nav icon

5 من أفضل وأجمل المكتبات في ألمانيا بالصور

ليس من المستغرب أن توجد أفضل وأجمل المكتبات في ألمانيا والتي تعتبر الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، فألمانيا واحدة من الدول الأكثر تقدماً في العالم في كل المجالات، وبنيت هذه المكتبات بداية من عصر الباروك إلى العصر الحديث، وقد حصل المؤلفون الألمان على جائزة نوبل في الأدب ثلاث عشرة مرة، مما يجعل ألمانيا واحدة من أفضل خمس دول في العالم حائزة على الجائزة.

 

وكان يوهان فولفغانغ فون غوته الشاعر والكاتب المسرحي واحدا من أوائل المفكرين في البلاد ومازال واحدا من أشهر المؤلفين المعروفين اليوم، وسوف نتناول الآن بعض المعلومات عن أفضل وأجمل المكتبات في ألمانيا والفريدة من نوعها.

 

 

1- مكتبة دير ميتن :

مكتبة دير ميتن أفضل وأجمل المكتبات في ألمانيا

مكتبة دير ميتن لديها العديد من الأسماء، وقد تأسست في عام 766 في بافاريا، وهي تقع في منطقة بين الغابات البافارية والدانوب، وعلى الرغم من أن موقعها ثابت على الأرض، إلا أن المكتبة تبدو وكأنها سقطت مباشرة من أعلى، وقد تم افتتاح المقصورة الداخلية في عام 1726، وتحتوي على قاعة أنيقة من عام 1734، وغرفة طعام مع نوافذ زجاجية مصنفرة، ولوح جدارية في السقف من عام 1755، ومكتبة الباروك أسطورية.

 

وخضع الدير لمجموعة من التغييرات قبل العلمانية في عام 1803، ثم أصبح ديرا مرة أخرى بحلول عام 1830، والمكتبة تمتلك ديكورا وزخارف متقنة، ورفوف الكتب الضخمة التي تشمل حوالي 35 ألف مجلد، وهناك أيضا مكتبة حديثة متاحة للقارئ اليومي.

 

 

2- مكتبة شتوتغارت :

مكتبة شتوتغارت أفضل وأجمل المكتبات في ألمانيا

حالما يقع في قصر فيلهيلم القصر الفعلي في وسط شتوتغارت، فمن الصعب تصديق أي تغيير في موقع مكتبة شتوتغارت يمكن أن يكون ترقية لهذه المكتبة، ولكن انتقال هذه المكتبة عام 2011 إلى مبنى حديث للغاية أصبح شائعا لدى السكان المحليين ومعجبي المكتبات على حد سواء، وإضافة ميزانية البناء تصل إلى ما يقرب من 80 مليون يورو ويظهر هذا في تصميمه البسيط، وقد تم اختيار المكتبة من مسابقة معمارية مع كوريا الجنوبية إيون يونغ الناشئة باعتبارها الفائزة، ولقد أثبت المظهر المذهل للمكتبة شعبية كبيرة مع الصور التي تدور حول العالم وعن طريق الفوز بمكتبة العام سنة 2013.

 

مكتبة شتوتغارت هي كاتدرائية ضخمة يتميز السطح الخارجي لها بواجهة مزدوجة من كتل البناء الزجاجية المزخرفة مع الشرائح التي يمكن أن تنزلق لمنع الوهج وسقف زجاجي للطاقة الشمسية، وبالنسبة للزوار، تعني الواجهة المزدوجة وجود شرفة ملتفة مع إطلالات خلابة على المدينة، فضلا عن تراس على السطح.

 

مساحة الطابق 20,200 متر مربع تضم مجموعه من 500,000 وحدة إعلامية، ويتم تنسيق المكتبة على شكل مكعبات مع قسم مركزي فارغ يسمى القلب، هناك عدة طوابق تحت الأرض وخمس طوابق ترتفع 40 مترا، وتشتمل الميزات الخاصة على استوديو الصوت وقسم الموسيقى وبرامج الترميز بالإضافة إلى الآلات الموسيقية، وأرضية للأطفال، ومكتبة الرسوم المتحركة على الإنترنت.

 

 

3- مكتبة فالدزاسن :

مكتبة فالدزاسن أفضل وأجمل المكتبات في ألمانيا

مكتبة فالدزاسن تقع في دير سسترسن، وهي واحدة من مكتبات الفن الأكثر أهمية في بافاريا، وبدأ البناء في عام 1433 واستمر في التحول مع الإحتفاظ بجاذبية العالم القديم مع ما يقرب من 100,000 زائر كل عام، وهناك أربعة لوحات جصية كبيرة توصف حياة القديس السيسترسي برنارد من كليرفو، مع قبو المكتبة مغطاة بتصاميم جصية معقدة، جنبا إلى جنب مع اللوحات الجدارية البارعة.

 

وهناك المنحوتات الخشبية الضخمة مثل الأرقام بالحجم الطبيعي تدعم السقف الثقيل للقاعة، وترمز الأرقام إلى أوجه الكبرياء المختلفة، مثل الغباء والنفاق والجهل، وعلى النقيض من هذه السمات السلبية، فإن دعامة الذكاء مثل أفلاطون ونيرو وسقراط ترفع الغرفة.

 

 

4- مكتبة دير ماريا لاتش :

مكتبة دير ماريا لاتش من أفضل وأجمل المكتبات في ألمانيا

تأسست مكتبة دير ماريا لاتش في عام 1093 في بلجيكا، وهي واحدة من أفضل المكتبات التي تم حفظها وأجملها في القرن التاسع عشر، ومع ذلك، فقد خضعت لتحول صادم عندما ألغي دير ماريا لاتش في عام 1802، وتم تفكيك المكتبة جنبا إلى جنب مع مخزون الكتب الحالي، حوالي 3700 مجلد، وفي عام 1892 أعاد الرهبان البينديكتين توطين الدير وإعادة تخزين المكتبة في ألمانيا.

 

يمكن العثور على حوالي 69 مخطوطة من هذه المكتبة في أماكن أخرى في ألمانيا وخارجها، حيث أعيد مخطوطان فقط إلى موطنهم الأصلي، واليوم، تضم المكتبة 260 ألف مجلد في غرفة القراءة الجديدة مع حوالي 9000 نسخة مطبوعة قبل عام 1800، وهي الآن واحدة من أكبر وأفضل وأجمل المكتبات في ألمانيا، وكانت المكتبة متورطة في جدل حول النظام النازي مع انتشار الشائعات بأن الرهبان تعاونوا بنشاط مع النازيين.

 

 

5- مكتبة الشجرة :

مكتبة الشجرة أفضل وأجمل المكتبات في ألمانيا

مكتبة الشجرة تقع على زاوية بالقرب من كولويتزبلاتز العصرية في برينسلاور بيرج، والعديد من الناس يمرون دون أن يدركوا أن هذه الشجرة تختلف عن الآخرين، والمكتبة عبارة عن سجلات متعددة مثبتة ببعضها البعض، وتحتوي على رفوف من الكتب العشوائية المتاحة للجمهور، وهو أول رف للكتب صديق للبيئة ويمكن الوصول إليه بشكل عام في المدينة، على الرغم من أنه تم تنفيذه من قبل مشروع مماثل في بون، وتم افتتاح مكتبة الإعارة المجانية والفريدة هذه في يونيو 2008، من قبل مؤسسة تعليمية للنساء العاملات في صناعة البناء، وتم جمع الأشجار من جرونوالد، وهي غابة مورقة في الغرب.

 

يمكن للمكتبة استيعاب ما يصل إلى 100 مجلد، ومعظمها باللغتين الألمانية والإنجليزية من الأدب الجاد إلى كتب الأطفال، في حين تتمتع بعض الكتب بإقامة طويلة في منزل الغابات في المناطق الحضرية، فقد عبرت بعض الكتب المحيطات ولم تتوقف إلا قليلا.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading