nav icon

ثعبان نادر يملك ذيل على شكل عنكبوت لجذب الفريسة

الثعابين في حد ذاتها مخيفة بما فيه الكفاية ، فما بالك بثعبان يمتلك ذيلا يشبه العنكبوب اعتقد ان ذلك كفيل بان يرفع درجة الرعب الى مالا نهاية ، افعى ذيل العنكبوت اسم على مسمى حيث تم اكتشاف تلك الافعى النادرة التي تمتلك في نهاية الذيل ما يشبه شكل العنكبوت تماما .

ثعبان نادر يملك ذيل على شكل عنكبوت لجذب الفريسةوقد تم الاعلان عن ذلك الثعبان رسميا منذ تسع سنوات في ايران ، الا انه كان معروفا منذ ستينات القرن الماضي ، ولكن عينة واحدة من ذلك الثعبان حدث تشوه له في ذيله اعطته ذلك الشكل المرعب ومازالت الدراسات جارية حول ما اذا كان ذلك التطور هو طفرة نادرة الحدوث ام هو نوع من التطوير التي تقوم به تلك الثعابين من اجل خداع فرائسها .

ثعبان نادر يملك ذيل على شكل عنكبوت لجذب الفريسةوالذيل غريب الشكل يبدو على شكل حبة منتفخة باللون البرتقالي او الرمادي على طرف الذيل تشبه بطن العنكبوت مع وجود اطراف تشبه ارجل العناكب ، وعندما يحرك الثعبان ذيله يبدو وكأنه عنكبوت يتحرك كما يبدو في الفيديو في الاسفل .

ثعبان نادر يملك ذيل على شكل عنكبوت لجذب الفريسةويستخدم ذلك الثعبان ذيله في اغراء وجذب الحشرات والطيور الصغيرة مثل الذبابة الصيادة او بعض انواع الطيور الصغيرة الحجم ، حيث يجلس الثعبان على الصخور التي تتشابه مع لون جلده ثم يبدأ بتحريك ذيله بطريقة دائرية بطيئة وكأن عنكبوت يتحرك في المكان حتى تقترب الطيور والحشرات منه ثم ينقض عليها الثعبان مرة واحدة للفتك بها .

وذيل ذلك الثعبان ليس سام في حد ذاته او يمكن ان يلحق الاذى باي كائن حي ولكنه عبارة عن مصيدة لجذب الفرائس الى حيث مكان الثعبان .

مواضيع مميزة :

loading