nav icon

10 من واحات الصحراء الجميلة والمذهلة

واحات الصحراء هى جزء جميل من الارض ، وهى تخفى العديد من الأسرار العميقة ، وواحات الصحراء مثل النجوم فى السماء ، وهناك الكثير من واحات الصحراء الجميلة والساحرة ، وفيما يلي قائمة بعدد قليل من واحات الصحراء الجميلة المذهلة في جميع أنحاء العالم .

 

 

10- من واحات الصحراء الجميلة واحة زيز :

واحة زيز من واحات الصحراء الجميلة

واحة زيز من واحات الصحراء الجميلة

 

واحة زيز تعتبر من واحات الصحراء الموجودة فى المغرب ، وهى تعتبر من اكبر الواحات فى العالم ، وتحتوى على جزء خصيب صغير ، وتقع واحة زيز في وادي زيز الصحراوي في المغرب ، وهذا الوادي يقع بين ريتش ومرزوقة ، وهى تعتبر من الواحات الشهيرة التى تجذب الكثير من السياح .

 

 

9- من واحات الصحراء الجميلة واحة هواكاتشينا :

واحة هواكاتشينا من واحات الصحراء الجميلة

واحة هواكاتشينا من واحات الصحراء الجميلة

 

هواكاتشينا تقع فى جنوب غرب بيرو ، وهى معروفة ايضا باسم "الواحة الأمريكية" ، وهذه الواحة تقع حول بحيرة طبيعية صغيرة فى الصحراء ، وتحيط بها الكثبان الرملية ، ويجد بها الكثير من المطاعم والمنتجعات ، وعدد سكانها 115 شخص فقط ، ويعيشون على الدخل السياحى ، حيث يتوافد إليها الكثير من السياح .

 

 

8- من واحات الصحراء الجميلة واحة أم الماء :

واحة أم الماء من واحات الصحراء الجميلة

واحة أم الماء من واحات الصحراء الجميلة

 

أم الماء من واحات الصحراء التى تقع فى ليبيا ، وهى واحة جميلة تقع فى الصحراء وتحيط بها الأشجار والنخيل ، وواحة أم الماء كانت عبارة عن بحيرة جميلة ، وجفت وتكون مكانها عيون كثيرة ومنها عين ام الماء ، وهذه الواحة من واحات الصحراء التى تحيط بها الكثبان الرملية في بحر الرمال العميق (اوبارى ) داخل الصحراء الليبية ، وهناك 16 بحيرة أخرى في الكثبان الرملية المحيطة ، ويختفي بعضها من وقت لآخر ، ولكن بعض البحيرات مثل جبراون ومافو وأم الماء لديهم وجود دائم في الصحراء .

 

 

7- من واحات الصحراء الجميلة واحة تيمية :

واحة تيمية من واحات الصحراء الجميلة

واحة تيمية من واحات الصحراء الجميلة

 

واحة تيميا الجميلة تقع فى شمال النيجر ، وهى تقع على بعد 6 ساعات بالسيارة من أغاديز فى النيجر ، وتقع واحة تيمية في جبال آير ، وتحتوي الواحة على أشجار النخيل والحدائق الخضراء المورقة وبركة من المياه ، وهى من أكثر واحات الصحراء جمالا .

 

 

6- من واحات الصحراء الجميلة واحة الهلال :

واحة الهلال من واحات الصحراء الجميلة

واحة الهلال من واحات الصحراء الجميلة

 

واحة الهلال من واحات الصحراء المذهلة ، وهى تقع فى صحراء غوبي ، على بعد حوالي 6 كيلومترات (3.73 ميل) من جنوب مدينة دونهوانغ في الصين ، ويحيط بها جبل صدى الرمال ، وسميت بذلك الاسم لان يقع بها بحيرة على شكل هلال ، ولكن تجف بسبب نقص الأمطار ، والاستخدام المستمر للمياه في الزراعة .

 

 

5- من واحات الصحراء الجميلة واحة إبراهيم :

واحة إبراهيم من واحات الصحراء الجميلة

واحة إبراهيم من واحات الصحراء الجميلة

 

تقع واحة إبراهيم فى سوريا ، وواحة إبراهيم له أهمية كبيرة في التاريخ السامري ، المسيحي والإسلامي ، وهي تقع بين مدينتي هيت وحديثة في محافظة الأنبار في سوريا ، وتقع الواحة على بعد 6 أميال من نهر الفرات ، وهى من واحات الصحراء الجميلة وبها بحيرة تحيط بها أشجار النخيل .

 

 

4 - من واحات الصحراء الجميلة واحة عين جدي :

واحة عين جدي واحات الصحراء الجميلة

واحة عين جدي واحات الصحراء الجميلة

 

واحة عين جدي هي الأكبر على طول ساحل البحر الميت في فلسطين المحتلة ، و هى تقع بالقرب من كهوف مسعدة وقمران فى فلسطين ، وهى واحة مشهورة جدا منذ مملكة سيدنا سليمان .

 

 

3- من واحات الصحراء الجميلة واحة سونوران :

واحة سونوران من واحات الصحراء الجميلة

واحة سونوران من واحات الصحراء الجميلة

 

واحة سونوران من واحات الصحراء الجميلة ، وتوجد هذه الواحة في صحراء سونوران في أمريكا الجنوبية ، وواحة صحراء سونوران عبارة عن منطقة كبيرة بها العديد من الحقول الخضراء ، والجبال الكبيرة ، والبحيرات الجميلة ، ومناظر مذهلة ساحرة ، وفى الليل تتمتع بمنظر النجوم والمناظر الطبيعية الخلابة ، وهى من واحات الصحراء التى تحتوي على النباتات والحيوانات التي تزيد من جمال هذه الواحة ، ويوجد بها حوالي 60 نوع من الثدييات ، و 360 نوع من الطيور ، وأكثر من 100 نوع من الزواحف ، وأنواع الأسماك المحلية موجودة أيضا في هذه الواحة الكبيرة .

 

 

2- من واحات الصحراء واحة لاس فيغاس :

واحة لاس فيغاس من واحات الصحراء

واحة لاس فيغاس من واحات الصحراء

 

هذا الواحة تعتبر مكانا مدهشا ، وهى تقع في لاس فيغاس فى أمريكا ، وهى من الواحات الكبيرة جدا ، وهى تقع على أرض مذهلة ومدهشة حوالى 520 فدانا ، وهى تعتبر مكان استراحة للمسافرين ، وتكاليف دخول السيارة لهذه الواحة 6 $ ، وتحتوى على البحيرات الكبيرة الجميلة والجبال الصخرية الكبيرة ، وعندما تسقط عليها الشمس تظهر كأنها مثل قوس قزح أحمر في السماء ، وهى من اجمل واحات الصحراء .

 

 

1- من واحات الصحراء الجميلة واحة أغوا كالينت :

واحة أغوا كالينت من واحات الصحراء الجميلة

واحة أغوا كالينت من واحات الصحراء الجميلة

 

أغوا كالينت من واحات الصحراء الجميلة ، وتحولت هذه الواحة الجميلة إلى حديقة ترفيهية ، وهى تتمتع بدافء الربيع ، ويحيط بها أشجارالنخيل ، وممرات الرمال ، وتقع هذه الواحة في توكسون فى أريزونا .

كتب : سعاد سعد

مواضيع مميزة :

loading