nav icon

10 من أنواع الكلاب الصغيرة الأكثر شعبية في العالم

الكلاب الصغيرة تعتبر من انواع الكلاب المفضلة لدى الكثير من محبى الكلاب فى العالم ، ولها شعبية كبيرة وذلك لعدة أسباب ، منها لانها كلاب صغيرة ويمكن أن تذهب معك فى العديد من الأماكن ، والكلاب الصغيرة تأخذ مساحة صغيرة، ولذلك يمكن ان تبقيها في مكان صغير ، والكلاب الصغيرة تحتاح إلى مصاريف أقل ، على عكس الكلاب الكبيرة التى تحتاج مصاريف كثيرة .

 

والكلاب الصغيرة تحتاج طعام أقل ، وايضا الخدمات البيطرية مثل الأدوية والمنتجات الوقائية غالبا ما تكون أقل تكلفة بكثير للكلاب الصغيرة عن الكلاب الكبيرة ، ولكن الكلاب الصغيرة لا تزال بحاجة الى الكثير من التمارين الرياضية والأنشطة ، وإليكم قائمة بأكثر انواع الكلاب الصغيرة شعبية فى العالم .

 

 

1- من انواع الكلاب الصغيرة الأكثر شعبية كلب يوركشاير ترير :

كلب يوركشاير ترير من انواع الكلاب الصغيرة

كلب يوركشاير ترير من انواع الكلاب الصغيرة


يوركاشير ترير واحدة من انواع الكلاب الصغيرة الأكثر شعبية فى العالم ، وكلب يوركشاير هو المفضل لدى معظم محبى انواع الكلاب الصغيرة ، و هذا الكلب الصغير يعتبر من الكلاب الجميله ويمتلك شعر طويل وناعم ، و يوركشاير يعتبر رفيق حنون ، وهو كلب لطيف جدا و يمكن ان تبقيه معك فى المنزل فهو هادىء ولا يسبب الكثير من المشاكل و الكثير من الناس بقومون بتزيينه و تزيين شعره .

 

 

2- من انواع الكلاب الصغيرة الأكثر شعبية كلب الدشهند :

 كلب الدشهند من انواع الكلاب الصغيرة

كلب الدشهند من انواع الكلاب الصغيرة

 

الدشهند يعتبر كلب ألماني وهو من انواع الكلاب الصغيرة التى لها شعبية كبيرة فى العالم ، وهو سلالالة المانية ، وهو كلب صغير ومحبوب من قبل الكثير من الناس ، وله العديد من الألقاب مثل دوكسي، الكلب ويينر ، الكلب السجق، هوتوغ، وهو من السلالات التى لها مظهر متميز ، وله ساقين قصيرتين ، وجسم طويل ولكن حجمه صغير ، وكلب الدشهند من الكلاب الحنونة ولكنه يمكن أن يكون حذر بعض الشىء من الغرباء .

 

 

3- من انواع الكلاب الصغيرة الأكثر شعبية كلب البودل :

 كلب البودل من انواع الكلاب الصغيرة

كلب البودل من انواع الكلاب الصغيرة

 

البودل من انواع الكلاب الصغيرة الشعبية التى تشتهر بشعرها القصير ، وهذه السلالة كانت من السلالات المفضلة لدى الطبقة الارستقراطية ، وهو من الكلاب المسلية ، وله مظهر جميل ، وهو من السلالات الذكية للغاية ، واحد اسباب شهرة هذه السلالة انها لها احجام مختلفة من صغيرة إلى متوسطة إلى كبيرة الحجم ، ولكن الكلاب الصغيرة هى المفضلة من هذه السلالة .  

 

 

4- من انواع الكلاب الصغيرة الأكثر شعبية كلب شيه تزو :

كلب شيه تزو من انواع الكلاب الصغيرة

كلب شيه تزو من انواع الكلاب الصغيرة


سلالة شيه تزو من انواع الكلاب المشهورة ، وهو من الكلاب الصغيرة الجميلة ويمتلك شعر طويل وناعم وبعض الناس يقومون بقص شعره للحفاظ عليه ، وكلب شيه تزو من الحيوانات الأليفة المدللة التى تحتاج إلى رعاية خاصة .

 

 

5- من انواع الكلاب الصغيرة الأكثر شعبية كلب الشناوزر المنمنم :

 كلب الشناوزر المنمنم من انواع الكلاب الصغيرة

كلب الشناوزر المنمنم من انواع الكلاب الصغيرة

 

الشنازور المنمنم يعتبر من انواع الكلاب الصغيرة التى لها شعبية كبيرة لدى الكثير من محبى الكلاب ، وهو لديه حيوية ونشاط وهو من الكلاب الودية المحبوبة ، وهو لديه شعور قوى من الولاء والانتماء تجاه أسرته ، ويحتاج إلى المزيد من الرعاية والتدريب ، و يعتبر هذا الكلب النشيط رفيق حنون جدا .

 

 

6- من انواع الكلاب الصغيرة الأكثر شعبية كلب شيواوا :

كلب شيواوا من انواع الكلاب الصغيرة

كلب شيواوا من انواع الكلاب الصغيرة


الكلب شيواوا من انواع الكلاب الصغيرة التى لديها شعبية كبيرة ، وهو محبوب ومخلص ، وهو ايضا من الكلاب النشطة للغاية ، وهو من الكلاب المدهشة ، ولكنه يحتاج إلى المزيد من التدريب الجاد والتنشئة الاجتماعية السليمة ، لأنه يتعلم السلوك من صاحبه وتعتمد شراسة هذا النوع على سلوك المالك ، وهو يمتلك فراء ناعم ، ويمكن تربيته فى الشقق الضيقة ، وهو كلب ذكى جدا .

 

 

7- من انواع الكلاب الصغيرة الأكثر شعبية كلب الباك :

كلب الباك من انواع الكلاب الصغيرة

كلب الباك من انواع الكلاب الصغيرة

 

كلب الباك يعتبر من انواع الكلاب الصغيرة التى لها شعبية كبيرة فى العالم ، وهذا الكلب يتميّز بتجاعيد الوجه ، ووجه صغير ، وله ذيل لولبية ، ويمتلك هذا الكلب الفراء الناعم ، وله ألوان متعددة ، منها الأسود أو لون الغِزلان ، ويتميز هذا الكلب بالذكاء وقوة الإرادة .

 

 

8-من انواع الكلاب الصغيرة الأكثر شعبية كلب بومرينيان :

كلب بومرينيان من انواع الكلاب الصغيرة

كلب بومرينيان من انواع الكلاب الصغيرة

 

بومرينيان من انواع الكلاب الصغيرة التى لها شعبية كبيرة فى العالم ، وهذا الكلب له حيوية كبيرة ، وله ولاء مكثف لأحبائه، ويحتاج هذا النوع من الكلاب إلى رعاية خاصة ، وهو من الكلاب التى تمتلك إرادة قوية ، ويبذل المزيد من الطاقة فى اللعب وهو من الكلاب النشيطة جدا وله فراء كثيف أبيض اللون أو بنى ، ومظهره جميل للغاية .

 

 

9- من انواع الكلاب الصغيرة الأكثر شعبية كلب بوسطن ترير :

كلب بوسطن ترير من انواع الكلاب الصغيرة

كلب بوسطن ترير من انواع الكلاب الصغيرة

 

كلب بوسطن ترير من الكلاب الصغيرة المبهجة ، الذكية ، وهو من أكثر انواع الكلاب شعبية ، وهو سلالة أمريكية ، وهذا الكلب من الكلاب الحنونة التى دائما ترافق صاحبها فى اى مكان ، وهو هادئ جدا ، ويتدرب بسهولة جدا ، ولونه أسود مع بعض العلامات البيضاء ، ويتميز بذيل قصير ، وهو مرتفع قليلا عن باقى الكلاب الصغيرة .

 

 

10- من انواع الكلاب الصغيرة الأكثر شعبية كلب المالطية :

كلب المالطية من انواع الكلاب الصغيرة

كلب المالطية من انواع الكلاب الصغيرة

 

المالطية من انواع الكلاب الصغيرة المشهورة ، وكلب المالطية لونه أبيض ، ويمتلك فراء ناعم ، وهو كلب شجاع ، ويتميز بالحيوية والنشاط ، و هذا الكلب يحب اللعب ، وهذه السلالة ترجع إلى العصور القديمة، حيث كان رفيق الملوك والنبلاء ، وهو من الكلاب المدللة .

 

كتب : سعاد سعد

مواضيع مميزة :

loading