nav icon

معلومات مثيرة عن التمساح الامريكي

موعدنا اليوم مع واحد من اشرس الكائنات فى العالم وهو التمساح الامريكى وهو من أكلة اللحوم متوسط عمره الافتراضى يصل الى 70 عاما يصل حجمه الى 15 قدم (4.6 متر) ويصل وزنه الى 907 كجم.
يعتبر التمساح الامريكي من الانواع المهددة بالانقراض وهو من اكبر انواع التماسيح فى العالم نظامهم الغذائى يتكون اساسا من الثدييات الصغيرة والطيور والاسماك والسرطانات والحشرات والقواقع والضفادع.

معلومات مثيرة عن التمساح الامريكيوينتشر التمساح الامريكي فى الامريكيتين وبصفة خاصة فى سواحل جنوب المكسيك وايضا فى العديد من جزر البحر الكاريبي،وهو يعتبر أقل عدوانية من النيل السيئ السمعة و التماسيح الأسترالية ، يعيش في البحيرات الطبيعيه و البحيرات العذبة الصناعية, البرك, الأنهار و المصبات ( حيث تتقابل الأنهار مع البحر ).
لدى التماسيح الأمريكية أنف مثلث الشكل و ضيق تدريجيا و طويل والتي تميزهم عن التماسيح الاخرى ، أيضًا السن الرابع على الفك السفلي للتمساح الأمريكي مرئي عندما يكون فمه مغلقا ويمتلك التمساح الامريكي في فمه 66 سن يتزاوج التمساح الامريكي عندما يبلغ طوله حوالي 1.8 متر .
تبني الانثى العش في إبريل أو مايو , و يفقس البيض في يوليو أو في وقت مبكر من أغسطس ، تضع الانثى حوالي 35 إلى 50 بيضة تقريبًا ويفقص البيض من 60-65 يوم ويصل طول التماسيح الصغيرة عندما تفقس من 8 إلى 10 بوصة وانثى التمساح الامريكي تقوم بحمايو ورعاية صغار التماسيح حتى سنتين بعد التفقيس .

معلومات مثيرة عن التمساح الامريكي

معلومات مثيرة عن التمساح الامريكي

معلومات مثيرة عن التمساح الامريكي

كتب : محمد خليل

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading