nav icon

لقطات من حياة أميليا إيرهارت الاسطورية

أميليا إيرهارت بجانب انها اول امرأة طارت عبر المحيط الاطلسي ، الا ان أميليا إيرهارت دافعت في النهوض بالمرأة في مجال الطيران ، واختفت أميليا إيرهارت في 2 يونيو 1937 ، وحتى يومنا هذا، لا يزال سر اختفاء أميليا إيرهارت واحد من اعظم الاسرار التي لم تحل في العالم حتى الان .

 

وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها 66 طائرة وتسع سفن ، اي قوات انقاذ تقدر بنحو 4 ملايين دولار أذن به الرئيس فرانكلين روزفلت الا ان ظل مصير طائرة أميليا إيرهارت يعتبر لغزا حتى الان ، وانتهى البحث الرسمي في 18 يوليو 1937، ولكن جورج بوتنام، زوج أميليا إيرهارت ، قام بتمويل جهود بحث اضافية، وعمل بنصائح كل من الخبراء البحريين وحتى النفسيين في محاولة العثور على زوجته ، وفي 5 يناير عام 1939، اعلنت المحكمة العليا في لوس انجلوس ان أميليا إيرهارت قد قتلت بشكل قانوني .

 

وهناك الكثير من النظريات حول اختفاء طائرة أميليا إيرهارت وتعتبر الاقل مصداقية بينها هي ان أميليا إيرهارت كانت في مهمة تجسس الى جزر مارشال أذن بها الرئيس روزفلت والقت القوات اليابانية القبض عليها ، وهناك نظرية اخرى تدعي ان طائر أميليا إيرهارت تحطمت عمدا في المحيط الهادئ بعد رغبتها بالانتحار .

 

 

تعلم الطيران ومهنة أميليا إيرهارت المبكرة :
في عرض الهواء في لونغ بيتش في عام 1920، ركبت أميليا إيرهارت الطائرة لاول مرة وهذا قد حول حياتها كليا ، وعملت أميليا إيرهارت في مجموعة وظائف متنوعة ، بداية من مصورة الى سائقة شاحنة، وقالت انها حصلت على ما يكفي من المال لاخذ دروس الطيران من رائدة الطيران انيتا "نيتا" سنوك ، وأميليا إيرهارت غمرت نفسها في تعلم الطيران ، وقرأت كل ما يمكن ان تجده عن الطيران، وقضت الكثير من وقتها في المطار .

 

وهنا نقدم لك بعض الحقائق المدهشة عن اميليا ايراهات ومنها :

 

أميليا إيرهارت

أميليا إيرهارت

 

1. أميليا إيرهارت هي اول امرأة تقوم برحلة عبر المحيط الاطلسي :
في عام 1928 اصبحت أميليا إيرهارت اول امرأة تطير عبر المحيط الاطلسي مع الطيارين ويلمر ستولتس ولويس غوردون ، ومع هذا الانجاز اكتسبت اهتماما دوليا، وتم توفير فرصة لها لتصبح طيارة مهنية .

 

 

2. تم وضع أميليا إيرهارت على لائحة الكتب القياسية :
في عام 1922، تم وضع أميليا إيرهارت ضمن لائحة الكتب القياسية، فقد وضعت الرقم القياسي العالمي للمرأة عندما اصبحت اول امرأة تطير منفردة على ارتفاع 14،000 قدم .

 

 

3. أميليا إيرهارت رئيسة الطيارين الاناث :
عملت أميليا إيرهارت من عام 1931 - 1933 كرئيس لمنظمة نينتي ناينز، وهي منظمة دولية تعمل على النهوض بالطيارين الاناث، ولاتزال المنظمة قائمة حتي اليوم وتمثل نساء منشورات من 44 بلدا .

 

 

4. أميليا إيرهارت تتلقى ميدالية الجمعية الجغرافية الوطنية :
في 21 يونيو 1932، قدم الرئيس هوفر الى أميليا إيرهارت الميدالية الذهبية للجمعية الوطنية الجغرافية في البيت الابيض تقديرا لكونها اول امرأة (والشخص الوحيد بعد تشارلز ليندبيرغ) قامت باستكمال رحلة منفردة عبر المحيط الاطلسي .

 

 

5. أميليا إيرهارت صاحبة اول رحلة بدون توقف عبر القارات :
وفي اغسطس 1932، اكملت أميليا إيرهارت اول رحلة عابرة للقارات بدون توقف واقامت سجلا جديدا لمسافات طويلة واستطاعت ان تصل الى مطار نيوارك بعد وضع الرقم القياسي .

 

 

6. أميليا إيرهارت واخر رحلة مصيرية :
غادر كل من ايرهارت ونونان جزيرة لاي الى جزيرة هاولاند الصغيرة، وهي المرة الثانية التي توقفت فيها عن أميليا إيرهارت للتزود بالوقود وكانت هذه المرة الاخيرة التي تشاهد فيها أميليا إيرهارت وهي على قيد الحياة، وفقدت هي و نونان الاتصال اللاسلكي مع حرس خفر السواحل الامريكي واختفت في طريقها .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading