nav icon

ما هي اخطر انواع الكلاب فى العالم ؟

الكلاب هي اوفي صديق للانسان و لكن هناك سلالات من الكلاب تمثل خطرا يهدد حياة الانسان فلا يجب ان تنسي ان الكلاب هي في الاصل حيوانات برية تصطاد فرائسها لتعيش و تربيتها بالمنزل لا يجعلك بمنأي عن غريزتها الاساسية لذا اليوم جئنا اليك في موقع سحر الكون بقائمة من اخطر انواع الكلاب فى العالم .

ينبغي الا تنظر في أي قائمة سلالات كلاب وتحكم عليها انها خطرة من خلال الرأي فقط ، فهناك العديد من المتغيرات التي تحدد ما إذا كان الكلب هو بالفعل خطير ام لا ، فالسلالة وحدها ليست مؤشرا جيدا.

 

ما الذي يجعل الكلب خطرا :

الكلب قد يكون خطيرا للغاية اذا ترك بدون تدريب ، فاذا لم يتم تدريبه على طاعة صاحبه او مدربه فسوف يشكل خطرا بغض النظر عن سلالته او حجمه ، وهنا ستجد بعض الطرق لضمان بقاء الكلب الخاص بك ليس خطرا :

- من المهم أن تختار سلالة الكلاب بعناية شديدة ، وان يأخذ كلبك وقته كامل في التدريب او يكون مدربا بالفعل.

- اختيار سلالة الكلب وفقا لنمط حياتك ، فإذا كان لديك أطفال وممتلكات،  فسيعمل معك كلب الرعي بشكل أفضل من الكلب العصبي الصغير.

- استخدام الحكمة الجيدة مع كلبك ، فلا تسمح لكلبك أن يكون في حالات تجعله مثارا ، لانه معظم الكلاب في هذه المرحلة تقوم بالدفاع عن أنفسهم.

- خذ الكثير من الوقت للاختلاط مع الكلب الخاص بك ، فيمكنك التنزه معه ، ولا تتركه بالسلاسل في الفناء الخلفي دون اي اهتمام.

- كن على علم تام بخلفية الكلب الخاص بك من اين اتي و ما هو تاريخه.

 

* وهذه قائمة بسلالات الكلاب الخطرة وذلك وفقا لوزارة صحة الولايات المتحدة :

وزارة صحة الولايات المتحدة تقوم دوما بجمع بيانات من جمعية الرفق بالحيوان ومن مصادر أخرى عن عضات الكلاب، والوفاة والهجمات الناتجة عن الكلاب مابين الفترة 1979م إلى م1998 ، فعلى الرغم من انه أي كلب يمكن أن يكون خطيرا، الا ان الكلاب التالية غالبا ما تشارك في هجمات مبلغ عنها ، وتأتي القائمة حسب الترتيب الأبجدي، وليس علي حسب الاشد خطورة ، ومن هذه الانواع:

 

1- كلب ملموت الاسكي :

ما هي اخطر انواع الكلاب فى العالم ؟

ولد كلب ملموت الاسكي في الاسكا ، وكان يقوم هذا الكلب بنقل الناس وأمتعتهم عبر مسافات طويلة من الجليد والثلوج ، وهذا الصنف ليس جيدا بما فيه الكفاية لحراسة الاشخاص أو الممتلكات بسبب ميله إلى الثقة بالناس ، ماعدا ذلك نجد كلب ملموت الاسكي سلالة مستقلة جدا ومطيعة ايضا.

 

2- كلب تشاو :

ما هي اخطر انواع الكلاب فى العالم ؟

هذه السلالة من السلالات الموالية للغاية لاصحابهم ، ولكنها ليست جيدة مع الغرباء، وفي الكثير من الاحيان يرمقون الغرباء بعين الشك ويحتاجون الكثير من الوقت لإصدار حكم بشأنهم ، وفي الواقع ان عدم الثقة في الناس هذه قد تكن مشكلة في انهم لم يتم تدريبهم بشكل صحيح.

 

3- كلب دوبيرمان :

ما هي اخطر انواع الكلاب فى العالم ؟

استخدمت كلاب الدوبيرمان في الجيش والحرس، ونتيجة لهذا، نجد انها لديها سمة عدوان، ولكن قد تغير هذا الوضع في العقود القليلة الماضية، فنجد المربيين المسؤوليين قاموا بتربية كلاب دوبيرمان تربية جيدة وقاموا باستخلاص الخصائص الإيجابية فيه مثل الذكاء والمرح.

 

4- كلب الراعي الألماني :

ما هي اخطر انواع الكلاب فى العالم ؟

ظل كلب الراعي الألماني يستخدم لفترة طويلة في الحالات العسكرية والشرطة ، فقد ولدت هذه الكلاب في الأصل لحماية قطعان الأغنام والماعز.

 

5- الكلب الدانماركي العظيم :

ما هي اخطر انواع الكلاب فى العالم ؟

الكلب الدنماركي الكبيرة من الكلاب العملاقة اللطيفة ولكن في بعض الاحيان حجمه الكبير يجعله اخرق فيمكنه أن يضر طفل صغير دون قصد ، ومرة أخرى نقول ان المفتاح هنا هو التدريب علي الطاعة، ويجب ان تتوخي الحذر عند مقابلة الكلاب الدنماركية الكبيرة أشخاص جدد ، فحجمها الكبير يجعلها تقوم بتخويف اي شخص ، مما يعني أنهم كلاب حراسة ممتازين.

 

6-كلب الاسكيمو :

ما هي اخطر انواع الكلاب فى العالم ؟

لا يختلف كلب الاسكيمو عن كلب ألاسكا كثيرا ، فهو ايضا ولد في الاسكيمو للعمل ، وهو من السلالات الودية ، وعادة ما يكون مشغولا في البقاء بعيدا عن المشاكل، وهذه الكلاب هي من السلالات المستقلة، وهذا يمكن أن يسبب مشاكل مع الأصحاب الغير قادرين على توقع سلوك الحيوان الاليف.

 

7- كلب بيتبول :

ما هي اخطر انواع الكلاب فى العالم ؟

على الرغم من كلب بيتبول من الناحية الفنية لا يعتبر من السلالات المعترف بها ، الا انه واحد من الكلاب الأكثر رعبا للجميع ، وفي الواقع، بالنسبة للاتصال الخارجي نجد ان سلالة بيتبول  ليست ودية كثيرا مع الاخرين ، وهذه الكلاب قوية جدا وحيوية، لذلك فإنها تحتاج إلى الكثير من التمارين الرياضية ، ونظرا لمستوى ذكاؤهم ونشاطهم، فهو لا يحتاج الي مدرب قوي مثل اي كلب اخر ، وخلال التدريب الجيد يمكن ان يكون هذا الكلب مطيع للغاية.

 

8- كلب روت فايلر :

ما هي اخطر انواع الكلاب فى العالم ؟

روت فايلر هي سلالة كلاب قوية ، والتي تم تطويرها للرعي واستخدامها لاحقا في الحماية، ولدي كلب روت فايلر طبيعة لطيفة وجيدة جدا مع الأطفال ، كما انه قوي جدا، ويجب أن تكون علي حذر معه ، لأنه يمكنه بسهولة ان يجرح شخصا ما دون قصد.

 

* السلالات المتورطة في شن هجمات كثيرة في كثير من الأحيان :

من هجمات الكلاب على البشر ورد في دراسة شملت 60 في المئة من سلالات روت فايلر وبيتبول ، وقاموا بافتراض أن هذه السلالات هم الأكثر احتمالا للهجوم، لذلك يجب أن ننظر في كيفية التعامل مع هذه السلالات ، فأي من هذه السلالات من المرجح أن تكون مملوكة لأغراض وقائية أو لأغراض القتال ،او  في محاربات غير قانونية، فهي لا تزال منتشرة جدا في أجزاء عديدة من البلاد، ومع الاسف ان ضعف التدريب وسوء المعاملة والإهمال يمكن ان يجعل الكلب عدواني ويمكن أن يسبب توالد سلالات خطرة.

 

واخيرا عند النظر الي قائمة سلالات الكلاب الخطرة، يجب اتخاذ كل شيء عن السلالة بعين الاعتبار ، فهناك العديد من كلاب البيتبول رائعة مع الأطفال ، بينما هناك العديد من كلاب الشهوهوس التي تكون سيئة الاخلاق وتعض كثيرا.

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading