nav icon

مميزات و عيوب رجيم الماء

هل رجيم الماء حقا خطة جيدة لإنقاص الوزن؟ فهناك نوعان من الوجبات الغذائية الصحية و الغير صحية، واتباع نظام غذائي جيد يساعدك على اختيار أسلوب حياة أكثر صحة، ويحافظ على نشاطك كما أنه يحافظ على اختيار الأطعمة الجيدة، وامتناعك عن تناول الأطعمة الضرورية قد يسمح بنتائج سريعة لفقدان الوزن، ولكن هذا اسلوب خاطيء لأنك سوف تعود لتكتسب الوزن مرة اخرى، واتباع رجيم الماء أمر غير مختلف.

 


- ما هو رجيم الماء؟
رجيم الماء هو واحد من الإتجاهات المتبعة للنظام الغذائي، مع وجود اختلافات كثيرة ولكن جميعها مشتركة في شيء واحد وهو الإرادة والعزم، وفي هذا الرجيم لا تأكل، فقط تشرب الماء، وبعض رجيم الماء يتطلب شرب الماء لعدة أيام ولكن يمكنك اضافة بعض الفواكه والخضراوات مرة واحدة ان كنت قد بدأت في فقدان الوزن فعلا، وهناك نظام أخر مع رجيم الماء وهو اضافة التفاح مع الماء الخاص بك.

 


- هل شرب الماء الكثير يحفظ الوزن؟

مميزات و عيوب رجيم الماء
اذا كنت شخص صحى فشرب الماء وامتناعك عن الطعام لن يضرك، ولكنها وسيلة سيئة لإنقاص الوزن، واذا كنت جائعا جدا فبمجرد العودة الى أسلوب أو طريقة الأكل الطبيعية الخاصة بك فسوف تكتسب أى وزن كنت قد فقدته.

 


- ما هي مخاطر اتباع رجيم الماء؟
عندما تتناول الماء فقط فإن جسمك سوف يفقد العناصر الغذائية الضرورية الهامة التي يحتاجها، والنتيجة على المدى القصير هى أنك لن تفقد الكثير من الوزن، ومعظم المفقود سوف يكون من الماء وليس الدهون.

 


سوف تفقد الكثير من العضلات مقارنتا مع الأشخاص الذين يفقدون وزنهم من خلال تقليل السعرات الحرارية من (500- 800) سعر حراري يوميا من استهلاكهم الطبيعي، وهذا يعني أن مع رجيم الماء سوف يضطر الى تناول طعام أقل بكثير للحفاظ على فقدان الوزن، وسوف تلاحظ أن معدل التمثيل الغذائي سوف ينخفض بشكل ملحوظ.

 


واذا كنت لا تحصل على ما يكفي من المياه أثناء اتباع رجيم الماء، فهناك بعض الآثار الجانبية الخطرة سوف تظهر مثل، الجفاف الذي بدوره يؤدي الى الدوخة والإغماء والإمساك والصداع.

 


- ماذا عن رجيم الماء البارد؟
اتباع رجيم الماء البارد ليس بنظام غذائي، ولا يوجد هناك قيود على ما تأكله، والشرط الوحيد هو أن تكون المياه باردة عندما تتناولها، وعند ذلك فإن الجسم يحرق السعرات الحرارية الزائدة ويتم تسخين الماء المثلج الى درجة حرارة الجسم الطبيعية، وهذا يعني أن هناك المزيد من حرق السعرات الحرارية مع المزيد من الماء البارد، وشرب الكثير من الماء يترك لك الشعور أيضا بالإمتلاء الى أطول فترة ممكنة، ويجعلك أقل ميلا الى تناول الوجبات الدسمة، والمياه أيضا تساعد في اخراج السموم التى تتراكم في الجسم.

 


الأستنتاج
يجب علينا جميعا شرب الكثير من الماء كل يوم، ولكن ليس بدلا من تناول الطعام، فيجب تناول تسعة أكواب من المشروبات يوميا، ويمكن أن تكون هذه المشروبات باردة في محاولة لحرق عدد قليل من السعرات الحرارية، واذا كنت تريد انقاص الوزن وثباته، فإن اتباع رجيم الماء ليست هي الطريقة المناسبة.   

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading