nav icon

5 دلائل تدل على أن الأرنب حامل

هل الأرنب حامل ؟ كيف يمكنني أن أقول أن الأرنب حامل؟ هل تم تربية ذكر الأرانب والإناث الخاص بك معا؟ كيف يمكنك معرفة أن التكاثر قد حدث؟ هل هناك طرق لمعرفة ما إذا كانت أنثى الأرنب حامل أم لا؟ في الواقع، هناك على الأقل 5 أدلة مفيدة للغاية، ومعرفة هذه الأدلة الخمسة تصبح أكثر أهمية إذا كنت تشك في حدوث تكاثر عن طريق الصدفة.

 

1- أول دليل على أن أنثى الأرنب حامل هي مزاجها، فهي تصبح غريبة الأطوار، وقد تهرب الأنثى التي كانت أفضل صديق لك فجأة إلى مؤخرة القفص عندما ترى أنك قادم، وقد تتذمر قليلا إذا فتحت باب قفصها، ويمكن أن تصبح الأرنب مضربة في وقت مبكر من أيام قليلة من حملها، ولا تقلق سوف تهدأ بمجرد أن تولد صغارها، أو في الوقت الذي تصل فيه صغارها إلى صندوق التعشيش، وتصبح أنثى الأرنب صديقة من جديد.

الأرنب حامل

2- أضمن طريقة لمعرفة ما إذا كانت أنثى الأرنب حامل هو جس بطنها بمعنى الشعور بالكتل الصغيرة، ويمكنك القيام بذلك في وقت مبكر من اليوم العاشر أو في وقت متأخر من اليوم الرابع عشر، وهذا يتطلب بعض الممارسة عادة، فضع الأرانب الحامل على طاولة مغطاة بالسجاد أو في حضنك ورأسها في إتجاهك، وكن حذرا قد تكون غريبة الأطوار عندما تصل الأرنب الحامل إلى اليوم العاشر من الحمل، وضع يدك اليمنى تحت بطنها، واضغط بكف اليد، استكشاف بطن الأرنب الحامل بلطف بأصابعك الأربعة على جانب واحد من عظم الظهر (من الأسفل)، والإبهام على الجانب الآخر، وببساطة ادفع للأعلى برفق، ودفع الجزء الخلفي لأعلى قليلا، ثم مرر يدك لأعلى ولأسفل، وشاهد ما يمكن أن تشعري به، وإذا كنت تشعرين بوجود كتل طرية صغيرة ناعمة مميزة على التوالي على أحد جانبي البطن أو كليهما، فهذا يؤكد الحمل. (من المحتمل أن تكون الكتل الصغيرة الصلبة على طول منتصف البطن عبارة عن فضلات صغيرة).

الأرنب حامل

3- تبدأ بعض الأرانب الحوامل في محاولة الحفر داخل قفصها بعد أسبوعين من الحمل وما بعده، وقد تلاحظي خدش أنثى الأرنب بجد في الزوايا البعيدة من قفصها، وإذا لم تكن متأكدة من أنك أحسست بطنها بشكل صحيح، فستكون سعيدة جدا لرؤية هذا السلوك في الأرنب الذي غالبا ما يشير إلى وجود حمل إيجابي، وعلى الرغم من ذلك قد تخدش الأرنب التي لديها حمل كاذب السلك أيضا في محاولة للتنقيب.

الأرنب حامل

4- إذا كانت الأرنب حامل يمكن أن تتسم بإستعدادها لبناء عشها، وهذا الإستعداد الذي يدل على أن الأرنب حامل يحدث قبل أسبوع أو أقل من الولادة (3-4 أسابيع حمل)، وقم بإلقاء بعض القش أو التبن في قفصها، وإذا بدأت الأرنب في جمع أكوام من القش في فمها مثل طائر أبو زريق يحمل أغصانا للعش، فهذه علامة مؤكدة على أن الأإرنب حامل، ونحن نطلق على هذه المجموعة من القش في فمها شارب القش لأنه مع القليل من الخيال يبدو وكأنه شارب مصنوع من القش.

 

إذا بدت إحدى الأرانب مضطربة، ومستعدة لبناء عشها وحملت القش في وقت مبكر فيجب أن تمنحي الأرنب الحامل صندوق العش في وقت مبكر من اليوم 21، وتدخل الأرنب صندوق العش عادة في القفص بالضبط في اليوم 28، ولكن يمكن أن تتوقعي أن تلد أنثى الأرنب الحامل في أي يوم ما عدا اليوم 31، كالمعتاد، وسوف تهدأ الأرنب التي تديرها هرموناتها المضطربة بمجرد أن تبني عشها.

الأرنب حامل

5- تكون الأرنب حامل عند وجود إهتزاز مفاجئ وعشوائي لجوانبها خلال الأسبوع الأخير من الحمل، وسيكون ذلك أقدام الأرانب الصغيرة التي تدور في رحمها، يمكن أن تبحث عن ركلات صغيرة سريعة، وخاصة عندما ترقد على جانبها، وستعرف ذلك عندما تراها، وعندما تراها، هذا يؤكد لك أن الأرنب حامل، ولا تخلط بين الركلات الصغيرة والحركة الإيقاعية لأمعاء الأرنب، وفي الواقع، من السهل التمييز بين الاثنين، وخاصة عندما ترى كليهما.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading