nav icon

طريقة عمل السبانخ باللحمة المفرومة

تتعدد وصفات الاكل لكن دائما تبحث الامهات عن الاكلات المفيدة لابنائها وخاصة فى فترة الشتاء حتى تساعدهم على المذاكرة وتقوية المناعة ،ولذلك نقدم اليكم اليوم طريقة عمل السبانخ والتى تتناسب مع فصل الشتاء بطريقة سهلة وبسيطة مضاف اليها اللحمة المفرومة لتضيف للسبانخ مذاق رائع .

مقادير السبانخ :

* نصف كيلو سبانخ
* كوب من عصير الطماطم
* ملعقة صغيرة من الملح
* ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
* ثلاث فصوص من الثوم
* نصف كوب من الكسبرة الخضراء طازجة
* ربع كيلو من اللحمة المفرومة
* بصلة كبيرة
* ملعقة من السمن او الزبد
* نصف ملعقة من الكسبرة الناشفة
* نصف ملعقة صغيرة من بهارات اللحمة

طريقة عمل السبانخ باللحمة المفرومة

طريقة عمل السبانخ :

- تغسل السبانخ جيدا بالمياه ثم تقطع الى قطع صغيرة وتترك جانبا لتصفيتها .

- فى مقلاة عميقة يحضر عصاج اللحم المفروم من خلال ذوبان ملعقة من السمن ثم اضافة اليها البصلة المقطعة الى مكعبات وتقليبها حتى يتغير لونها ثم اضافة اللحم المفروم مع التقليب ،ثم يضاف اليها الملح والفلفل الاسود وبهارات اللحم ويضاف اليهم نصف كوب من الماء ثم تترك اللحمة المفرومة على نار متوسطة لمدة عشر دقائق حتى تنضج .

- فى اناء عميق يسخن ملعقة من الزيت ثم يضاف اليها عصير الطماطم وتترك على نار متوسطة لمدة خمس دقائق حتى يتكثف قوام الصلصة ، تضاف اللحمة المفرومة الى الصلصة ثم تضاف السبانخ مع التقليب وتغطى وتترك على النار لمدة خمس دقائق .

- يتم فرم الثوم مع الكسبرة الخضراء فى الكبة .

- فى مقلاة ساخنة على النار يذاب ملعقة من السمن او الزبد ثم يضاف اليها الثوم والكسبرة المفرومين ويتم تقليبهم على النار لمدة خمس دقائق ، ثم يضاف الثوم والكسبرة الى السبانخ ثم ترفع السبانخ من على النار وتقدم على السفرة وبالهنا والشفا .

- هذه الوصفة تكفى من فردين الى ثلاث افراد .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading