتقطها، وعلاوة على ذلك القطط لديها الوان رائعة .

 

 

- صفات قط راج دول :

قط راج دول واحد من اكبر سلالات القطط المحلية، ويصل وزن اناث قط راج دول الى (6.6-6.8) كجم، والذكور يمكن ان يصل وزنها من (5.4-9.1) كجم، او اكثر من ذلك، وذكر قط راج دول يصل طوله عند الكتف الى حوالي 40 سم، والانثى حوالي 35 سم، ويمكن ان يصل القط في العمر الى (9-15) سنة، ونفس الجينات المسؤولة عن الوان قط راج دول هي المسؤلة عن تلوين العين باللون الازرق الرائع .

 

قط راج دول احد اجمل القطط الاليفة

قط راج دول احد اجمل القطط الاليفة

 

قط راج دول له فراء ناعم قطيفي، وهذا بفضل لون وملمس فراء قط البير مان، ومع ذلك قط راج دول اكبر حجما بكثير ولديه ذقن بيضاء اللون، وفي داخل هذه السلالة يوجد ست الوان مختلفة من القطط وهي الاحمر ، الشوكولاتة ، الرمادي الداكن ، الازرق ، الارجواني والكريمي، بالاضافة الى ان قط راج دول له ثلاث انماط مختلفة .

 

 

سلوك قط راج دول :

من المعروف ان قط راج دول سهل الانقياد ومطيع، وهو قط ودود جدا مع الناس، كما انه يحب قضاء الوقت مع اصحابه، وقد يجذب انتباه ومودة صاحبه عن طريق لمسه بمخالبه، او المواء، وقط راج دول ليس من القطط الفضولية، وهو يتطلب الكثير من العطف والمودة .

 

قط راج دول يرغب في قضاء بعض الوقت مع صاحبه، ومشاهدته عند القيام بأنشطته اليومية، وعند تنظف البيت قد يكون هناك الكثير من المرح عندما يكون هذا القط الاليف حولك، فقد يطارد قط راج دول ممسحة أو قطعة قماش للتنظيف عندما يتم تنظيف الأرض، وبالنسبة لقط راج دول، قد تشكل الأعمال المنزلية البسيطة وسيلة لتغلبهم على الملل .

 

قط راج دول من القطط المرحة اللعوبة

قط راج دول من القطط المرحة اللعوبة

 

قط راج دول على عكس القطط الاخرى التي قد تكون مستقلة، فقط راج دول يمكن ان يتكيف مع الروتين اليومي الخاص بصاحبه، فيذهب الى النوم ويستيقظ ويعمل عندما يفعل صاحبه ذلك، وقط راج دول سريع مثل القطط الاخرى، ويصبح القط اكثر هدوءا تجاه الانسان مع مرور الوقت .

 

قط راج دول رفيق جيد اثناء السفر، والقط يشعر انه جيد في وسائل النقل المختلفة، وكذلك في الفنادق، طالما هو بالقرب من مالكه، وهذا يدل على انه مرتبط بصاحبه وليس بالمكان على عكس القطط الاخرى، وهذه الطبيعة الهادئة في قط راج دول تأتي من القطط الفارسية وقط البير مان، او بسبب طفرة جينية .

 

يمكنك التعرف ايضا على بعض المعلومات عن قطط كاليكو

 

معلومات اخرى عن قط راج دول :

 معلومات عن قط راج دول

معلومات عن قط راج دول

 

* اطلق اسم راج دول على القط لانه يميل الى الاسترخاء والترنح والهزل عندما تلتقطه .

* الانقياد الشديد والطاعة في سلالة قط راج دول تعود الى اسطورة ان القط مقاوم للألم .

* معدل تزاوج الاقارب في سلالة قط راج دول مرتفع، حيث ان 40% من هذه القطط تأتي من الآباء ذات الصلة ببعضها البعض .

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading