nav icon

افضل الطرق لتربية القطط ورعايتها في المنزل

تربية القطط ورعايتها المناسبة تساعدها على العيش حياة طويلة وسعيدة وصحية، والقطط من الحيوانات الاليفة الرائعة اللمحبوبة، والقطط توفر لك الصداقة والمتعة والمرح، وسوف تستحوذ القطط على اعجابك بسرعة لجمالها ورشاقتها ومرحها، وعندما ترغب في تربية القطط يجب ان تتحمل المسؤلية كاملة، ويجب ان تضع في الاعتبار ان القطط سوف تكون جزءا من العائلة لسنوات عديدة .

 

تربية القطط ورعايتها ترتبط ارتباطا وثيقا بنوع القطط، وإذا كنت على معرفة بنوع القطط التي سوف تحصل عليها، فإنك سوف تعرف ما يمكن توقعه وما يجب القيام به لتحقيق أقصى قدر من التمتع الخاص بك، وكل القطط هي فريدة من نوعها، والقطط يمكن أن تظهر اختلافات واسعة في السلوك، والطباع، ومستويات الطاقة، ولكن قبل تربية القطط في المنزل، يجب ان تتأكد من أن كل التجهيزات اللازمة في متناول اليد، والتي سوف تشمل تربية القطط ورعايتها المستمرة من توفير الغذاء والماء، والليتر بوكس، والنظافة العادية، وممارسة الرياضة، واللعب .

 

تربية القطط في المنزل

تربية القطط

 

- كيفية تربية القطط ورعايتها :

هناك عدد قليل من الأساسيات لفهم طريقة تربية القطط ورعايتها منها التغذية السليمة، والمسكن، والليتر بوكس، والنظافة، والتعامل، واللعب، وممارسة الرياضة هي مهمة جدا عند القطط كي تعيش حياة طويلة وسعيدة، وأيضا أخذ القط إلى الطبيب البيطري للفحص مرة واحدة على الأقل في السنة، وفيما يلي بعض النصائح لتربية القطط ورعايتها .

 

 

* افضل الاغذية لتربية القطط في المنزل :

تغذية القطط الاطعمة ذات الجودة العالية من اهم طرق تربية القطط السليمة ، وذلك لضمان أن القطط سوف تحصل على نظام غذائي متوازن مع العناصر الغذائية الصحيحة، والنظام الغذائي الخاص بالقطط الذي به نقص للعناصر الغذائية يمكن أن يسبب الأمراض، بما في ذلك العمى .

 

قم بتقدديم الماء النظيف الجديد باستمرار على مدار اليوم، واذا قمت بتغيير غذاء القطط افعل ذلك تدريجيا قدر المستطاع، والاطعمة الرطبة اذا لم يتم تناولها في خلال ساعتين يجب ان تحفظ في الثلاجة .

 

 

* اختيار المسكن المناسب من اساليب تربية القطط :

تربية القطط في داخل المنزل أو في الهواء الطلق يمكن أن يعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك نمط حياتك وأين تعيش، والعديد من الجمعيات توصي إبقاء القطط في الداخل من أجل السلامة، ولصحة أفضل وحياة أطول، ويمكن ان تسمح لقطتك باختيار الأماكن المفضلة في المنزل كمسكن لها، ثم اجعله أكثر راحة مع الفرش والوسائد .

 

 

* نوع الليتر بوكس المناسب لتربية القطط :

واحد من أهم جوانب تربية القطط ورعايتها هو فيما يتعلق بالليتر بوكس، او صندوق الفضلات، واستخدام ليتر بوكس ذات نوعية جيدة للسيطرة على الرائحة وسهولة التنظيف، ويجب وضع الليتر بوكس في منطقة هادئة نسبيا تتردد عليه القطط، وأيضا تأكد من توفير ما يكفي من صناديق الفضلات للقطط، ونقترح وضع ليتر بوكس زائد لكل قط في المنزل .

 

 

* النظافة من اهم اساليب تربية القطط في المنزل :

التنظيف الأسبوعي لمنع تكوير الشعر، وتحسين مظهر فراء القطط الخاص بك، والتحقق من جسمها، واستخدام هذا الوقت لفحص مشاكل القطط الصحية الشائعة كذلك، ويجب ان تتحقق من اللثة والأسنان والعينين والأذنين (ابحث عن علامات عث الأذن)، والجلد، والمشاكل المحتملة للاطراف، وأيضا التحقق من وجود علامات الألم، والتورم أو الإصابة ، كل هذه الاشياء من اهم اساليب تربية القطط بشكل سليم في المنزل .

 

 

* المعاملة الجيدة من طرق تربية القطط :

التعامل مع القطط من اهم نقاط تربية القطط ورعايتها ، فيجب ان تعطي القطط فترة من الوقت للاهتمام كل يوم لا تقل عن عشرة دقائق حتى تشعر القطط بالهدوء والاسترخاء، وليس فقط القطط ولكن انت ايضا، والادلة تبين ان التواصل مع القطط قد يقلل في الواقع من خطر اصابتك بالازمة القلبية بنسبة تصل الى 30%، وهذه مكافأتك عن تربية القطط ورعايتها رعاية جيدة، ويجب التأكد من تدليك كفوف القطط فهذا يساعد على تقليم اظافرها .

 

 

* اللعب وممارسة الرياضة من طرق تربية القطط :

حاول أن تلعب مع القطط كل يوم للتأكد من أنها تحصل على ما يكفي من التمارين الرياضية، وممارسة الرياضية بانتظام جزء مهم من تربية القطط رعايتها لأنها تساعد القطط في الحفاظ على تتناسق الجسم والعضلات ويحافظ علي القطط ويجعلها أصغر سنا، ويمكنك أن تلعب معها باستخدام مجموعة متنوعة من الالعاب المتدلية، ويمكنك أيضا أن تلعب عن طريق مطاردة القطط الخاص بك في جميع أنحاء المنزل، وإلى جانب كون القطط متعة، فهناك مكافآت كبيرة للعب وممارسة الرياضة معها، وهي ان ممارسة الرياضة يوميا معها سوف تساعدك على تقليل مخاطر الأمراض وتقليل فواتير البيطري .

 

 

- بعض النصائح في تربية القطط ورعايتها في االمنزل :

* تحقق من أن النوافذ والأبواب يتم فحصها بشكل دوري للتأكد من انها آمنة .

* ابحث عن الحبال الكهربائية المتدلية والخطيرة وقم بازالتها .

* قم بإزالة المواد الثقيلة التي يمکن سحبها، وإزالة الزجاج المكسور والعناصر الحادة الأخرى .

* التخلص من النباتات التي يمكن أن تكون سامة .

* القطط تحب الدفء، ولذلك يجب ان تشرف عليها اذا اقتربت من موقد او من الشموع .

* القطط تحب المساحات الضيقة، ولذلك يجب ان تكون منتبها اذا زحفت اسفل اريكة او كرسي .

* القطط يمكن أن تتسمم، لانها تنجذب إلى أشياء رائحتها حلوة، فتأكد من عدم وجود أي نباتات سامة يمكن ان تتناولها القطط .

* وضع الادوية وادوات النظافة والاكسسوارات والكريمات وغيرها من العناصر التي يحتمل أن تكون خطرة في حاويات مغلقة .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading