nav icon

كيف يمكنك فهم لغة القطط

القطط تحاول التواصل مع البشر او مع الحيوانات الاخرى عن طريق اللغة الخاصة بالقطط تماما كما يفعل البشر مع بعضهم البعض ولكن لغة القطط تختلف عن لغة التواصل بين البشر ، حيث تقوم القطط بالتواصل من خلال لغة الجسد وتعابير الوجه وحركات الجسم والاصوات التي تخرج من القطط في بعض الاحيان .

ومحبي القطط واصحابها دائما ما يهتمون بالقطط الخاصة بهم ومحاولة فهمها حتى يتمكنون من تلبية احتياجات ورغبات القطط ، ولمن يفكر في اقتناء قطة جديدة او لم يتمكن من فهم لغة القطط حتى الان نقدم لكم بعض العلامات والحركات التي تقوم بها القطط لمحاولة التواصل معك .

1- تعبير القطط عن الحب والمودة :

كيف يمكنك فهم لغة القطط

لغة القطط

كيف يمكنك فهم لغة القطط

لغة القطط

كيف يمكنك فهم لغة القطط

لغة القطط

الشكل الاكثر وضوحا في لغة القطط هي الخرخرة التي تسمعها من القطط وتلك الخرخرة تقوم القطط باخراجها في حالة الاحساس بالرضا والسرور في تفاعلك معهم ، كما تستخدم القطط ايضا لغة الجسد للتعبير عن محبتهم لاصحابهم والاشخاص المحيطين بها وذلك عن طريق فرك اجسادهم او الجلوس بمواجهة وجهك مباشرة ، ومن علامات السعادة عند القطط ايضا المشي بجوارك في كل مكان والتربيت عليك بلطف باستخدام مخالبها ومحاولة قضم اصابعك بلطف وهدوء وايضا سقوط القطط امامك وتدحرجها على الارض يعني انها تريد ان تلفت انتباهك لتلعب معها .

شئ اخر تفعله القطط للتعبير عن المودة لك وهو جلب ضفدع ميت او فأر بفمها اليك على الرغم من عدم تقديرنا لهذا الموقف الا انه نوع من سلوك القطط للتعبير عن مودتها لك عن طريق اعطاءك هدية من الاشياء المحببة اليها وتقوم القطط بهذا الفعل بعيون مشرقة وآذانهم في وضع رأسي وكأنها تنتظر منك رد فعل للهدية التي جلبتها اليك .

2- خوف القطط واتخاذ المواقف الدفاعية :

كيف يمكنك فهم لغة القطط

لغة القطط

كيف يمكنك فهم لغة القطط

لغة القطط

في حالة خوف القطط او وضعها في موقف غير مريح لها ستجد عيون القطط واسعة جدا مع شئ من التوتر في ملامحها وسوف تنخفض آذانها الى جانب رؤوسها وينتفخ فرائها وينخفض الذيل وربما تقوم بتحريكه يمينا ويسارا بسرعة كبيرة مما يدل على التوتر ، وربما تقوم القطط بالتعبير عن خوفها باخراج بعض الاصوات بالاضافة الى تقوس ظهرها بصورة كبيرة لانها تقوم بطالة اطرافها بصورة كبيرة .

واذا شعرت القطط بالجوع تقوم بالمواء المستمر لتبيهك الى حاجتها الى الطعام كما انها تحاول الحصول على اهتمامك بتحضير الطعام لها عن طريق توجه القطط الى مكان الطعام .

3- سلوك القطط اثناء المطاردة والصيد :

كيف يمكنك فهم لغة القطط

لغة القطط

يمكنك التعرف على سلوك القطط عند المطاردة حيث تلاحظ عيونها المفتوحة على مصراعيها والتركيز مباشرة على الفريسة وترتفع آذانهم الى الاعلى لتتابع صوت وحركة فريستها بدقة قبل الهجوم عليها .

4- السلوك العدواني للقطط :

العدوانية التي تصيب القطط في بعض الاحيان تجعلها تضييق العينين مع التركيز والتحديق ليشعر الطرف الثاني بالخوف والرهبة ، بالاضافة الى خفض آذانهم الى جانب رؤوسهم وارتفاع الشعيرات الى الامام والاعلى ويصبح الفراء منتفخا مع اصدار بعض الدمدمة المنخفضة وتقوس الظهر بشدة ، وهذا السلوك هو تحذير للطرف الاخر للتراجع او سيتم بدء الهجوم الذي غالبا ما يكون عبارة عن ضربات شديدة قوية بيديها مع ظهور المخالب الطويلة .

مواضيع مميزة :

loading