nav icon

5 دقائق من التمارين الرياضية يوميا تساعد في تخسيس الوزن !!

الكثير يبحث عن الطرق الفعالة فى خسارة الوزن لكى يحصل على جسم رشيق ويحصل على الوزن المثالى، حيث ان الوزن الزائد يتسبب فى الكثير من المتاعب الصحية والنفسية للشخص ،  فالوزن الزائد يؤثر على صحة القلب والعقل وجميع اجهزة الجسم بينما الجسم المثالى فهو اداة فعالة لتشعر دائما بالنشاط والحيوية وتصبح ممارسة كل المهمات التى تقوم بها على مدار اليوم سهلة .

5 دقائق من التمارين الرياضية يوميا تساعد في تخسيس الوزن !!

ودائما ينصح الاطباء وخبراء التغذية باتباع حمية غذائية مع ممارسة انواع الرياضة المختلفة ليساعد ذلك فى خسارة الوزن ، ولذلك في هذا الموضوع سنوضح كيفية خسارة الوزن بدون بذل مجهود عالى ، ولكن بمجرد اتباع التمارين الرياضية البسيطة كل يوم لمدة خمس دقائق فقط ،حتى انه يمكن القيام ببعض التمارين فى المنزل ،وذلك مع القيام ببعض التعديلات البسيطة فى الروتين اليومى وخلال مدة قصيرة ستشعر بالفرق وستشعر بانك قد بدأت فى المسار الصحيح من اجل خسارة الوزن .

1. اتباع التمرينات الرياضية الخفيفية لتساعد فى خسارة الوزن :

اذا كنت تمارس اعمالك على مدار اليوم ولا تجد اى وقت لاتباع التمرينات الرياضية التى تساعد فى خسارة الوزن ، وكنت جاد فى الحصول على خسارة الوزن اذن فانت تحتاج الى ايجاد بعض الوقت على مدار اليوم لممارسة الرياضة حتى تحصل على الوزن المثالى للجسم وتفقد الكثير من وزنك الزائد .

ولحل ذلك الامر قالت دراسة حديثة ، ان خسارة الوزن لا يحتاج المزيد من بذل المجهود بل يمكن الحصول على اللياقة البدنية من خلال بضع دقائق على مدار اليوم ،فيمكن ذلك عن طريق ممارسة بعض التمرينات الرياضية لمدة خمس دقائق فى اليوم وسوف تشعر بفرق كبير .

فتقول الدراسة الحديثة بشأن خسارة الوزن بان الالتزام بعمل تغييرات بسيطة فى العادات اليومية هى اسلوب ايجابى لتعزيز الثقة بالنفس والانتقال الى اتباع العادات الصحية وذلك يكون من خلال تحديد خمس دقائق على مدار اليوم بجانب العمل الذى تقوم به لممارسة التمرينات الرياضية الخفيفة .

2. حرق المزيد من الدهون كل يوم :

يمكن من خلال القيام بالتمرينات الرياضية لمدة خمس دقائق فى اليوم الحصول على المزيد من حرق الدهون على مدار اليوم حيث انه مع الاستمرار والمداومة على اتباع التمرينات الرياضية لمدة خمس دقائق فى اليوم الواحد يمكن الوصول الى حرق ما يقرب من 20 سعر حرارى فى الدقيقة الواحدة .

فتأتي من هنا الفائدة الحقيقة للمداومة على التمرينات الرياضية المكثفة لمدة خمس دقائق فى اليوم حيث يمكن الحصول على حرق المزيد من الدهون كل يوم لمدة لتصل عدد ساعات الحرق بعد الانتهاء من ممارسة التمرينات الرياضية الى ثمانية واربعون ساعة بعد التمرينات الرياضية المكثفة .

ببساطة فان هذه الطريقة تساعد فى استهلاك الجسم لمزيد من الاوكسجين بعد ممارسة الرياضية مما يساعد فى الحصول على المزيد من حرق الدهون وحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى بعد القيام بالتمرينات الرياضية المكثفة لمدة الخمس دقائق ، ولذلك فان التمرينات الرياضية قد تستمر لمدة خمس دقائق لكن فوائدها لا تزال مستمرة فى الجسم على مدار اليوم .

3. استخدام الاجهزة الرياضية لمدة خمس دقائق :

يمكن ايضا ممارسة التمرينات الرياضية من خلال الاجهزة المخصصة حتى تحصل على خسارة الوزن وهناك العديد من الاشياء التى يجب القيام بها قبل ممارسة الرياضة من خلال الاجهزة الرياضية لخسارة الوزن ، اولا يجب التأكد من انك بصحة جيدة بما يكفي للقيام بتمرينات رياضية ، فعليك استشارة الطبيب اذا كنت لم تمارس اى نوع من التمرينات الرياضية مسبقا او اذا كان لديك بعض المخاوف حول صحتك ، ثانيا تأكد من ان الاجهزة الرياضية مجهزة بمستوى يتناسب مع مستوى اللياقة البدنية للجسم ، فاذا كانت نسبة الدهون قليلة اذن لا تحتاج الى تمرينات الاجهزة الرياضية بل كل ما عليك القيام به هو اتباع التمرينات الخفيفة لكى تحصل على قدر عالى لحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم فقط .

4. بعض التمارين التى تساعد فى خسارة الوزن :

5 دقائق من التمارين الرياضية يوميا تساعد في تخسيس الوزن !!

قبل القيام بالتمرينات الرياضية المتنوعة يفضل استعداد الجسم قبل بداية التمارين وذلك عن طريق اتباع بعض التمرينات الرياضية الخفيفة التى لا تحتاج الى المزيد من المجهود وخاصة اذا كنت تقوم بالتمرينات الرياضية لاول مرة ، وهذه التمرينات الرياضية الخفيفة يمكن القيام بها لمدة دقيقة واحدة ثم عمل فاصل زمنى تحصل فيه على الراحة لمدة خمسة عشر ثانية بين كل نشاط ومن هذه الانشطة القفز وصعود الدرج .

ايضا اذا تحسن مستوى اللياقة البدنية فيمكن اداء اثنى عشر تمرين مع تكرار التمرينات خلال مدة الخمس دقائق ومن هذه التمرينات الرياضية الجلوس بوضع القرفصاء وركوب الدراجة وغيرها .

على الرغم من انه يجب القيام بالتمرينات الرياضية كل يوم الا انه ستوجد بعض المناسبات التى تمنع من المداومة على التمرينات الرياضية بشكل يومى لتحقيق هدف خسارة الوزن ولكن لا داعى لليأس والتسليم للظروف التى تمنع من ممارسة التمرينات الرياضية فان مفتاح خسارة الوزن هو التكيف مع كل الظروف وتخصيص خمس دقائق لممارسة التمرينات الرياضية يوميا ، فلابد من التركيز على المسار الصحيح ، وتؤكد الدراسات الحديثة على اهمية التغذية السليمة فى خسارة الوزن والابتعاد عن الاغذية التى تحتوى على سعرات حرارية عالية .

5. اتباع المزيد من التمرينات الرياضية :

ببساطة يمكن خسارة الوزن بدون صرف الكثير من الاموال وذلك من خلال القيام بعدد قليل من التمرينات الرياضية على مدار اليوم او حتى من خلال القيام بانشطة جسدية مفضلة مثل ركوب الدراجة او الركض او صعود الدرج او الجلوس بوضع القرفصاء اثناء التحدث بالهاتف ، ويمكن حتى تحويل روتين تنظيف المنزل الى جلسة حرق السعرات الحرارية وهكذا حتى يتسنى الوصول الى التخلص من الوزن الزائد والاستمتاع باللياقة البدنية .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading