nav icon

هل تستخدم القرفة لانقاص الوزن ؟

يتم الحصول على القرفة من الأشجار التى تعرف باسم سيناموموم ، وتستخدم القرفة لانقاص الوزن على الرغم انها عادة تستخدم كتوابل في عدة بلاد مثل الهند الى جانب ان لها فوائد طبية متعددة ، حوالي 80 - 90 % من القرفة تنتجهم سريلانكا ، انتشار رائحة القرفة فى المنزل يجعلك تشعر بالراحة حيث ان رائحتها تهدئ الاعصاب ، وقد كشفت الدراسات البحثية أيضا أن القرفة مفيدة للغاية للأفراد الذين يعانون من مشاكل في القلب حيث انها تحتوى على مضادات للأكسدة ولها عدد كبير من الخصائص المضادة للالتهابات ، كذلك تستخدم القرفة لانقاص الوزن .

 

احد اهم فوائد القرفة على الاطلاق انها تساعد فى فقدان الوزن ، قد تتسأل كيف تفعل القرفة ذلك ؟ ، فى الحقيقة تستخدم القرفة لانقاص الوزن لانها تقلل من الشهية وهذا يساعد فى زيادة معدل الايض ، ومع ذلك فإن تناول دستة اكواب من القرفة فقط في يوم واحد لا يساعدك فى خسارة الوزن المطلوب ، فانت بحاجة الى اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية الى جانب ذلك ، القرفة تعتبر اضافة جيدة إلى برنامج فقدان الوزن الخاص بك ، فهي مكمل غذائي أساسي للاشخاص الذين يرغبون في المحافظة على وزنهم .

القرفة لانقاص الوزن

 

يقول طبيب اختصاصي تغذية شهير "تستخدم القرفة لانقاص الوزن لانها تزيد من معدل الأيض ، فهي تشجع الأنسولين ، وتجعله نشطا ، وذلك بدوره يساعد السكر في عملية التمثيل الغذائي ، في كثير من الأحيان عندما يزداد وزن الشخص ، يصبح الانسولين مقاوم له ، وهذا لا يجعله مصابا بالسكري ، ولكن ببساطة الانسولين لا يستقلب ، والنتيجة هي أن السكر أيضا لا يحصل على استقلاب الكميات المطلوبة ويتم تحويلها إلى دهون ، والقرفة تساعد على كسر هذه الروابط " لذلك تستخدم القرفة لانقاص الوزن .

 

وبصرف النظر عن تناول القرفة بمفردها ، فيمكنك دمجها مع غيرها من المنتجات مثل العسل والليمون ، فان العسل هو بديل جيد للسكر ، القرفة يمكن رشها على الطعام أو تناولها في كوب من الماء ، ويمكن أيضا تناولها مع الموز .

 

عموما تستخدم القرفة لانقاص الوزن لانها تحتوى على مركب يشار إليه بالكروم المعدني ، والذى يحد من الشهية ، القرفة ايضا من التوابل المفيدة التى تساعد فى تحسين المناعة ، حيث انها تحتوى على المعادن والفيتامينات والألياف ، ولذلك تلعب دورا كبيرا فى إزالة السموم من الجسم ، في كثير من الأحيان تستخدم كمطهر للمعدة .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

loading