nav icon

معلومات عن الثعلب بالصور والفيديو

الثعلب احد الحيوانات الثديية الصغيرة الحجم وكثيرا ما يحدث خلط ما بين الثعلب وبين انواع اخرى من الحيوانات تتشابه معه من حيث الشكل مثل الذئاب والكلاب ، حيث يتشابه الثعلب مع تلك الحيوانات في الطول وشكل الساقين الرفيعة وشكل الانف والذيل الكثيف .

ويعتبر الثعلب من الحيوانات الاجتماعية جدا التي تعيش في جميع انحاء العالم ، حيث يتواجد الثعلب في امريكا الشمالية واوروبا واسيا وافريقيا ، الثعلب من الحيوانات متوسطة الحجم مثل الكلاب ، و ثعلب الصحراء هو اصغر انواع الثعالب وطوله لا يصل الى طول القط حيث يصل طول ثعلب الصحراء الى 23 سم وهناك بعض الانواع منه تصل طولها الى 86 سم وذلك من رؤوسهم حتى مؤخرتهم ، وذيل الثعلب طوله يتراوح بين 30 - 56 سم ، والثعلب من الحيوانات الخفيفة الرشيقة التي يتراوح وزنها ما بين 680جرام و 11 كيلوجرام .

معلومات عن الثعلب بالصور والفيديو


كما ذكرنا فان الثعلب من الحيوانات الاجتماعية التي تعيش في مجموعات يقودها احد الثعالب القوية ، وتشمل المجموعة الثعالب الاشقاء والثعالب الصغيرة التي مازالت في سن التربية واناث الثعالب ، والثعلب من الحيوانات الليلية التي تفضل الخروج للصيد اثناء الليل وينام خلال فترة النهار ، واذا كان قطيع الثعالب يعيش في مكان آمن فانه يمكن ان يقوم بالصيد خلال فترة النهار .

حاصة البصر لدى الثعلب قوية جدا مثلهم مثل القطط في الرؤية ، كما يتمتع الثعلب بجسم رشيق خفيف وهذا ما يجعل سرعة الثعلب كبيرة جدا قد تصل الى 45 ميل في الساعة وهي نفس سرعة الظباء تقريبا وهذا يجعلهم احد اسرع الحيوانات في العالم .

معلومات عن الثعلب بالصور والفيديو

الثعلب

يعيش الثعلب عادة في مناطق الغابات كما يمكن العثور على الثعلب في الجبال والمراعي والصحاري ، ويقوم الثعلب ببناء منزله في جحور تحت الارض ويطلق على تلك الجحور اسم الاوكار ، وهي عادة تكون ذات درجة حرارة جيدة ليتمكن الثعلب من النوم في خلال درجات الحرارة العالية اثناء النهار ، كما انها تكون مكان جيد لتخزين المواد الغذائية وايضا مكان آمن لصغار الثعلب ، وعادة ما يقوم الثعلب عند بناء منزله عمل عدة فترات للخروج وذلك لتوفير وسيلة للهرب عند هجوم الحيوانات المفترسة الاكبر حجما .

معلومات عن الثعلب بالصور والفيديو

الثعلب

الثعلب اساسا من الحيوانات آكلة اللحوم الا انه يتغذى ايضا على النباتات ، والنظام الغذائي للثعلب يتكون من السحالي وفئران الحقل والجرذان والفئران والارانب البرية ، كما يدخل في نظامه الغذائي ايضا الطيور والفواكه والحشرات ، كما ان الثعالب التي تعيش بالقرب من المحيطات تتغذى على الاسماك وسرطانات البحر ، واذا كان لدى الثعلب صعوبة في الحصول على الطعام فانه يلجأ لصناديق القمامة لتناول بقايا المواد الغذائية .

معلومات عن الثعلب بالصور والفيديو

الثعلب

خلال موسم التزاوج تقوم انثى الثعلب بالصراخ لتعريف الذكور استعداداها للتزواج ، وتحمل انثى الثعلب فترة تصل الى 53 يوما وتضع ما بين 2 - 7 من صغار الثعلب والذي يطلق عليه الجرو وذلك في الجحور التي يبنيها تحت الارض ، ويشترك كلا من الزوجين في رعاية الجراء كما يعتنى الاشقاء الاكبر سنا باخواتهم الصغار من خلال جلب الطعام لهم .

ويعد ثعلب الصحراء وثعلب القطب الشمالي من الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب عمليات الصيد التي يقوم بها البشر للحصول على فرائها الثمين .

معلومات عن الثعلب بالصور والفيديو

الثعلب

الثعلب يعيش حياة قصيرة جدا في البرية ، فغالبا لا يعيش الثعلب اكثر من ثلاث سنوات ، اما في الاسر فانها يمكن ان تعيش لفترات اطول من ذلك بكثير حيث يتراوح عمر الثعلب في حدائق الحيوان ما بين 10 - 12 عاما ، والثعلب عادة ما يتخذ زوجة واحدة طوال حياته كما انه يتخذ مجموعة من المربيات الاناث للمشاركة في تربية الصغار .

الثعلب لديه مجموعة من الاصوات المميزة يصل عددها الى 28 درجة صوت مختلفة يستخدمها الثعلب للتواصل مع باقى الثعالب ومن تلك الاصوات النباح والهدير والعواء ، كما ان حاسة السمع لديهم ممتازة ويمكن للثعلب سماع الاصوات ذات التردد المنخفض والقوارض التي تحفر تحت الارض .

صغار الثعلب عادة ما تكون فريسة للنسور ، اما الثعلب البالغ فهو يتهدد من الحيوانات المفترسة الضخمة الاخرى مثل الدببة السوداء والذئاب الرمادية .

معلومات عن الثعلب بالصور والفيديو

الثعلب

معلومات عن الثعلب بالصور والفيديو

الثعلب

معلومات عن الثعلب بالصور والفيديو

الثعلب

مواضيع مميزة :

loading