nav icon

لماذا تفضل القطط الاختباء في الصناديق ؟

جميع الالعاب والادوات الموجودة في العالم لا تقارب بصندوق بسيط من الورق المقوى بالنسبة للحيوانات الاليفة وعلى وجه الخصوص القطط ، حيث يتساءل محبي القطط ومربيهم في كل مكان عن مدى حب القطط الى الاشياء المغلقة والصناديق والاكياس وحقائب السفر وحقائب الظهر وما غير ذلك من الاشياء المغلقة الصغيرة .

لماذا تفضل القطط الاختباء في الصناديق ؟

القطط

الحقيقة ان السعي الى الاماكن الضيقة هو سلوك فطري للقطط في البرية ، وهذه المناطق تسمح للقطط بالاختباء من الحيوانات المفترسة والتخفي في انتظار الهجوم على الفريسة ، والقطط تفضل الصناديق لانها من الحيوانات التي يحلو لها الاختباء في اماكن تعطيهم الامن والسلام وذلك وفقا لتصريحات ستيفن زاويستوسكي المستشار العلمي للجمعية الامريكية لمنع القسوة على الحيوانات .

لماذا تفضل القطط الاختباء في الصناديق ؟

القطط

فالاختباء داخل الصندوق المربع يشعر القطط باي شئ يريد الاقتراب منها حيث دائما ما يأتي الخطر او الفريسة في مجال رؤيتها نظرا لتأمين الجوانب والخلف بحدود الصندوق ، ومثل هذه المساحات تسمح للقطط مشاهدة العالم من حولهم دون ان يكتشفهم احد .

لماذا تفضل القطط الاختباء في الصناديق ؟

القطط

واذا كان هناك شئ مثير للاهتمام امام القطط سواء كانت فريسة او لعبة فانها يمكنها الخروج سريعا للحصول على ذلك الشئ ثم العودة بسرعة الى مكان سلامتها ، كما توفر صناديق القطط مكان امن ومريح وهو امر مهم للغاية نظرا لان القطط تقضي حوالي 20 ساعة في النوم يوميا .

مواضيع مميزة :

loading