nav icon

كيف يمكن شد ترهلات البطن بعد فقدان الوزن ؟

يعتبر فقدان الكثير من الوزن هو انجاز رائع لانه يحتاج الى التمسك بخطة ناجحة من خلال اتباع نظام غذائى صحى وممارسة الرياضة بشكل مستمر ،لكن قد يتسبب فقدان الوزن فى عمل ترهلات للجلد خاصة فى منطقة البطن ،تلك الترهلات تحدث بشكل كبير فى حالة فقدان الوزن فى اوقات قصيرة ،لذلك فانه دائما يفضل فقدان الوزن ببطء مع ممارسة الرياضة بشكل معتدل حتى لا تحدث تلك المشكلة ،وعلى الرغم من وجود عدة طرق تساعد فى التخلص من مشكلة الترهلات الا ان ترهلات الجسم تحتاج الى ما يقرب من العام تقريبا حتى يمكن الحصول على جسم رشيق ومظهره لائق ،فمن طرق التخلص من الترهلات اجراء عملية جراحية تجميلية .

 

ايضا من الطرق التى تساعد على فقدان الوزن دون الاصابة بالترهلات هو اتباع نظام غذائى يحتوى على نسب عالية من البروتين الخالية من الدهون مثل تناول قطع من الدجاج المشوى ،ايضا شرب اكثر من ثمانى اكواب من المياه لتجنب حدوث الجفاف فى الجلد ،كما ان شرب كميات كافية من المياه بعمل على استجابة العضلات بشكل افضل لقوة التمارين الرياضية .

ايضا من العوامل التى تساعدك على فقدان الوزن دون وجود ترهلات فى الجسم هو ممارسة احدى تمارين القوة لبناء العضلات التى تساعد على حرق الدهون الزائدة بالجسم ،مثل ممارسة تمارين رفع الاثقال .

كيف يمكن شد ترهلات البطن بعد فقدان الوزن ؟

المداومة على ممارسة التمارين الرياضية على الاقل ثلاث مرات فى الاسبوع مثل الجرى ،المشى ،السباحة ،المشى السريع ،او الرقص فهى كلها طرق تساعد على انقاص الدهون وتساعد فى بناء العضلات وتجعل الجلد مظهره متجدد .

ايضا يمكن استخدام الكريمات التى تساعد على شد ترهلات البطن على الرغم من ان تلك الكريمات لا تعطى نتيجة كاملة لكنها تساعد فقط فى استعادة مظهر الجلد خاصة اذا كانت مصنوعة من مادة الكولاجين والايلاستين .

ايضا فان تقشير البشرة يوميا يساعد على تحسين الدورة الدموية خاصة اذا تم فرك الجلد بواسطة فرشاة جافة او بواسطة الملح فهم يساعدون فى ازالة خلايا الجلد الميتة .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading