nav icon

6 من أفضل النباتات العطرية للمنازل بالصور

تعد النباتات العطرية من أجمل وأفضل النباتات على الإطلاق، فهي تمتلك منظر رائع يعطي شعور بالهدوء النفسي، كما أن رائحتها الفواحة تجعلك تشعر وكأنك تعيش في حديقة أو في البرية، بالإضافة إلى أنها تساعد على تجديد هواء المنزل ، وهناك الكثير من النباتات العطرية التي يمكن زراعتها في حديقة المنزل، والتي يمكن أن تستخلص منها الزيوت العطرية التي تستخدم في الطب البديل .

 

وفي معظم الأحيان يتم زراعة النباتات العطرية في حدائق المنزل للاستمتاع بجمالها ولكي يتمكن المار بجانبها من شم عطرها النفاذ، وإذا لم يكن لديك حديقة، فلا تقلق فيمكنك زراعة معظم هذه النباتات العطرية في حاويات توضع على الشرفة أو في الفناء الخاص بك...وفيما يلي عرض لأفضل ٦ نباتات عطرية يمكنك زراعتها في حديقتك...

 

 

1- نبات الآذريون :

نبات الآذريون من النباتات العطرية

 

يعد نبات الآذريون من النباتات العطرية التي يمكن زراعتها داخل حديقتك، ونبات الآذريون من النباتات سهلة النمو، كما أنه محبوب كثيرًا لجماله البسيط واستخداماته العلاجية المتنوعة، فمجرد النظر إلى نبات الآذريون فقط كافيًا لإطلاق سلسلة من الفوائد الصحية الإيجابية، وعند زراعة الآذريون ينبغي أن تغطي البذرة بالتربة برفق ولكن لا تضعها بعمق في التربة حيث إن نبات الآذريون يحتاج إلى القليل من التعرض إلى الشمس.

 

إذا كنت ترغب في الحصول على مجموعة جيدة من الزهور للحصول على الدواء تأكد من زراعة 3 علب من بذور الآذريون، وبمجرد أن يبدأ نبات الآذريون في التزهر، استمتع ببساطتها وجمالها، ويمكنك استخدام الزهور الطازجة أو المجففة، في صنع صبغة عشبية، وزيت عشبي، أو إضافة بعض من البتلات المجففة إلى الشاي وحتى السلطة.

 

 

2- البابونج الألماني :

البابونج الألماني من النباتات العطرية

 

يشار إلى البابونج الألماني غالبًا باسم البابونج الأزرق أو البابونج الحقيقي، ويأتي من عائلة عباد الشمس، وهو واحد من اثنين من أنواع البابونج الأول يمكن استخدامه طبيًا، والآخر هو البابونج الروماني أو الإنجليزي، وهذا النبات ينحدر من الأجزاء الجنوبية والشرقية من أوروبا، وينمو من 6 سنتيمترات إلى 60 سم (2.3-23.5) بوصة مع السيقان المتشعبة والمفرعة، ويتم استخراج زيت البابونج الألماني الأساسي إما عن طريق استخلاص المذيبات أو التقطير بالبخار من أزهاره الصفراء الذهبية التي تحتوي على براعم تشبه أشعة الشمس.

 

والبابونج الألماني من النباتات العطرية التي يمكن زراعتها في الحديقة، ويمكن استخدامه في كثير من العلاجات العشبية، حيث إن زيت البابونج الألماني يساعد على طرد الغازات، ومضاد للتشنج ، ومهدئ خفيف، ومضاد للفطريات، وله خصائص مضادة للالتهابات، ومطهر ، ويساعد الجسم على إزالة المخاط الزائد، ويخترق الزيت العطري إلى طبقات الجلد العميقة حيث يعمل على تجديد الجلد، وتهدئة تقرحات الفم والحروق والكدمات وغير ذلك من الأمراض الجلدية.

 

 

3- أعشاب الطهي :

أعشاب الطهي من النباتات العطرية

 

يعتبر الربيع والصيف من الأوقات المثالية لإنشاء حديقة تتكون من أعشاب الطهي التي تعتبر من النباتات العطرية مثل الزعتر، والريحان، والبردقوش، والأوريجانو، والروزماري، والمريمية وكلها من النباتات العطرية الرائعة، ويجب وضعها في الاعتبار، وهذه النباتات العطرية سهلة النمو في الأواني على أرض الفناء الخاص بك ، وكذلك في الحديقة، ويمكنك الاستمتاع بالحصاد والطهي باستخدام الأعشاب الطازجة طوال فصل الصيف، وتأكد من تجفيف بعض منها لاستخدامها خلال أشهر الشتاء.

 

 

4- نبات بلسم النحل :

نبات بلسم النحل من النباتات العطرية

 

هذا النبات العطري يسمى بلسم النحل وليس بلسم الليمون كما هو شائع، وهو من النباتات العطرية التي تنمو بسهولة في الحدائق، ونبات بلسم النحل هو عضو من أعضاء عائلة النعناع مع الجمال الرائع وطول العمر، وأزهاره تأتي في اللون القرمزي أو الأحمر أو الوردي، وهو أيضًا من النباتات المعمرة.
ونبات بلسم النحل من النباتات المفضلة لدى النحل، وهو يعتمد على النحل في عملية التلقيح، فقط امنحه مساحة للتكاثر ومشاركة النباتات الجديدة مع أصدقائك.

 

 

5- عشبة اللافندر :

عشبة اللافندر من النباتات العطرية

 

عشبة اللافندر يمكن زراعتها داخل الحديقة الخاصة بك، وهناك عدة أنواع من اللافندر، بما في ذلك الهجينة. فإذا كنت تعيش في الشمال، فستتمكن على الأرجح من زراعة معظم الأنواع، وإذا كنت تعيش في الجنوب، فهناك بعض أنواع من اللافندر تميل إلى الازدهار في مناخ أكثر دفئًا في حين أن البعض الآخر يمكن أن يقاوم قليلاً من أجل البقاء، وعشبة اللافندر لديها أزهار بنفسجية اللون التي لديها رائحة عطرية قوية، كما أن عشبة اللافندر لديها الكثير من الفوائد الطبية مثل تنظيم الهضم، وعلاج الإمساك، والصداع النصفي، والتخلص من الأرق، والتخلص من حب الشباب.

 

 

6- عشبة المليسا :

عشبة المليسا من النباتات العطرية


تعتبر عشبة المليسا من النباتات العطرية التي تسمى أيضا بلسم الليمون، وعشبة المليسا تماثل في روعتها البابونج الألماني، فهي من النباتات العطرية المهدئة والمريحة في الحديقة، وإذا كنت قد تساءلت يوما لماذا يعتبر زيت مليسا العطري غاليًا جدًا، فيمكنك اختيار ورقة للشم، وستختبر مباشرة ليس فقط رائحتها الجميلة ولكن أيضًا مدى سرعة تلفها، وتحتوي عشبة المليسة على كمية قليلة جدًا من الزيت العطري، وبالتالي يحتاج المرء إلى الكثير من المواد النباتية، مما يؤدي إلى زيادة سعر الزيت العطري.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading