nav icon

كيف تستطيع ان تفك شفرات سلوك القطط ؟

القطط من الحيوانات الاليفة المليئة بالالغاز والاسرار، فيعتبر سلوك القطط فريد من نوعه ، ولكي تفك شفرات سلوك القطط الغامضة يجب ان تقرأ الكثير عن القطط وعن سلوكها الغريب، ومن بين سلوك القطط الغريب انها تقوم بحك رأسها اتجاهك او تقوم بضغط رأسها ضدك، وهناك سلوك اخر يمكن ان تقوم به القطط، وهي انها تقوم بحك جسمها ضدك وخاصة عند ساقيك، او حك جسمها ايضا ضد القطط الاخرى وحتى الكلاب ايضا .

 

 

- فهم سلوك حك رأس وجسم القطط :

 سلوك حك رأس وجسم القطط

سلوك حك رأس وجسم القطط

 

لماذا القطط تفعل ذلك ؟ القطط تحك رأسها ضد الاشياء البارزة كي تترك علامات من الرائحة كجزء من التواصل عن طريق الرائحة، واعتمادا على التواصل الذي يحدث بين القطط، فهي تترك الرائحة لتشير ان هذه منطقتها، او ملكيتها لهذه الاشياء التي تترك رائحتها عليها، او انها يمكن ان تكون سعيدة .

 

 

- غدد الرائحة لدى القطط :

القطط لديها العديد من غدد الرائحة المختلفة في جميع انحاء الجسم، فهناك بعض غدد الرائحة توجد بين اصابع القدم حيث تستطيع القطط ترك الرائحة عندما تقوم القطط بالخدش، وهناك ايضا غدد رائحة تقع اسفل الذقن، وفي زوايا الفم، وفي المنطقة التي تقع بين العنق والاذن، وعند قاعدة الذيل وعلى طول الذيل ايضا، وعند الاذن، ولكن نحن لا نعرف اذا كان لكل غذة رائحة مختلفة ام لا، ولكن القطط تميل الى حك جميع الرأس .

 

أي جزء من الرأس تستخدمها القطط تعتمد على ارتفاع الشيء المستهدف، فالقطط تحك المناطق عند اعلى الاشياء عن طريق الجبين والاذن، ويمكن ان تضع علامات من الرائحة على الاشياء القريبة من ارتفاع رأسها عن طريق حك الزاوية بين الفم والاذن، كما ان القطط تقوم بحك المناطق المنخفضة للأشياء عن طريق الذقن والحلق .

 

الحك عند القطط يحدث في معظم الاحيان بين القطط في مختلف الاحجام، والخبراء غير واثقين من تفسير او فهم هذا التفاعل، ولكن تخمين الخبراء يوضح ان القطط عندما تقوم بحك جسمها او رأسها اتجاه قطة اخرى يمكن لتوجيه او لتجنب اي عدوان او هجوم، ويمكن ان يكون علامة على السلام وانها مسالمة .

 

يمكنك التعرف على طريقة تفسير لغة القطط

 

- حك رأس وجسم القطط اتجاه صاحبها :

بعض القطط يمكن ان تحك رأسها اتجاه صاحبها، في حين ان بعض القطط الاخرى تحك جسمها ببطء او ذيلها حول كاحلى الارجل، والقطط تحك رأسها مرارا وتكرارا بوجه صاحبها، ومع معظم الاشياء تحك القطط جانب رأسها بها، ومع الاشخاص الاخرين تحك القطط كامل جسمها حول الكاحلين .

 

لا يمكننا ان نعرف على وجه اليقين لماذا تفعل القطط ذلك ؟ ولكن القطط تميل الى وضع علامات من الرائحة على الاشياء التي هي اكثر اهمية بالنسبة لها، والقطط عندما تحك رأسها في وجه صاحبها مع العيون الواسعة المفتوحة تدل على انها تثق به جدا، او انها تعبر عن المودة، أو ان القطط تقول لك انك مهم جدا بالنسبة لها .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading