nav icon

10 من اجمل واشهر شواطئ تايلاند بالصور

تشتهر شواطئ تايلاند بالرمال البيضاء الجميلة والبحر الازرق الصافي ، حيث تمتلك تايلاند اكثر من 2،000 ميل من السواحل و 8،000 من الجزر الاستوائية، يوجد فى تايلاند مجموعة كبيرة من الشواطئ التى يمكنك الاختيار من بينها، من بينها الخلجان الهادئة والمنعزلة ، واليكم قائمة بـ 10 من اجمل واشهر شواطئ تايلاند .

 

 

10- شاطئ سايري :

من اجمل شواطئ تايلاند شاطئ سايري

 

شاطئ سايري هو اطول امتداد للرمال في جزيرة كو تاو المذهلة، ويشار اليها احيانا باسم جزيرة السلاحف ، شاطئ سايري يعتبر احد اجمل شواطئ تايلاند ويقع على الجانب الغربي من الجزيرة، ويحظى بشعبية بين الغطاسين والغواصين ، وعلى الرغم من ان هذه المنطقة منخفضة نسبيا الا انه يوجد هناك عددا من النوادي الليلية والحانات ، يمكنك الوصول الى جزيرة كو تاو الجميلة اما عن طريق الجو او بواسطة العبارات .

 

 

9- شاطئ هاد رين :

من اجمل شواطئ تايلاند شاطئ هاد رين

 

هذا الشاطئ، الذي يقع في جزيرة كو فانجان، ويعتبر من اشهر شواطئ تايلاند حيث تقام هناك حفلة عندما يكون القمر كامل وتجذب هذه الحفلة الالاف من المسافرين الشباب من جميع انحاء العالم ، وخلال هذا الحدث الشعبي، توجد فى الشاطئ مكبرات صوت ضخمة ويكون الشاطئ مزدحم، على الرغم من ان حفل اكتمال القمر هو الحدث الاكثر شعبية في المنطقة، لكن كل ليلة تقام حفلات وسهرات على شاطئ هاد رين ، بالاضافة الى ان هاد رين يقع في شبه جزيرة ضيقة ويمكن للمسافرين الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس وشروق الشمس على البحر ، وهذا ما جعل هذا الشاطئ احد اشهر شواطئ تايلاند .

 

 

8- شاطئ لاماي :

من اجمل شواطئ تايلاند شاطئ لاماي

 

سوف يستمتع المسافرون الذين يبحثون عن شاطئ به منتجع فى شاطئ لاماي الذي يقع في ساموي، وهى ثاني اكبر جزيرة في تايلاند بعد فوكيت ، شاطئ لاماي هو منتجع اصغر واكثر هدوءا من منتجع تشاوينغ الذى يوجد بجواره، كما انه اقل ازدحاما من شواطئ تايلاند الاخرى ، يتميز شاطئ لاماي بطول رماله البيضاء وهو مثالي للاسترخاء ، سيجد زوار هذا المنتجع العديد من المطاعم والانشطة الممتعة التى يمكنهم القيام بها .

 

 

7- شاطئ هوا هين :

من اجمل شواطئ تايلاند شاطئ هوا هين

 

تم تجهيز هذا الشاطئ فى عشرينات القرن العشرين ليكون للملك راما السابع، وكانت منطقة شاطئ هوا هين هى الوجهة المفضلة لقضاء العطلات منذ فترة طويلة ، اليوم هذا الشاطئ يمتد الى 8 كم (5 ميل) ويعد من بين اشهر شواطئ تايلاند ، ويوجد هناك قصر كلاي كانغوون الذى مازال يستخدمه ملوك تايلاند حتى اليوم .

 

ولهذا يعتبر شاطئ هوا هين الوجهة الشعبية للعائلات التايلاندية الغنية والمشهورة ، وبالاضافة الى ذلك، فان منطقة شاطئ هوا هين، التي تقع في الجزء الشمالي لشبه جزيرة الملايو ، يوجد بها عدد كبير من ملاعب الغولف، ولهذا يعتبر هذا الشاطئ من بين اجمل واشهر شواطئ تايلاند .

 

 

6- شاطئ كو نانغ يوان :

من اجمل شواطئ تايلاند شاطئ كو نانغ يوان

 

شاطئ كو نانغ يوان يعد من بين اشهر واجمل شواطئ تايلاند ، ولهذا يكون هذا الشاطئ مزدحما في بعض الاحيان ، فان هذه الجزيرة الجميلة ومياهها الواضحة مثالية للغطس والغوص ، ومن اجل زيارة هذه الجزيرة، يجب على المسافرين الذين لا يقيمون فى جزيرة كو نانغ يوان دفع رسوم 100 باهت ، الجزيرة يوجد بها منتجع للغوص للمسافرين الذين يفضلون الغوص فى هذه الجزيرة الصغيرة .

 

 

5- شاطئ باتونغ :

من اجمل شواطئ تايلاند شاطئ باتونغ

 

هذا الشاطئ المزدحم يعتبر من اشهر شواطئ تايلاند حيث تمتلئ هذه المنطقة النابضة بالحياة بالنوادي الليلية والمطاعم والبارات والمحلات السياحية ، على شاطئ باتونج الذي يبلغ طوله 3.5 كم (2.2 ميل)، سيجد المسافرون العديد من البائعين الذين يتجولون الى جانب مغامرات التزحلق على الجليد، يمكنك تأجير معدات التزلج ، فان هذا الشاطئ يعتبر من الشواطئ الاكثر شعبية في تايلاند، وخاصة بالنسبة لمحبي الحفلات فسوف يقضون وقتا طيبا .

 

 

4- شاطئ الغروب :

من اجمل شواطئ تايلاند شاطئ الغروب

 

شاطئ الغروب، والذي يقع على خليج صغير على كو ليب، وكما يوحي الاسم فان مشهد غروب الشمس فى هذا الشاطئ مذهل ، هذه المنطقة هادئة وجميلة، لكن في الوقت الحالى لا توجد منتجعات كبيرة فى شاطئ الغروب ، وبدلا من ذلك، يمكن للمسافرين الاستمتاع بالحياة البسيطة في الاكواخ المريحة هناك .

 

 

3- شاطئ الرمال البيضاء :

من اجمل شواطئ تايلاند شاطئ الرمال البيضاء

 

هذا الشاطئ الجميل الذي يقع في كو تشانغ، هو وجهة عائلية رائعة ، وعلى الرغم من ان شاطئ الرمال البيضاء هي المنطقة الاكثر شعبية فى كو تشانغ، الا انه مازال اكثر هدوءا بكثير، فهو ليس مثل مناطق المنتجعات الصاخبة فى فوكيت ، وتتنوع اماكن الاقامة في شاطئ وايت ساند من منتجعات من فئة اربع نجوم الى بنغلات غريبة، ويوجد فى هذه المنطقة العديد من المطاعم والبارات ، ويقع هذا الشاطئ في جنوب شرق تايلاند بالقرب من كمبوديا ولهذا يعتبر احد اجمل شواطئ تايلاند .

 

تعرف ايضا على اجمل شواطئ اليونان

 

2- شاطئ مايا باي :

من اجمل شواطئ تايلاند شاطئ مايا باي

 

هذا الموقع الرائع لكو في في يشتهر بكونه موقع فيلم ليوناردو دي كابريو "الشاطئ" ، اليوم، يأتي السياح من جميع انحاء العالم الى هذا الخليج المحمي، الموجود على ثلاثة جوانب من المنحدرات الطويلة، لرؤية والاستمتاع بهذا الموقع الجميل ، كما تشتهر مدينة كو في في بالغوص ، وهى ايضا حديقة وطنية، يجب على المسافرين دفع رسوم 200 باهت للدخول .

 

 

1- شاطئ فرا نانغ بيتش :

 من اجمل شواطئ تايلاند شاطئ فرا نانغ بيتش

 

يقع شاطئ فرا نانغ في الطرف الجنوبي من رايلي، وهى شبه جزيرة على ساحل اندامان ، وهو من اجمل شواطئ تايلاند حيث منحدرات الحجر الجيري المذهلة والمياه الزمردية الواضحة والرمال البيضاء الجميلة، كما انه الشاطئ المفضل للمتسلقين الذين يتمتعون عند صخور الحجر الجيري الضخمة، هذا الشاطئ الجميل يكون مزدحم احيانا لانه اشهر شواطئ تايلاند بالفعل .

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading