nav icon

كيفية التخلص من البراغيث في القطط الصغيرة

السيطرة على البراغيث يمكن ان تكون مشكلة صعبة عندما تتعامل مع القطط الصغيرة في السن ، فمعظم علاجات البراغيث الموضعية مثل المراهم تعتبر خطيرة صحيا على القطط الصغيرة ، ولكن من المهم التخلص من البراغيث الموجودة في جسم القطط الصغيرة لانها من الممكن ان تسبب فقر الدم والذي قد يكون مميتا خاصة للقطط صغار السن ، ومع الرغم ان علاج القطط الصغيرة من البراغيث اكثر صعوبة من القطط الكبيرة في السن الا انه ليس مستحيلا وهناك عدة طرق للتخلص من البراغيث الموجودة في القطط الصغيرة ومنها :

 

 

1- الاستحمام :

كيفية التخلص من البراغيث في القطط الصغيرة

 

استحمام القطط الصغيرة هو وسيلة فعالة للتخلص من البراغيث ولكن لا يمكن استخدام الشامبو الخاص بالتخلص من البراغيث لانه غير مناسب للقطط في السن الصغيرة ولكن يمكن استخدام نوع اخر معتدل من الشامبو مثل شامبو الاطفال .

 

وخطوات استحمام القطط الصغيرة للتخلص من البراغيث كالتالي :

كيفية التخلص من البراغيث في القطط الصغيرة

 

* استخدام وعاء بحجم مناسب مملوء بالماء الدافئ واضافة بعض قطرات من شامبو الاطفال ولا نحتاج الى كمية كبيرة من الشامبو في تلك الحالة لان الصابون لا يقتل البراغيث ولكنه يجعل من الصعب على البراغيث الحركة والفرار .

 

* يتم وضع القط الصغير في الوعاء لمدة 30 ثانية وتدليك معطفه جيدا والتأكد من وصول المياه الى جميع انحاء الجسم حتى الجلد وسوف تبدأ البراغيث في الصعود الى الاعلى للهروب من الماء وفي تلك الحالة تبدأ في القضاء عليهم واحد تلو الاخر .

 

* بعد ذلك تقوم باخراج القط الصغير من الوعاء ولفه بمنشفة دافئة واستخدام اصابعك في قتل البراغيث الظاهرة امامك وملء الوعاء مرة اخرى بالماء الدافئ وتكرار عملية التنظيف بدون شامبو لشطف القط الصغير من الصابون .

 

* اخراج القط الصغير من الوعاء ولفه بمنشفة دافئة وتجفيفه بلطف مع البحث في الفراء الخاص به باستخدام اصابعك او ملقاط صغير للتخلص من اي براغيث قد تكون ظاهرة امام عينيك والتأكد من قتل البراغيث حتى لا تقفز مرة اخرى الى فراء القط الصغير وذلك بوضعه في كوب من الماء والصابون حتى لا يقفز مرة اخرى .

 

* تكرار تلك العملية كل يومين او ثلاثة ايام لمدة اسبوع على الاقل حتى يتم التخلص من البراغيث بالاضافة الى بيض البراغيث الذي قد يكون موجودا في فراء القط الصغير .

 

 

2- مشط البراغيث :

كيفية التخلص من البراغيث في القطط الصغيرة

 

الوسيلة الاخرى للتخلص من البراغيث الموجودة في القطط الصغيرة هي استخدام مشط البراغيث اذا كان قطك الصغير يكره الماء بدرجة كبيرة ولا تستطيع تنظيفه جيدا للتخلص من البراغيث ، وذلك عن طريق تمشيط فراء القط الصغير جيدا حتى يتم قتل كل البراغيث ، وهذه الطريقة تأخذ وقتا طويلا الى حد ما ولكنها وسيلة آمنة للتخلص من البراغيث في حالة صعوبة التخلص منها عن طريق الاستحمام .

 

 

3- بيئة القطط :

كيفية التخلص من البراغيث في القطط الصغيرة

 

الخطوات السابقة سوف تذهب هباءا اذا كانت البيئة التي تعيش فيها القطط الصغيرة غير نظيفة وتمتلئ بالبراغيث ، ولذلك يجب تنظيف السجاد والمفروشات الموجودة في المنزل جيدا حتى يتم التخلص من البراغيث الموجودة في المنزل .

مواضيع مميزة :

loading