nav icon

10 معلومات غريبة عن زهرة الزنبق

زهرة الزنبق هي احد اشهر زهور الربيع فى العالم ، فدائما ما نجد زهرة الزنبق في حديقة الأسرة والحقول والحدائق العامة ، فهي أزهار ملونة وجميلة وهي ترمز لقدوم الربيع وهى احد الزهور التى توجد فى حفلات الزفاف بكثرة ، وقد جمعنا لكم 10 معلومات غريبة ومثيرة للاهتمام عن زهرة الزنبق ربما لم تسمع عنها من قبل .

 

 

1- زهرة الزنبق لها انواع كثيرة :
الزنابق تتكون من حوالي 150 نوع مختلف ، ولكن أكثر من 3000 نوع موجودين بشكل طبيعي من الزهور الموجودة في جميع أنحاء العالم ، الى جانب انه يتم إنشاء أصناف جديدة من الزنبق بشكل منتظم ، ولكن يستغرق كل صنف على الأقل 20 عاما بداية من المراحل الأولى للزراعة حتى يصل الى متجر بائع الزهور .

 

 

2- زهرة الزنبق هى زهرة رمزية :
زهرة الزنبق ترمز لمعانى كثيرة ، فان كل لون يرمز لشئ مختلف ، بشكل عام يقال أن زهرة الزنبق ترمز إلى الحب وهى إشارة الى وصول الربيع ، زهرة الزنبق الحمراء ترمز الى الحب الحقيقي ، وزهرة الزنبق البيضاء ترمز للاعتذار ، وزهرة الزنبق الأرجوانية ترمز الى الملوك ، ومن المثير للاهتمام ان الباقة المتعددة من الوان الزنابق ترمز الى المجاملة ، زهرة الزنبق هي أيضا رمز لمرض باركنسون ( الشلل الرعاش) .

زهرة الزنبق البيضاء

 

3- سعر زهرة الزنبق :
في عصر من العصور كانت زهرة الزنبق أغلى زهرة فى العالم ، في القرن السابع عشر كانت قيمة الزهور أكثر من قيمة منازل معظم الناس ، وتكلف ما يقرب من 10 أضعاف ما يحصل عليه رجل الطبقة العاملة المتوسطة في السنة .

 

 

4- انواع ازهار الزنبق متماثلة تقريبا :
ومن المعروف عن زهرة الزنبق ان الوانها جريئة وشكلها جميل ، ومعظم الانواع هي في الواقع تقريبا متشابهة تماما ، تزهر زهرة الزنبق بثلاثة بتلات وثلاثة سيبال ، ولكن منذ ان اصبحت السيبال تقريبا نفس الحجم والشكل مثل البتلات، وزهرة الزنبق تبدو وكأن لديها ستة بتلات .

 

 

5- يمكنك اكل زهرة الزنبق :
مثل العديد من انواع الزهور الأخرى ، فان زهرة الزنبق صالحة للأكل !، في الواقع خلال الحرب العالمية الثانية كان الزنبق والخبز غالبا يأكلهم من لا يستطيعون تحمل نفقات غيرهم من الأطعمة ، الزهور يمكن استخدامها لتحل محل البصل في العديد من الوصفات .

 

 

6- صادرات هولندا من زهور الزنبق :
هولندا هي أكبر منتج ومصدر للزنبق في جميع أنحاء العالم ، وتصدر ما يقرب من ثلاثة بيليون كل عام ، في وقت ما في تاريخ هولندا كانت زهور الزنبق رابع أكبر صادراتها بعد الجبن والجن (مشروبات كحولية) والرنجة .

 

هولندا اكبر مصدر لزهرة الزنبق

 

7- معنى اسم زهرة الزنبق :
أشكال الزنبق هي السبب فى تسميتهم ، وجاء اسمها من الكلمة الفارسية "ديلباند"، و تعنى هذه الكلمة العمامة .

 

 

8- جنون التوليب :
خلال فترة القرن السادس عشر كانت ازهار الزنبق ذات قيمة عالية للغاية وكان ذلك يعرف باسم "جنون التوليب" ، واشتري الناس فى هولندا زهرة الزنبق بأسعار عالية ولكن فجأة انخفضت اسعار ازهار الزنبق مما ادي الى حدوث أول انهيار اقتصادي فى هولندا .

 

 

9- عائلة ليلى :
هذه الزهور الجميلة المشهورة جدا فى جميع انحاء العالم هى جزء من العائلة زنبقية (عائلة ليلي)، التي يوجد بها أيضا الزنابق والبصل والثوم والهليون .

 

 

10- زهرة الزنبق ملكة الليل :
معروف ان الوان زهرة الزنبق مشرقة ومشمسة ، وأنها تأتى في جميع الالوان باستثناء الأزرق الكلاسيكي (يوجد اللون الأزرق ولكنه لون أرجواني) وهو احد الألوان الأكثر إثارة للاهتمام فى مجموعة الزنابق ويطلق على هذه الزهرة ملكة الليل ، وهى زهرة مظلمة جدا تبدو سوداء في بعض الأضواء لذلك لها شعبية كبيرة فى جميع انحاء العالم .

يطبق على زهرة الزنبق اسم ملكة الليل

 

زهرة الزنبق هى زهرة مثيرة للاهتمام لجمالها ولتنوعها حيث انها كما ذكرنا توجد فى جميع الالوان فهى تعتبر اشهر زهرة فى العالم ، ويمكنك ايضا التعرف على المزيد عن زهرة الزنبق .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

loading