nav icon

ما هى افضل الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن ؟

من أصعب الأشياء التى يمكن ان تواجهك عند التقدم فى السن زيادة الوزن ، حيث يعاني الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم من السمنة ، لذلك دائما ما يبحث الناس عبر الانترنت عن الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن ، وتشير البحوث الأخيرة إلى أن الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة لديهم شعور أكبر برائحة الطعام ، السمنة يمكن أن تكون مشكلة خطيرة جدا وهى السبب الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية ، والسكري ، والاكتئاب ، وحتى أنواع السرطان المختلفة ، وتوجد مئات الحلول للبدانة من بينها تناول الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن .

 

كذلك اجراء تغييرات فى اسلوب الحياة وممارسة الرياضة يمكن أن يكون فعال جدا فى انقاص الوزن ، ولكن الأهم من ذلك هو تناول الاطعمة الصحية التى تساعدك فى الحصول على الوزن المثالي ، فان اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يكون صعبا ، وخاصة في الحياة الحديثة السريعة ولكن نتائج ذلك سوف تكون جيدة .

 

وتوجد الكثير من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن لانها تجعلك تشعر بالشبع لمدة أطول وتحد من رغبتك الشديدة فى تناول الطعام ، وهذا سيقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن لاحقا ، وبصرف النظر عن الأطعمة الصحية فان المضغ قد يساعد أيضا في إدارة الوزن ، وتشير البحوث إلى أن المبالغة فى مضغ الطعام قبل البلع قد يساعد فى الحد من تناول الكثير من الطعام .

 

 

الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن :

الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن

 

1- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن الفاصوليا :
الفاصوليا تحتوى على مستويات عالية من البروتين ، فضلا عن قدر كبير من الألياف ، والألياف تجعلك ممتلأ وتقلل من رغبتك في تناول الكثير من الطعام ، أيضا هى لا تحتوى على الكثير من الدهون ، وهذا ما يجعل الفاصوليا من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن لذلك من الجيد اضافتها الى النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت تحاول انقاص وزنك أو إذا كنت تريد الحفاظ على وزنك .

 

 

2- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن طعام الإفطار :
افضل ما يمكنك ان تفعله فى الصباح هو تناول وجبة افطار جيدة تساعدك فى اكمال يومك بنشاط ، فان تخطي وجبة الافطار ربما يساعد فى زيادة وزنك لانك سوف تأكل المزيد من الطعام فى الوجبة التالية ، لذلك يمكنك تناول البيض والنقانق فهما من الاطعمة الغنية بالبروتينات ويمكن أن تساعدك على التحكم فى الجوع وقمع شهيتك .

 

 

3- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن التفاح :
هذه الفاكهة اللذيذة عندما تؤكل نيئة تعتبر من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن ، ويرجع ذلك أساسا لارتفاع محتوى الألياف في التفاح فى شكله الخام اكثر من الالياف الموجود في عصير التفاح ، وقد أظهرت الدراسات أن تناول التفاح يقلل الشهية ويمنع الإفراط في تناول الطعام ، وعلاوة على ذلك ، فان تناول التفاح يحتاج الى القليل من المضغ ، وهذا يرسل إشارات إلى الدماغ أنك كنت تتناول كمية كبيرة من الطعام وبالتالي تقليل الجوع .

 

 

4- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن تناول شريحة لحم :
تناول لحوم البقر في أشكاله المختلفة يمكن أن يكون وسيلة جيدة جدا لانقاص وزنك ، على الرغم من أن الكثير من الناس يقولون أن اللحوم الحمراء يمكن أن تضر بالصحة ، ولكن الحقيقة هي ان تناول لحوم البقر العضوية تساعدك فى الحصول على الكمية التى يحتاجها الجسم من البروتين ، لذلك يعتبر لحم البقر من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن .

 

 

5- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن الكرنب :
هذه الخضروات الورقية الخضراء اللذيذة احد الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن ، الكرنب منخفض للغاية في السعرات الحرارية ويحتوى على نسبة عالية من الألياف ، ويحتوى على المغذيات المفيدة مثل الحديد والكالسيوم ، الخضروات الورقية الأخرى مثل السبانخ هي أيضا مفيدة وتساعد فى فقدان الوزن .

 

 

6- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن العدس :
وينبغي أن تكون هذه البقوليات الصغيرة جزء من النظام الغذائي الخاص بك فهى تساعد فى حرق الدهون ، العدس يساعد في الواقع على تنظيم نسبة السكر في الدم ، مما يمنع مستويات الأنسولين من التقلب ، هذه التقلبات يمكن أن تسبب زيادة الوزن خاصة فى منطقة البطن .

 

 

7- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن الافوكادو :
قد يبدو أن تناول طعام يحتوى على نسبة عالية من الدهون مثل الأفوكادو سوف يزيد من وزنك ، ولكن الحقيقة ليست كل الدهون سيئة ، توجد الكثير من الدهون مثل حمض الأوليك الموجود في الأفوكادو يحتاجها جسمنا للعمل بشكل سليم ، بعض انواع الدهون تحفز فقدان الوزن مثل الموجوده فى الافوكادو ، لذلك فان الأفوكادو من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن .

 

 

8- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن التوت :
التوت يحتوى على نسبة عالية جدا من الألياف وهو منخفض نسبيا في السعرات الحرارية ، فيوجد فقط 80 سعرة حرارية في كوب العنب البري ، العنب يقلل من الجوع وبالتالى يقلل من وزنك ، كما أنه يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ويحسن صحتك عموما لانه يحتوى على مواد مضادة للاكسدة .

 

 

9- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن الأرز البني :
 الأرز البني يحتوى على الألياف التي توفر لك الطاقة الفورية ، لذلك فهو من افضل الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن ، وعلاوة على ذلك فان الكربوهيدرات الموجوده فى الارز البني هي أقل عرضة للتحول إلى دهون .

 

 

10- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن الموز :
الموز من الاطعمة السوبر التى تساعد فى حرق الدهون وتساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك بسبب المستويات العالية من النشا المقاوم الموجودة بها ، وهذا يعني أن جسمك سوف يعمل بشكل طبيعي على حرق المزيد من السعرات الحرارية كل يوم ، يمكنك ان تبدأ بتناول موزة كل يوم وسوف تلاحظ الفرق بنفسك .

 

 

11- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن الشوكولاته الداكنة :
الى جانب كونها لذيذة فان الشوكولاته الداكنة يمكن أن تساعدك فى فقدان الوزن ، فهى يمكن أن تبطئ الهضم قليلا ، مما يعني أنها سوف تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، ثانيا الشوكولاته الداكنة تحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة ، والتي تحفز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وتساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة .

 

 

12- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن السبانخ :
تناول الخضروات مثل السبانخ يساعد أيضا في إدارة الوزن ، وتشير دراسة حديثة إلى أن الثيلاكويد الموجوده في السبانخ يمكن ان تقلل من الرغبة الشديدة والجوع مما يساعد فى فقدان الوزن .

 

 

13- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن الخوخ :
وتشير البحوث التي أجرتها جامعة ليفربول أن تناول الخوخ يمكن أن يساعد فى فقدان الوزن .

 

 

14- من الاطعمه التي تساعد في انقاص الوزن الشاي الأخضر :
تناول الشاي الأخضر يساعد في تقليل الوزن لانه يحتوي على مضادات اكسدة تحفز عملية حرق الدهون في الجسم .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading