يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

معلومات رائعة عن سلالة القط تيفاني بالصور

سلالة القط تيفاني هي سلالة قطط بدأت بزوج من القطط الملونة بلون الشوكولاتة من أصل غير معروف، وتشتهر سلالة القط تيفاني بكونها حنونة واجتماعية وثرثارة، وقد سميت هذ السلالة في الأصل بإسم القط طويل الشعر الأجنبي، والقط تيفاني هو قط يحب أن يكون حول البشر وسيشكل روابط قوية جدا مع الأشخاص الرئيسيين في حياتهم.

 

وفي حين أن السلالة اجتماعية ومحبوبة بشكل استثنائي، فإن هذا يعني أيضا أنه لن يحقق أداء جيدا مع تركه بمفرده لفترات طويلة من اليوم، وبالتأكيد تريد هذه القطة رفقة طوال الوقت، سواء كان ذلك يشمل التحاضن أو اللعب أو حتى التحدث، وتحقق من لعبة الريش الذكية، فهي مثالية لإبقاء هذه السلالة المرحة سعيدة، أو هذا المجفف الذي سيساعد شعرهم شبه الطويل.

 

تاريخ القط تيفاني :

القط تيفاني

هناك أكثر من القليل من الغموض والإرتباك حول تاريخ القط تيفاني، ويعود تاريخ السلالة إلى عام 1967 عندما اشترى مربي في نيويورك يدعى جيني روبنسون قططتين من الشوكولا البنية تسمى توماس وشيرلي، وبعد ذلك بعامين أنتجت شيرلي مجموعة من قطط صغيرة بنية اللون، واشترى مربي آخر يدعى سيان لون متخصصا في القطط البورمية بعضا من قطط روبنسون ذات اللون البني، وهو تطور أدى إلى إشاعة كاذبة مفادها أن القط تيفاني هو في الواقع نتيجة لتزاوج القطط البورمية، وفي عام 1994، اعترفت الرابطة الدولية للقطط رسميا بسلالة القط تيفاني.

 

حجم القط تيفاني :
القط تيفاني هو قط متوسط الحجم، كما هو الحال دائما، قد تختلف معايير الحجم الدقيقة، ويزن معظم قطط تيفاني ما بين ستة إلى اثني عشر رطلا، ومع ذلك، يمكن أن يكون العديد أصغر أو أكبر من المتوسط.

 

شخصية القط تيفاني :

القط تيفاني

القط تيفاني محبوب للغاية ومكرس جدا للبشر في حياتهم، وهذه سلالة من القطط تريد دائما أن تكون حول رفقة بشرية، لذلك لا تتفاجأ إذا كان القط يتبعك بسعادة من غرفة إلى أخرى، سواء كنت تطبخ في المطبخ، أو تسترخي على الأريكة وتشاهد مسلسلات تلفزيونية، أو قيلولة في غرفة النوم، ويتمتع القط تيفاني أيضا بسمعة طيبة كخط صوتي، وسيتحدث معك بسعادة طوال اليوم، لذا كن مستعدا لبعض الدردشة مع القطط، وخارج الجانب الحنون للسلالة يعرض أيضا خطا مرحا، تأكد من أن لديك مجموعة قوية من الألعاب بالتناوب، وفكر في إضافة ألعاب ذكية وتفاعلية إلى القط.

 

صحة القط تيفاني :
يعتبر القط تيفاني قط صحي بشكل عام، على الرغم من أنه من المهم تحديد مواعيد منتظمة مع الطبيب البيطري لقطك، وتتضمن بعض المشكلات الصحية الأكثر شيوعا التي يعاني منها القط تيفاني ما يلي، مشاكل في الجهاز الهضمي، والبدانة.

 

رعاية القط تيفاني :

القط تيفاني

كما هو الحال مع جميع القطط، من المهم أن تتابع الفحوصات البيطرية المنتظمة لقط تيفاني لإكتشاف أي مخاوف صحية في وقت مبكر، ويمكن للطبيب البيطري أن يساعدك على تطوير روتين رعاية يحافظ على صحة قطك، إلى جانب جدولة زيارات الطبيب البيطري السنوية، وتأكد من وجود عمود الخدش لقطك تيفاني، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تعزيز الخدش الصحي والحفاظ على أظافر القط في حالة جيدة.

 

ويجب فحص آذان القط تيفاني بانتظام بحثًا عن علامات تراكم الأوساخ أو العدوى المحتملة، وتحدث إلى الطبيب البيطري حول بدء نظام تنظيف أسنان منتظم يناسب القط تيفاني، ويمكن للطبيب البيطري أن ينصحك بماركات وتقنيات معينة، وأخيرا، فإن القط تيفاني هو سلالة قطط ستقدر شجرة القطط للعب والتفاعل معها، وسيساعد ذلك على إبقاء القط نشط، ولذا فكر بالتأكيد في إضافة واحد إلى منزلك.

 

لون معطف القط تيفاني والإستمالة :

القط تيفاني

تم العثور على القط تيفاني في الأصل مع معطفا مميزا بلون بني شوكولاتة، ومازال الكثيرون يفعلون ، على الرغم من وجوده الآن في ظلال أخرى، ويعتبر المعطف شبه طويل الشعر، وعندما يتعلق الأمر بتنظيف القط تيفاني فمن الأفضل تخصيص وقت لجدولة جلسات تنظيف الأسنان اليومية، وسيساعد ذلك في الحفاظ على معطف القط شبه الطويل في حالة جيدة وكذلك تجنب فرص تكون جدائل الشعر، واستخدم وقت الإستمالة كفرصة للتواصل مع القط، ومن حيث المناخ، فإن معظم سلالة القط تيفاني قابلة للتكيف إلى حد ما، فقط تذكر أن تتأكد دائما من توفر الظل الكافي والمياه العذبة خلال الأشهر الحارة.

 

القط تيفاني والأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى :

القط تيفاني

عادة ما يكون القط تيفاني مناسبا جدا للعائلات التي لديها أطفال صغار، فقط تأكد من حدوث التنشئة الإجتماعية المبكرة ووضع الحدود بشكل صحيح على كلا الجانبين، والإشراف على التفاعلات المبكرة بين الأطفال الصغار والقط، وعندما يتعلق الأمر بالحيوانات الأليفة المنزلية الأخرى، عادة ما يكون أداء القط تيفاني جيدا مع معظم الحيوانات الأليفة الأخرى.

 

ولكن تأكد دائما من الإشراف على التفاعلات المبكرة بين القط الجديد والحيوانات الأليفة الموجودة، وفي بعض الأحيان تعتمد هذه العلاقات بشكل كبير على شخصيات الحيوانات الأليفة الفردية، وفي النهاية، فإن التنشئة الإجتماعية المبكرة تؤتي ثمارها حقا مع هذ السلالة، وتأكد من مكافأة القط تيفاني على السلوك الجيد عندما تحضره إلى عائلتك.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading