nav icon

مقادير عجينة البيتزا وكيفية تحضيرها

دائما ما تفضل النساء الطرق المبسطة فى تحضير الوجبات وخاصة النساء العاملات حتى تتمكن من اسعاد اسرتها وايضا لكى تحافظ على صحتهم ، ومن اكثر الوجبات المحببة الى افراد الاسرة هي اطباق البيتزا بانواعها المختلفة ، وربما يفضل البعض شراء البيتزا جاهزة من المطاعم المخصصة في عمل البيتزا ، ولكن المشكلة في التكلفة العالية التي تتحملها ميزانية الاسرة مقابل شراء البيتزا الجاهزة ، وربما يكون من السهل عمل الحشو اللازم للبيتزا في المنزل بطرق مختلفة وميزانية صغيرة ، ولكن دائما تكون المشكلة في كيفية عمل عجينة البيتزا بحيث تكون لينة وهشة مثل البيتزا الجاهزة ، ولكن لا تقلقلي فاليوم سوف نشرح لكي طريقة سهلة وسريعة لعمل عجينة البيتزا في المنزل باقل تكلفة ممكنة ،حيث ان تلك الطريقة لا يتعدى وقتها العشر دقائق وايضا طريقة بسيطة لعمل حشوة البيتزا حيث سنقدم البيتزا بحشوة الجبنة الرومى والجبنة الموتزريلا مع الشيدر والزيتون فتكون بالنهاية بيتزا رائعة ومميزة وتنال اعجاب افراد الاسرة .

مقادير العجينة :

* بيضة
* ثلاث اكواب من الدقيق
* نصف كوب لبن
* ربع كوب زيت
* ملعة كبيرة خميرة فورية
* ملعقة كبيرة سكر
* نصف ملعقة صغيرة من الملح

ثانيا مقادير الحشوة :

* نصف كوب من الجبنة الموتزريلا
* نصف كوب من الجبنة الشيدر
* نصف كوب من الجبنة الرومى
* نصف كوب من الزيتون المقطع
* ثمرة فلفل اخضر
* كوب من عصير الطماطم
* بصلة صغيرة
* نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود

مقادير عجينة البيتزا وكيفية تحضيرها

طريقة عمل عجينة البيتزا :

- فى وعاء عميق ينخل الدقيق ثم يضاف اليه باقى المقادير من الزيت ،اللبن ،البيضة ،الملح ،السكر والخميرة ثم تعجن العجينة لمدة عشر دقائق وتغطى وتترك جيدا لمدة ساعة حتى تختمر .

- اما بالنسبة لتحضير الحشوة ، فيبشر انواع الجبن الموتزريلا والرومى والشيدر ، ثم يقطع الفلفل الاخضر شرائح ويقطع الزيتون شرائح .

- فى صينية دائرية تفرد العجينة جيدا  حتى تكون متساوية من كل الجوانب ثم تدهن بصلصة الطماطم ويرص على العجينة الفلفل الاخضر والزيتون ثم فى النهاية يرش على سطح البيتزا مبشور انواع الجبن المختلفة .

- تدخل الصينية بالفرن على درجة حرارة مائة وثمانون لمدة عشر دقائق ثم تقدم ساخنة في اطباق التقديم على السفرة وبالهنا والشفا .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading