nav icon

معلومات مدهشة عن كلب البولدوج

سوف نتعرف في هذه المقالة على بعض الحقائق المدهشة عن كلب البولدوج، ومن السهل ان نرى لماذا هذا الكلب ذو الارجل المقوسة والوجه المجعد هو من اكثر الكلاب المحبوبة في الولايات المتحدة، وكلب البولدوج من اكثر الكلاب شعبية في البلاد .

 

1- كلب البولدوج يربى لقتال الثيران :

 

معلومات مدهشة عن كلب البولدوج

معلومات عن كلب البولدوج

رياضة صيد الثيران هي رياضة الدم الشائعة في المملكة المتحدة من عام 1206 الى عام 1835، وكان كلب البلدوج يربى خصيصا لهذا اللقاء العنيف، حيث يزحف كلب البولدوج على الارض منخفضا ويحاول عض انف الثور، وفي كثير من الاحيان تكون النتيجة القائه في الهواء من قبل الثور، ولكن كلب البولدوج في النهاية هو من الكلاب القوية العنيدة، ولكن ليس من المستغرب أن العديد من الحيوانات والبشر قد عانوا من إصابات خطيرة واحيانا الموت خلال هذه الرياضة العنيفة .

 

2- نظرة كلب البولدوج الغير عادية لها غرض مخيف :

 

معلومات مدهشة عن كلب البولدوج

معلومات عن كلب البولدوج

يربى كلب البولدوج ليعمل كآلة عض والتي هي عالية الكفائة عند عض الثور، وجسم كلب البولدوج القصير والبدين يعتبر جيد في ابقائه على الارض مع محاولات الثور لاطلاقه في الهواء في حين ان بشرة كلب البولدوج الفضفاضة واللينة تعمل تقريبا مثل درع لحماية أعضائه الحيوية .

 

تجاعيد الوجه عند كلب البولدوج تعمل بمثابة قنوات يندفع فيها الدم الى العين، وتبرز اسنان الفك السفلي لتمنحهم قبضة افضل، والفم القصير لدي كلب البولدوج يمنحه التنفس بشكل صحيح عندما يمسك بأنف الثور، والارجل الخلفية الصغيرة تعني ان الكلب يهتز دون اي اصابات في العمود الفقري، وباختصار كلب البولدوج يحمل بعض المميزات لهزيمة الثور دون الشعور بالالم .

 

3- كلب البولدوج نجا بصعوبة من الانقراض :

في حين منع صيد الثيران في انجلترا، اصبح كلب البولدوج لا حاجة له فجأة، وفي ذلك الوقت اصبحت سلالة البولدوج معدودة، حيث ان محبي الكلاب قاموا بتربية الكلاب التي تمتلك سلوك اكثر رقة ووداعة، ثم انتقل كلب البولدوج الى المانيا والولايات المتحدة حيث كان يعمل ككلب رعي وبقى القليل في انجلترا كرفيق .

 

4- كلب البولدوج مستقل بذاته :

 

معلومات مدهشة عن كلب البولدوج

معلومات عن كلب البولدوج

كلب البولدوج لديه اكتفاء ذاتي، وعزم، مما يجعله أكثر استقلالية من الكلاب الأخرى، وهذه الثقة تسمح له بحل المشاكل دون النظر إلى صاحبه للحصول على التوجيه .

 

5- كلب البولدوج احتفظ به بعيدا عن الماء :

بسبب رأس كلب البولدوج الكبير وخلفيته الصغيرة، فإن كلب البولدوج لديه انزعاج او اضطراب من الماء، على الرغم من ان البعض يمكن ان يسبح، ومن الافضل ان تنتبه الى الكلب في حالة انزلاقه في الماء .

 

6- الرؤساء تحب كلب البولدوج :

 

معلومات مدهشة عن كلب البولدوج

معلومات عن كلب البولدوج

هناك اثنين من رؤساء الولايات المتحدة لديها انجذاب مع كلب البولدوج الساحر، فكان الرئيس كالفن كوليدج هو الرئيس الثلاثين للولايات المتحدة يمتلك كلب البولدوج الذي يسمى بوسطن بينز، والرئيس وارن هاردينج الرئيس التاسع والعشرون للولايات المتحدة يمتلك اخر يسمى اوه بوي .

 

7- كلب البولدوج حطم الارقام القياسية :

 

معلومات عن كلب البولدوج

كلب البولدوج أوتو المتزلج كسر الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينس من خلال الانتقال عبر اطول نفق بشري عام 2015، حيث مر كلب البولدوج من تحت اقدام 30 شخصا في ليما ببيرو .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading