nav icon

10 من اغرب استخدامات السكر

منذ العصور القديمة واستخدامات السكر كثيرة ومعروفة فى كل انحاء العالم ، فعلى مدار اليوم نستخدم السكر اكثر من مرة سواء مع القهوة او فى الحلويات ، ولكننا من خلال هذا المقال سنقدم اليكم 10 من اغرب استخدامات السكر  .

 

 

1- من اغرب استخدامات السكر اطالة عمر احمر الشفاه :

اطالة عمر احمر الشفاه من اغرب استخدامات السكر

اطالة عمر احمر الشفاه من اغرب استخدامات السكر

 

الكثير من النساء حول العالم يستخدمن احمر الشفاه ، وقد تتوفر انواع كثيرة من احمر الشفاه منها انواع تحتاج الى اعادة وضعها اكثر من مرة خلال اليوم ، لكن مع استخدام السكر لا داعى للقلق وكل ما عليك هو رش السكر على الشفتين والسماح لبقائه لمدة دقيقة واحدة ، ثم بعدها يمسح السكر ويوضع احمر الشفاه ليصبح ثابت طوال اليوم .

 

 

2- من اغرب استخدامات السكر فرك الجسم :

فرك الجسم من اغرب استخدامات السكر

فرك الجسم من اغرب استخدامات السكر

 

بلورات السكر تأتى فى اشكال مختلفة منها الخشن ومنها الناعم ، ويمكن استخدام السكر الخشن فى تقشير الجسم ، ويمكن اضافة بعض المكونات المنزلية للسكر الخشن لعمل اسكرب طبيعى ممتاز ، مثل اضافة بعض نقاط زيت الزيتون مع السكر الخشن ، او زيت اللوز او الكانولا او الجوجوبا ، وهذا المزيج الذى احضرتيه بالامكان استخدامه على البشرة اثناء الاستحمام وفرك الجسم به جيدا ، للحصول على بشرة ناعمة ونضرة .

 

 

3- من اغرب استخدامات السكر المساعدة فى تغذية النباتات المنزلية :

تغذية النباتات المنزلية من اغرب استخدامات السكر

تغذية النباتات المنزلية من اغرب استخدامات السكر

 

نحن جميعا نحب الزهور والنباتات فى المنزل ، لكن لان النباتات الطبيعية تحتاج الى اجواء معينة فيكون من الصعب الحفاظ عليها مدة طويلة بالمنزل ويصبح عمرها الافتراضى قصير ، ولذلك الكثيرين يلجأون الى شراء النباتات الاصطناعية لانها تكون متوفرة لدينا لفترات طويلة ، وعلى الرغم من ذلك فان الرعاية السليمة للنباتات الطبيعية والتغذية الصحيحة تساعد فى ابقاء النباتات الطبيعية بالمنزل فترات طويلة .

 

ويمكن اضافة ثلاثة ملاعق من السكر الى ملعقتين من الخل ووضعهم فى ربع كوب من المياه واذابتهم ورش النباتات المنزلية به لتظل النباتات نضرة ومزدهرة فترات طويلة ، فالسكر يعمل على تغذية النباتات واما الخل فهو يساعد على وقف نمو البكتيريا التى تضر صحة النباتات الطبيعية .

 

 

4- من اغرب استخدامات السكر التخلص من الديدان بالحدائق المنزلية:

التخلص من الديدان من اغرب استخدامات السكر

التخلص من الديدان من اغرب استخدامات السكر

 

هل تعانى فى حديقة منزلك من مشاكل الآفات والحشرات ؟ الكثير من الطفيليات المجهرية المزعجة تؤثر على جذور النباتات ، وهناك طريقة بسيطة تساهم فى التخلص من تلك الطفيليات والديدان المزعجة وهى استخدام السكر ، فمثلا اذا كانت مساحة الحديقة المنزلية حوالى 250 قدم مربع ، فعليك استخدام حوالى 2.25 كيلو جرام من السكر ، وهذا الامر سيخلصك من الآفات والديدان المزعجة .

 

 

5- من اغرب استخدامات السكر التخلص من الذباب والحشرات الطائرة :

التخلص من الذباب من اغرب استخدامات السكر

التخلص من الذباب من اغرب استخدامات السكر

 

هل هاجم منزلك بعض من الحشرات الطائرة كالناموس والذباب ؟ بالطبع ان لدغ الناموس مضر جدا ومؤلم ، ويمكنك التخلص من تلك الحشرات من خلال تحضير شراب بسيط مكون من السكر والمياه فقط ، وذلك من خلال اضافة السكر للمياه فى اناء على النار ثم تركهم حتى الغليان ، وعندما يبرد الخليط يمكن وضعه فى زجاجة مفتوحة للتخلص من تلك الحشرات .

 

 

6- من اغرب استخدامات السكر التخلص من الصراصير :

التخلص من الصراصير من اغرب استخدامات السكر

التخلص من الصراصير من اغرب استخدامات السكر

 

الكثير من العائلات حول العالم يعانون من مشاكل الصراصير سواء الانواع الطائرة منها او الزاحفة ، وبالامكان التخلص من الصراصير من خلال تحضير مسحوق مكون من السكر مع الخبز ، وكل ما عليك هو خلط اجزاء متساوية من السكر مع مسحوق الخبز ورشه فقط على الاماكن المنتشر بها الصراصير ، فالسكر يجذب الصراصير واما مسحوق الخبز فهو يساعد فى قتلهم ، وباستخدام تلك الطريقة البسيطة والفعالة ستحافظ على منزلك نظيف وخالى من الحشرات بدون تكلفة عالية .

 

 

7- من اغرب استخدامات السكر تنظيف المطحنة :

تنظيف المطحنة من اغرب استخدامات السكر

تنظيف المطحنة من اغرب استخدامات السكر

 

بالطبع المطحنة موجود فى كل بيت وهى احدى الالات الهامة المستخدمة فى المطابخ ، والمطحنة تحتاج الى التنظيف المستمر خصوصا بعد استخدامها فى طحن التوابل او القهوة لان لهم رائحة نفاذة وتفرز زيوت قوية النكهة ، ويمكنك باستخدام السكر ازالة تلك الروائح القوية وتنظيف المطحنة، وكل ما عليك هو طحن نصف كوب من السكر لبضع دقائق فى المطحنة ، ثم تفريغ المطحنة وشطفها بالمياه جيدا او تنظيفها بقطعة قماش مبللة .

 

 

8- من اغرب استخدامات السكر المساعدة فى ابقاء المخبوزات طازجة :

اغرب استخدامات السكر

 

وضع مكعبات السكر بجانب المخبوزات او الكحك يساعد فى ابقاؤها لفترات طويلة طازجة ويحفظها من التعفن ، لذلك فاذا اشتريت احدى انواع المخبوزات وتفضل تخزينها يومين او ثلاثة فعليك باضافة مكعبة من السكر بجانبها .

 

 

9- من اغرب استخدامات السكر المساعدة فى التخلص من البقع العشبية :

التخلص من البقع العشبية من اغرب استخدامات السكر

التخلص من البقع العشبية من اغرب استخدامات السكر

 

الاطفال يستمتعون بقضاء اوقات طويلة فى الحدائق العامة وسط الازهار والحشائش المزروعة بالارض ، وبالطبع مع لعب الاطفال المتكرر فانهم يتعرضون للوقوع على الارض وبالتالى فان ملابسهم تمتلئ بالبقع العشبية ، وهى قد تكون من البقع الصعبة ، لكن لا داعى للقلق فبامكانك استخدام السكر للتخلص من تلك البقع العنيدة ، وكل ما عليك هو صنع عجينة ناعمة من السكر المضاف الى المياه الدافئة ، ثم اضافته على مكان البقعة ونقعه لفترة طويلة ثم غسله باحدى الطرق المعتادة .

 

 

10 - من اغرب استخدامات السكر المساعدة فى منع تعفن الجبن :

منع تعفن الجبن من اغرب استخدامات السكر

منع تعفن الجبن من اغرب استخدامات السكر

 

تخزين الجبن لفترات طويلة قد يعرضه للعفن مما يجعل نكهته تتغير ومظهره يصبح مقزز ، لكن مع اضافة مكعبات السكر للجبن فان ذلك يمنع حدوث التعفن ويحافظ على الجبن ، لذلك فاذا كنت تود تخزين الجبن لفترات طويلة فيمكنك استخدام هذه الطريقة البسيطة للاحتفاظ بالجبن لفترات طويلة .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading