nav icon

7 من أكثر الأماكن المزدحمة في الصين بالصور

حتى عام 1993، كان أكثر الأماكن ازدحاما في العالم هي مدينة كولون المسورة، وهي مشروع إسكان عام في هونج كونج، ومنذ ذلك الحين، تم استبدال مشروع الإسكان بحديقة، ولكي نكون دقيقين، لم تكن هونج كون جزءا رسميا من الصين في ذلك الوقت ولكن مع ذلك، إحتفظت الصين بصورتها بإعتبارها الدولة الأكثر إزدحاما في العالم، بالإضافة إلى كونها الدولة الأكثر ازدحاما من حيث عدد السكان، وهنا سوف نتناول أكثر الأماكن المزدحمة في الصين.

 

 

1- بكين :

بكين من أكثر الأماكن المزدحمة في الصين

ليس سرا أن بكين لديها بعض من أسوأ حركة المرور في العالم، حتى في اليوم الجيد، وحركة المرور سيئة للغاية في العاصمة الصينية، وفي الواقع، لقد حددت الحكومة من يمكنه القيادة أي يوم حسب رقم لوحة ترخيص السيارة، وإن فعالية هذه الإستراتيجية محدودة بالطبع، بالنظر إلى استعداد المصانع في الصين لإنتاج المنتجات المقلدة من كل شيء تقريبا.

 

فترة واحد من السنة التي يتم خلالها كسر كل الجحيم على طرق بكين هو نهاية السنة الجديدة في الصين في شهر فبراير، ونظرا لأن العائلات التي تدافعت في جميع أنحاء الصين لرؤية الأقارب تتنافس للعودة إلى العمل، تتراكم حركة المرور غير المفهومة على الطرق السريعة المؤدية إلى المدينة، ومن غير الواضح فقط عدد الأشخاص الذين يميلون إلى المشاركة في هذه التدفقات، ولكن التقارير التي تشير إلى اختناقات مرورية بين 35 و 50 ممر والتي تستمر حرفيا لعدة أيام أصبحت أكثر شيوعا، وهذا أمر منطقي بالطبع عندما تفكر في أن السنة الجديدة في الصين هي أكبر هجرة بشرية سنوية في العالم.

 

 

2- مبنى ييك :

مبنى ييك من أكثر الأماكن المزدحمة في الصين

بالطبع، لمجرد أن مدينة كولون لم تعد موجودة لا يعني أن هونج كونج ليست موطنا لبعض الأماكن الكثيفة حقا، ناهيك عن المباني السكنية، مثل مبنى ييك فات في هونج كونج، الذي يقع في منطقة خليج كواري بجزيرة هونج كونج، فتكوينه المدمج جعله مكانا رائعا للصور الشخصية للسائحين، بخلاف إدراجه في الأفلام الرئيسية، ولا يكاد يكون مزدحما كما كانت مدينة كولون واليد، ولكن بعض الأماكن في الصين تضفي المزيد من الحيوية على الناس أكثر من هذا الصرح المميز.

 

 

3- شاطئ داميشا :

شاطئ داميشا من أكثر الأماكن المزدحمة في الصين

من المؤكد أن الطرق السريعة والمباني في الصين مزدحمة، ولكن من المؤكد أن أكثر دول العالم اكتظاظا بالسكان لا تستطيع تخريب فكرة يوم مريح على الشاطئ أليس كذلك؟ من الواضح أنك لم تذهب إلى شاطئ داميشا، والذي يقع بالقرب من مدينة شنتشن بمقاطعة جوانجدونج بالصين، وهناك مشهد مئات الآلاف من الناس على هذا الجزء الصغير نسبيا من الرمال مروع، حيث ترتفع درجة حرارة الصيف في شنتشن إلى التسعينيات، ومع نسبة الرطوبة المرتفعة، يحتاج سكان المدينة البالغ عددهم 12 مليون نسمة إلى تبريد أنفسهم في مكان ما.

 

 

4- مترو شنغهاي :

مترو شنغهاي من أكثر الأماكن المزدحمة في الصين

يعد مترو شنغهاي من أكثر الأماكن المزدحمة في الصين، بل من أحد أكثر الأماكن ازدحاما في العالم، حيث يركب قرابة 10 ملايين شخص يوميا خلال عام 2016، وإذا كنت ترغب في إلقاء نظرة مباشرة على مدى إزدحام أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، فحاول ركوب مترو شنغهاي في ساعة الذروة، إما حوالي الساعة 7 في الصباح أو بالقرب من الساعة 5 في المساء، حيث يذهب الناس إلى العمل والعودة إلى منازلهم كل يوم، وهي طريقة سهلة للحصول على لمحة عن الصين في أكثر مناطقها ازدحاما.

 

 

5- جيوتشايقو الحديقة الوطنية :

جيوتشايقو الحديقة الوطنية من أكثر الأماكن المزدحمة في الصين

جيوتشايقو الحديقة الوطنية من أكثر الأماكن المزدحمة في الصين خلال الأسبوع الذهبي، في معظم الأيام، تعد حديقة جيوتشايقو الوطنية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين واحدة من أكثر الأماكن هدوءا وجمالا في البلاد، وتتميز بمياهها الزرقاء والخضراء والجبال المغطاة بالأشجار، وهذا هو الحال بشكل خاص خلال فصل الخريف، عندما تتألق الأشجار باللون البرتقالي والأصفر والأحمر، مما يخلق قوس قزح حقيقي من الأوراق والمياه يكفي لجعل سكان المدينة في سعادة.

 

وقت معين من الخريف الذي تريد تجنبه، ومع ذلك، ما يسمى بالأسبوع الذهبي كل عام في 1 أكتوبر، حيث تتمتع الغالبية العظمى من الشعب الصيني بوقت بعيد عن العمل، ويتم التغلب على حديقة جيوتشايقو الوطنية، على وجه الخصوص، بفضل شهرتها المتزايدة بين السياح في الصين، وكذلك قربها من المراكز الحضرية الكبيرة مثل تشنغدو وتشونغتشينغ، ولن ترغب في أن تكون بينهم، إلا إذا كنت تريد أن ترى مباشرة أن ازدحام الصين يتجاوز حدود مدنها.

 

 

6- سور الصين العظيم :

سور الصين العظيم من أكثر الأماكن المزدحمة في الصين

مثل جيوتشايقو، فإن سور الصين العظيم هو واحد من أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في الصين، وعلى عكس جيوتشايقو، ربما يكون السور العظيم مشهورا في جميع أنحاء العالم أكثر من داخل الصين وهو مزدحم كل يوم من أيام السنة، على الأقل في أوقات معينة.

 

على وجه الخصوص، يمكن الوصول إلى سور الصين العظيم في بادالينغ بواسطة القطار المباشر من بكين، حيث تتجه الغالبية العظمى من السياح، وإذا كانت راحة في بادالينغ تجذبكم، فتأكد من مغادرة بكين قبل أن تشرق الشمس للوصول إلى هناك في تمام الساعة 7:30 صباحا.

 

 

7- شيان حي المسلمين :

شيان حي المسلمين من أكثر الأماكن المزدحمة في الصين

على الرغم من أن مدينة شيان مشهورة بالنسبة إلى المسافرين الغربيين أكثر فأكثر بفضل الرحلات الجوية المباشرة إلى أوروبا والولايات المتحدة، والشهرة الدولية المتزايدة لجاذبيتها الأكثر شعبية، فإنها لا تزال غير معروفة نسبيا لمدينة يبلغ عدد سكانها 8.7 مليون نسمة، شيء آخر لا يعرفه الكثير من الناس عن شيان هو أنه موطن لأكبر عدد من السكان المسلمين في الصين، كما أن حي المسلمين في شيان مزدحم بنفس القدر الذي تتوقعه في المنطقة التجارية في أي مدينة في الشرق الأوسط، خاصة في الليل عندما تكون أكشاك بيع الطعام في الشوارع وسط بقية المتاجر.

 

بينما تتجول في الحي الإسلامي المزدحم، يوجد برج جرس شيان الذي يرتفع فوقك، ومن السهل أن تتخيل كيف كانت هذه المدينة قد عادت عندما كانت محطة مهمة على طول طريق الحرير التجاري، وإذا كنت تريد تجنب الحشود في حي شيان المسلم، توجه إلى هناك في وقت مبكر من المساء عندما لا يزال السياح الآخرون في تيراكوتا ووريورز.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading