nav icon

حقائق عن هجوم اليابان في معركة بيرل هاربر 1941

تم الهجوم على القاعدة البحرية الامريكية في بيرل هاربر، هاواي من قبل اليابانيين صباح يوم 7 ديسمبر، عام 1941 ، وكان اليابانيون قد خططوا ونفذوا الهجوم المفاجئ في معركة بيرل هاربر من اجل تثبط عزيمة الشعب الاميركي وابعاد الولايات المتحدة من الحرب العالمية الثانية ، والهجوم الياباني على بيرل هاربر اغضب مشاعر الشعب الامريكي ودفعهم في الدخول الى الحرب .

 

حقائق عامة عن بيرل هاربر :
- وقع الهجوم على بيرل هاربر في 7 ديسمبر 1941

- هاجم اليابانيين الولايات المتحدة دون سابق انذار

- واستمر الهجوم 110 دقيقة، من الساعة 7:55 حتى الساعة 9:45

- تم قتل مجموعه مكونة من 2335 جنديا امريكيا واصيب 1143 بجروح ، وثمانية وستين مدنيا قتلوا واصيب 35 بجروح من المدنيين

- خسر اليابانيين 65 رجلا، مع جندي اضافي تم القاء القبض عليه

- بيرل هاربر هي على الجانب الجنوبي من جزيرة هاواي اواهو وهي موطن لقاعدة بحرية امريكية

- جلب الهجوم على بيرل هاربر الولايات المتحدة لكي تدخل في الحرب العالمية الثانية

حقائق عن هجوم اليابان في معركة بيرل هاربر 1941

معركة بيرل هاربر

اليابان والهجوم على بيرل هاربر :
بدأت خطط الهجوم ضد الولايات المتحدة في وقت مبكر من يناير عام 1941 ، على الرغم من ان الياباني الاميرال ايسوروكو ياماموتو  هو الذي بدأ خطط الهجوم على بيرل هاربر، الا ان كان القائد مينورو غندا هو مهندس الخطة ، واستخدام اليابانيين الاسم الرمزى  وهو "عملية هاواي" لكي يقوموا بالهجوم على بيرل هاربر ، وتم تغير الاسم لاحقا الى " العملية Z " .

 

اختار اليابانيين خصيصا للمهاجمة يوم الاحد لانهم يعتقدون ان الامريكيين سيكون اكثر استرخاء، وبالتالي سيكونون في عطلة نهاية الاسبوع وليس في حالة تأهب ، وكانت قوة هجوم اليابانيين متمركزة نفسها حوالي 230 ميلا الى الشمال من جزيرة هاواي من اواهو ، حيث اطلق اليابانيين طائراتهم على دفعتين، مع ما يقرب من 45 دقيقة بين كل دفعة والاخرى ، الموجة الاولى من الطائرات اليابانية قصفت بيرل هاربر في تمام الساعة 07:55 ووصلت الموجة الثانية بيرل هاربر حوالي الساعة 08:40 ، وعندما دعا قائد اليابانية ميتسو فوتشيدا ضباطه لكي يحلقون فوق بيرل هاربر، كانت رسالته للبحرية اليابانية بالكامل يقول لهم انهم قد هجموا على الامريكيين تماما على حين غرة .

حقائق عن هجوم اليابان في معركة بيرل هاربر 1941

معركة بيرل هاربر

حقائق عن لعبة الحرب :
1. كان الهدف الرئيسي من اليابانيين حاملات الطائرات الامريكية ، بحيث ان يتم اغراق جميع حاملات الطائرات الاميركية الثلاث في البحر .

2. كان هناك ثمانية سفن حربية في بيرل هاربر في ذلك اليوم، والتي شملت جميع بوارج الاسطول الاميركي في المحيط الهادئ باستثناء واحد وهي كولورادو .

3. اصطف سبعة من البوارج الامريكية في حالة من  التأهب كسفن حربية .

4. خلال الهجوم، السفينة نيفادا غادرت الرصيف كي تكون سفينة حربية، وحاولت ان تحمي مدخل الميناء، وبعد تعرضها للهجوم مرارا وتكرارا في طريقها، وقفت نيفادا علي الشاطئ .

5. حدث انفجار في اريزونا عندما اخترقت قنبلة غرفة الذخيرة ، وقتل ما يقرب من 1100 جنديا امريكيا على متن الطائرة .

6. بعد ان تم نسف العديد من الاماكن ، نجد ان اوكلاهوما كانت من الاماكن المدرجة بشدة انها انقلبت رأسا على عقب .

7. لمساعدة طائراتهم، ارسل اليابانيين خمس غواصات صغيرة للمساعدة في استهداف البوارج ، وغرقت اربعة من غواصات الاميركيون واستولوا عليهم .

8. ثمانية من البوارج الاميركية اما غرقت او تضررت خلال الهجوم بشكل مثير للدهشة، ولكن بقي اثنين فقط .

9. البوارج اريزوناو واوكلاهوما كانوا في نهاية المطاف قادرين على العودة الى الخدمة الفعلية .

 

حقائق عن مطارات بيرل هاربر :
1. كان العديد من الجنود الامريكيين لا يزالون بملابس النوم او يتناولون وجبة الافطار في قاعات الطعام عندما بدأ الهجوم على بيرل هاربر .

2. لم يستطع الجندي الامريكي تحديد الطائرات الغازية اليابانية بسبب ما وصفوه انه كان يحيط بالطائرات اليابانية شيئا على هيئة دائرة حمراء كبيرة مثل (الشمس المشرقة) .

3. حاول اليابانيين تدمير الطائرات على ارض الولايات المتحدة من اجل تقليل اي هجمة مرتدة ضدهم على بيرل هاربر، او ضد قوة هجوم اليابانين .

4. ضرب اليابانيين المطارات في ميدان هيكام، وميدان ويلر ، وميدان الخوار ، وميدان ايوا ، وثكنات شوفيلد والمحطة الجوية البحرية كانو .

5. اصطفت العديد من الطائرات الامريكية في الخارج، جنبا الى جنب مع مهابط الطائرات، وكان قمة الجناح الى قمة الجناح، من اجل تجنب اي تخريب، وهذا جعل منها هدفا سهلا للمهاجمين اليابانين .

 

بعد الهجوم على بيرل هاربر :
عندما غادر اليابانيين بيرل هاربر في الساعة 9:45 صباحا، كان الاميركيين لا يدركون انه سيكون هناك موجة اخرى من الضرب ، وفي اليوم التالي تم الهجوم على بيرل هاربر ثانية ، ورئيس الولايات المتحدة فرانكلين روزفلت اعلن ان يوم 7 ديسمبر 1941 سيكون هو التاريخ الذي سيظل عارا الى الابد على البلاد ، وبعدها اعلنت الولايات المتحدة الحرب على اليابان في 8 ديسمبر 1941، في اليوم التالي للهجوم على بيرل هاربر ، فقد اصبحت بيرل هاربر صرخة حشد بالنسبة للولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading