nav icon

10 من اروع و اجمل الطيور على وجه الارض بالصور

البشر لا يعيشون بمفردهم على الأرض فقد منح الله كوكبنا العديد من النباتات والحيوانات و الطيور والزهور وكائنات اخري كثيرة ، وإذا سألتك ما هى اجمل الطيور على وجه الأرض ؟ من الصعب ان تجد اجابة لهذا السؤال لأن جميع الطيور بلا استثناء جميلة ورائعة ، لكن يوجد حوالى 10000 نوع من الطيور على الأرض ، لذلك سوف نتحدث عن 10 من اجمل الطيور التى مازالت تعيش على وجه الارض .

 

 

1- من اجمل الطيور في العالم طائر الدراج الذهبي :

طائر الدراج الذهبي من اجمل الطيور في العالم

طائر الدراج الذهبي من اجمل الطيور في العالم

 

ويعتبر هذا الطائر هو الأكثر جمالا بين الطيور فى جميع أنحاء العالم، ما يميز هذا الطائر ويجعله من اجمل الطيور هو اللون الذهبي و الريش المحمر على رأسه ، تمت تسميه هذا الطائر بهذا الاسم بسبب هذه الميزة ، وعادة ما يوجد في غرب ووسط الصين .

 

 

2- من اجمل الطيور في العالم ببغاء المكاو القرمزي :

ببغاء المكاو القرمزي من اجمل الطيور في العالم

ببغاء المكاو القرمزي من اجمل الطيور في العالم

 

وعادة ما يوجد ببغاء المكاو القرمزي في أمريكا الوسطى والجنوبية ، فهو ينتمي إلى عائلة الببغاء ، الببغاء ملون جدا ، وله ريش أحمر وظهره أزرق ، أجنحة طائر المكاو القرمزي هي أساسا صفراء ومزينة باللون الأخضر ، والى جانب انه من اجمل الطيور فى العالم فهو ايضا من اذكى الطيور فى العالم حيث يمكنه بسهولة معرفة الكلمات والأصوات والحيل .

 

 

3- من اجمل الطيور في العالم طائر الفلامنجو :

طائر الفلامنجو من اجمل الطيور في العالم

طائر الفلامنجو من اجمل الطيور في العالم

 

يوجد هذا الطائر فى كل قارة تقريبا باستثناء القارة القطبية الجنوبية ، هذا النوع من الطيور كانوا يعيشون في أسر كبيرة مثل طيور البطريق ، ولديهم ريش أرجواني ملون الوان جميلة ، ويوجد حوالي ستة أنواع مختلفة من طيور الفلامنجو في العالم ، ويرجع لون هذه الطيور الى النظام الغذائي الذي يتبعونه ، حيث يشمل نظامهم الغذائي الروبيان والعوالق والطحالب الزرقاء و الخضراء ، ويعتبر هذا الطائر من اجمل الطيور فى العالم .

 

 

4- من اجمل الطيور في العالم طائر الطاووس :

طائر الطاووس من اجمل الطيور في العالم

طائر الطاووس من اجمل الطيور في العالم

 

هم ينتمون الى عائلة الطاووس ، وتنقسم هذه العائلة إلى ثلاثة انواع وهم طيور الطاووس الهندية وطيور طاووس الكونغو والطيور الطينية الخضراء ، النوع الهندي هو الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم ، وأبرز ميزة فى الطاووس هو أن ريش الذيل يغير لونه عند وضعه في زوايا مختلفة ، اى انه اعتمادا على انعكاس الضوء فان لون الذيل يتغير وهذا ما يجعل الطاووس احد اجمل الطيور فى العالم .

 

 

5- من اجمل الطيور في العالم طائر الطوقان الكبريتي :

طائر الطوقان الكبريتي من اجمل الطيور في العالم

طائر الطوقان الكبريتي من اجمل الطيور في العالم

 

توجد ميزة فريدة فى هذا الطائر وهى ان منقاره متعدد الألوان ، وهذا ما جعله من بين اجمل الطيور فى العالم ، هذا المنقار يمكن أن يصل إلى 20 سم في الطول ، وعادة ما يوجد في أمريكا الوسطى والجنوبية ، هذه الطيور تأكل قليلا بسبب منقارها الثقيل .

 

 

6- من اجمل الطيور في العالم طائر ببغاء الغطاس :

ببغاء الغطاس من اجمل الطيور في العالم

ببغاء الغطاس من اجمل الطيور في العالم

 

طائر ببغاء الغطاس هو طائر بحري يوجد معظمه في شمال الولايات المتحدة وشرق كندا ، شكله يشبه إلى حد كبير الببغاء حتى أنه يعتبر من ببغاوات البحر ، لديهم أيضا ريش ضخم وملون ، مزيج الالوان فى ريش هذه الطيور يشبه الوان البطريق ، هذه الطيور ممتازة فى الغوص ايضا ، ويمكنهم أيضا الرفرفه بأجنحتهم للسباحة على الماء وأيضا تحت الماء ، وهم من بين اجمل الطيور على وجه الارض .

 

 

7- من اجمل الطيور في العالم طائر القيق الأزرق :

طائر القيق الأزرق من اجمل الطيور في العالم

طائر القيق الأزرق من اجمل الطيور في العالم

 

هذه الطيور الجميلة تعتبر من اذكي واجمل الطيور فى العالم ، وفى الغالب توجد في شرق ووسط أمريكا الشمالية ، يمكنهم تقليد صوت الصقور من أجل هروب الطيور الأخرى وسرقة البيض والعش ، وهذه الميزة تجعلهم من اذكى الطيور فى العالم الى جانب انهم من اجمل الطيور فى العالم .

 

 

8- من اجمل الطيور في العالم الطائر الشمعي الجناح :

الطائر الشمعي الجناح من اجمل الطيور في العالم

الطائر الشمعي الجناح من اجمل الطيور في العالم

 

وهو موجود أساسا في غابات أمريكا الشمالية وأوراسيا التي هي أساسا في كندا وألاسكا ، لديهم صوت لطيف جدا ، وجسمهم لونه بني جميل جدا وهذا ما يجعلهم من بين اجمل الطيور فى العالم .

 

 

9- من اجمل الطيور في العالم بطة الماندلين :

بطة الماندلين من اجمل الطيور في العالم

بطة الماندلين من اجمل الطيور في العالم

 

وعادة ما توجد في أمريكا الشمالية ، فهي تبني عشها في ثقوب الأشجار ، وهى من الطيور الجميلة جدا بسبب جسمها الملون ، فان رأسهم وصدرهم ملونين باللون الاخضر وهذا ما يجعلهم من اجمل الطيور فى العالم .

 

 

10- من اجمل الطيور في العالم طائر المكاو الياقوتي :

طائر المكاو الياقوتي من اجمل الطيور في العالم

طائر المكاو الياقوتي من اجمل الطيور في العالم

 

هذه الطيور تنتمي إلى عائلة الببغاء ، وهو من بين أكبر الببغاوات في العالم وطولها 100 سم ، كما أنه من بين الأنواع المهددة بالانقراض ، ويرجع السبب الرئيسي إلى الصيد وفقدان الموائل ، توجد معظم هذه الطيور في شمال البرازيل ، كما أنها احد أجمل الببغاوات في العالم .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading