nav icon

10 من أغرب التماثيل في العالم بالصور

هناك العديد من التماثيل العريقة الموجودة فى جميع أنحاء العالم التي بنيت على مر العصور، وهى تعتبر آثار لها تاريخ هام للبشرية، منها تمثال الحرية الضخم في الولايات المتحدة، وغيره الكثير من التماثيل، وفى هذا المقال سوف نتعرف سويا على قائمة تحتوى على أغرب التماثيل في العالم ... تابعوا معنا

 

 

10- تمثال الحلم، سانت هيلينز، إنجلترا :

تمثال الحلم، سانت هيلينز، إنجلترا

 

قام الفنان الإسباني خاومي بلينسا بتصميم وبناء هذا الرأس غير المجسّم الذي يبلغ ارتفاعه 65 قدمًا والموجود بالريف الإنجليزي خارج سانت هيلينز، الذى يعتبر مجتمع تقليدي، وهذا التمثال يحتوى على عينين مقفولتين وكأنه يرى عالم الأحلام، وقد تم تكليف بناء هذا التمثال من قبل مجلس مدينة سانت هيلين لتعكس تطلعات المجتمع المحلي .

 

 

9- تمثال آكل الطفل، برن، سويسرا :

تمثال آكل الطفل، برن، سويسرا

 

هذا التمثال يبدو بشع بالفعل، فهو يعود بناؤه إلى القرن السادس عشر ويسمى (نافورة آكل الطفل)، وهو موجود في برن بسويسرا، وكما هو واضح بالصورة فهو يبدو أن رجل في فمه طفل، وبحيازة الرجل ثلاثة أطفال آخرين، الإجماع الشعبي يقول بأن هذا التمثال هو مجرد منحوتة كرنفال قديمة تهدف إلى تخويف الأطفال، ولكن ربما كان هذا الأمر الأكثر إثارة للقلق، ولا أحد يعرف من بنى ذلك، أو لماذا .

 

 

8- تمثال يد الصحراء، أتاكاما، تشيلي :

تمثال يد الصحراء، أتاكاما، تشيلي

 

هذا التمثال هو عبارة عن يد عملاقة مكونة من إرتفاع يساوي ثلاثة طوابق، وقد ينتمي هذا التمثال إلى أحد عمالقة الحجارة فى أتاكاما، وعلى ما يبدو ان الشخص الذى قام بتصميم هذا التمثال، هو من محبي الأيدي العملاقة التي تعمل فى الصحراء، حيث قام ببناء تمثالين متماثلين في الولايات المتحدة وأوروغواي، على الرغم من أنها ليست مثيرة للإعجاب في الحجم .

 

 

7- تمثال الطوطم، لوفان، بلجيكا :

تمثال الطوطم، لوفان، بلجيكا

 

قام الفنان البلجيكي جان فبر بتصميم هذا التمثال في عام 2005، إحياءً للذكرى 575 للجامعة الكاثوليكية في لوفين، بلجيكا، وأطلق على التمثال إسم "الطوطم" لسبب غير مفهوم، وهذا التمثال يصور خنفساء عملاقة مقلوبة رأسا على عقب .

 

 

6- تمثال اوزيمانديز، تكساس، الولايات المتحدة :

تمثال اوزيمانديز، تكساس، الولايات المتحدة

 

قام بتصميم هذا التمثال المليونير ستانلي مارش 3، وقد تكلف تصميم هذا التمثال الكثير من الأموال، وتم إكتمال تصميمه في عام 1997 من قبل فنان آخر، ومن المثير للسخرية أنه كتب قصيدة يسخر فيها من بناء المعالم الأثرية .

 

 

5- تمثال مامان، أوتاوا، أونتاريو :

تمثال مامان، أوتاوا، أونتاريو

 

أنتجت لويز بورجوا، وهي فنانة ونحاتة فرنسية هذا التمثال الذي لا يستطيع الكثيرون منكم النظر إليه، وقد أطلقت عليه إسم "الأم"، وهذا التمثال هو عبارة عن عنكبوت برونزي طوله 30 قدم مع كيس يحتوي على 26 بيضة مصنوعة من الرخام، وقد تم الكشف عنه في متحف تيت للفن الحديث في المملكة المتحدة في عام 1999 .

 

وقالت الفنانة: " أن العنكبوت هو يمثل حياة أمى، فهى كانت صديقتي المفضلة " حيث إن والدتها كانت تعمل بالخياطة وهى كانت مسئولة عن ورشة العمل، ولذلك فهي كانت تراها إنسانة ذكية مثل العناكب وتقوم بنسج خيوطها بمهارة وسرعة، والعناكب لها دور وقائى حيث أنها تاكل البعوض الذى يتسبب فى إنتشار الكثير من الأمراض .

 

 

4- تمثال مازنجر زد، ماس ديل بلاتا، إسبانيا :

تمثال مازنجر زد، ماس ديل بلاتا، إسبانيا

 

تم تصميم هذا التمثال في عام 1972، وهو يمثل شخصية مازنجر المشهورة فى الأفلام والعروض التلفزيونية الكرتونية، ومن الواضح أن هذا التمثال ترك إنطباعًا جيدًا في ضاحية صغيرة من كاتالونيا بإسبانيا، وهذا التمثال الذي يبلغ طوله 40 قدمًا يشبه روبوت ياباني شهير، ويوجد هذا التمثال فى مدخل الضاحية للبلد، ويعمل على تحريك الألياف الزجاجية العملاقة .

 

 

3- تمثال تراسكو، تاراسكون، فرنسا :

تمثال تراسكو، تاراسكون، فرنسا

 

هذا التمثال هو يمثل أسطورة، فهو نوع غريب من الحيوانات الضخمة التى تشبه شيئا من الدب والتنين والسلاحف، ومن المفترض أن هذا التمثال يقوم بترويع سكان قرية تاراسكون منذ قرون، فوفقا للقصص الأسطورية التى تحكى فى تلك البلدة، أنه تم ترويض الوحش من قبل سانت مارثا وأعيد إلى القرية، ليقتل القرويون فقط، وعلى الرغم من ذلك فقد قام القرويون بإطلاق أسم التمثال على إسم مدينتهم بعد ذلك، والتي يحتفظ بها حتى يومنا هذا، وفى عام 2005 أكمل الفنان باسيل هذا التمثال والذي يعد المحور الرئيسي لمهرجان سنوي يقام هناك .

 

 

2- تمثال جراد البحر ميكي، ماساتشوستس، الولايات المتحدة :

تمثال جراد البحر ميكي، ماساتشوستس، الولايات المتحدة

 

هذا التمثال لا يشبه أى شئ غير سرطان البحر، فهو الشيء الوحيد الذي يمتلك صفعة مخالب جراد البحر، ولكن رأس التمثال تشبه ميكى ماوس الشخصية الكرتونية المفضلة لدى الكثير من الأطفال اليوم، ويبلغ طول هذا التمثال حوالى 6 أقدام .

 

 

1- تمثال بيج داك من توركو، فنلندا :

تمثال بيج داك من توركو، فنلندا

 

هذا التمثال يشبه إما بطة أو خنزير، فلم يتأكد أحد من ذلك، وقد تم إنشاء هذا التمثال من قبل الفنان إلفار في عام 1999، وهو موجود بالقرب من نهر أوراجوكى بالقرب من جامعة توركو، ووفقا لما قاله الفنان مصمم هذا التمثال، أن تمثال بيج داك يمثل نقدا لتكنولوجيا الربط الجيني الحديثة، وعلى الرغم من ذلك فإن كثير من السكان ليسوا مغرمين بوجود هذا التمثال .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading