nav icon

معلومات عن اللاعب انيستا الاسباني

سجل لاعب كرة القدم اندريس انيستا لاعب خط الوسط الدفاعي لكرة القدم هدف الفوز لاسبانيا في نهائي كأس العالم لكرة القدم أمام هولندا وذلك في عام 2010 ، ويتميز اندريس انيستا بالتوازن والسيطرة على الكرة وخفة الحركة المتحالفة مع مهارته في التعامل مع الكرة .

وراء موهبته الخام التي شوهدت في سن مبكرة ، كان لاندريس انيستا براعة كبيرة وأخلاقيات عمل وابتكارات سمحت له ليكون نجم الفريق الاول في سن الـ 18 ، ووصفه النقاد بأنه لاعب كرة القدم الكامل حيث يلعب في خطوط الهجوم والدفاع ، اما عن اندريس انيستا قال عن نفسه : أنا لا ألعب لعبة لاكون انا رقم واحد ، بل ألعب لاكون سعيدا .


معلومات عن اللاعب انيستا الاسباني

ملخص عن حياة اندريس انيستا :

ولد اندريس انيستا في 11 مايو 1984، في فوينتيالبيا، إسبانيا، وانضم الي أكاديمية كرة القدم للشباب الناشئين في فريق برشلونة في سن الـ 12 ، وقبلها الي فريق باسيتي للشباب في سن الـ10 ، واستطاع ان يجعل برشلونة تحصل علي ستة القاب في عام 2009 ، كما ان اندريس انيستا أيضا أحرز هدف الفوز في كأس العالم لكرة القدم 2010، وكان هو القوة الرئيسية وراء انتصارات اسبانيا في بطولة كأس الامم الاوروبية في عام 2008 وعام 2012.


اندريس انيستا في مرحلة الطفولة المبكرة والوظيفية :

بعد انضمامه لفريق الشباب الباسيتي في سن 10، لفت اندريس انيستا انتباه إدارة نادي برشلونة في البطولة، ودخل الي اكاديمية النادي في سن 12 سنة كما ذكرنا  ، وكان يتمتع اندريس انيستا بطعم النجاح المبكر ، فاثناء وجوده مع المنتخب الوطني للناشئين، أدي هذا إلى انتصارات أسبانيا  في بطولات تحت سن 17 ، وكأس الأمم الأوروبية عام 2001 .


الهدوء ثم العاصفة :

لعب اندريس انيستا أول مباراة له مع فريق  برشلونة في مباراة دوري أبطال أوروبا وذلك في أكتوبر 2002 ، وساعد برشلونة وقتها في الفوز بلقب الدوري في أول موسم له واعتبروه لاعبا أساسيا في عام 2004 ، ولكنه ظهر حقا كمساهم حيوي عندما اصيب لاعب خط الوسط تشافي هيرنانديز وقتها لعب اندريس انيستا وقاد برشلونة إلى الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا مرتين علي التوالي.

تميز اندريس انيستا بقدراته المراوغة ، والتنوع الذي قاده الي الشهرة وذلك باشادة جميع من حوله من زملائه ونقاده ، فهو من اللاعبين الذين يميلون لعمل العاب صغيرة داخل الملعب مما جعله يسرق الاضواء من نجوم مثل رونالدو وليونيل و ميسي والكاميروني صامويل ايتو.


اندريس انيستا وطريقه الي النجومية :

على الرغم من طبيعة اندريس انيستا الهادئة، الا انه استطاع ان يحدث ضجة باسلوب لعبه المتميز ،  فقام ببطولة الامم الاوروبية عام 2008، وحصل على مكان في الفريق بعد ان تصدرت أسبانيا علي ألمانيا في المباراة النهائية ، وفي مباراة اخري في وقت لاحق ، احرز هدفا في الدقيقة الأخيرة مقابل تشيلسي في الدوري قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا، وكانت هذا الوقت واحد من أبرز الاوقات التي فازت فيها برشلونة بستة ألقاب.

وجاءت قمة نجومية اندريس انيستا خلال المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم 2010 وكان يلعب ضد هولندا، حيث وضع هدفا في الوقت الاضافي ليقود اسبانيا الي بطولة كأس العالم ، وفي نهاية العام، فاز بالجائزة الكبرى لكرة القدم، والكرة الذهبية.

وقاد إسبانيا الي التاريخ باعتبارها أول فريق يفوز بثلاث بطولات دولية كبرى متتالية مع النصر بكأس الامم الاوروبية 2012، وحاز وقتها اندريس انيستا بجائزة أفضل لاعب في البطولة ، وفي وقت لاحق من هذا العام ، فاز اندريس انيستا بنفس لقب افضل هدافين وهم في الحقيقة الأكثر شهرة في عالم كرة القدم هم ميسي وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ، وكسب اندريس انيستا لقب أفضل لاعب اتحاد اوروبي في جائزة أوروبا.

وكان من المتوقع من كل هذا ومن مكانة انيستا كعضو لا يقدر بثمن لقائمة برشلونة، ان يقوم بالتوقيع على تمديد العقد بعد نجاح الدوري الاسباني وكأس السوبر الاسباني في عام 2013.

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading