nav icon

ماهى فوائد الليمون للبشرة ؟

فوائد الليمون للبشرة كثيرة ، فهو يستطيع علاج جميع مشاكل البشرة مثل ندوب حب الشباب ، والبقع الداكنة ، كما أن من فوائد الليمون للبشرة أنه يعمل على تبيض البشرة ويمنحها اللمعان والإشراق ، ويستخدم الليمون لتنظيف البشرة ، وإزالة الجلد الميت ، وهو مفيد جدا لعلاج جميع مشاكل البشرة الدهنية ، ومن فوائد الليمون للبشرة يعمل على تقليل مسام الجلد الكبيرة التى تسبب الكثير من المشاكل للبشرة ، وسوف نتحدث فى هذا المقال عن أهم فوائد الليمون للبشرة .

 

 

فوائد الليمون الصحية للبشرة :
الليمون يعتبر مهم جدا فى عالم الجمال وذلك لفوائده القوية ، فهو يحتوى على الكثير من العناصر والفيتامينات والأحماض التى تساعد فى حل جميع مشاكل البشرة وهى كما يلى :

 

- حمض الستريك : وهو نوع من أحماض ألفا هيدروكسي ، وحمض الستريك يساعد على تقليل المسام الكبيرة ، وعلاج البشرة الدهنية ، كما أنه يساعد فى تبييض البشرة ، وحمض الستريك أيضا يعمل كمقشر للجلد عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة .

- فيتامين C : يساعد على إشراق البشرة ، وفيتامين C يحمي خلايا الجلد من ضرر الجذور الحرة ، وبالتالى يمنع ظهور التجاعيد فى البشرة .

-المغنيسيوم : المغنيسيوم هو معدن مهم للبشرة الناعمة ، فهو يساعد على منع التجاعيد فى البشرة ويحمي خلايا الجلد من الإجهاد التأكسدي .

- الكالسيوم : أعلى طبقة من الجلد تحتوي على الكالسيوم وهو ضروري للبشرة الصحية ، والذين يعانون من نقص الكالسيوم غالبا ما تكون بشرتهم جافة .

 

 

1- من فوائد الليمون للبشرة تفتيح البشرة :
من اهم فوائد الليمون للبشرة أنه يعمل على تفتيح البشرة وذلك لأن الليمون يحتوي على حمض الستريك الذى يعمل على تفتيح البشرة ، ويجعل بشرتك ساطعة .

 

ولاستخدام الليمون لتفتيح البشرة يمكنك إضافة 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى 3 ملعقة كبيرة من الماء ، وخلطهم جيدا ، ثم وضعهم على الوجه والرقبة بأكملها ، وتركهم لمدة 30 دقيقة ثم غسلهم بالماء ، ويمكنك تكرار ذلك يوميا لتحقيق نتائج أكبر في خلال فترة قصيرة من الزمن ، ويمكنك ايضا إضافة ملعقة كبيرة من العسل لهذا الخليط ، وهذا سوف يساعدك في تقليل أي نوع من تهيج الجلد .

 

 

2- من فوائد الليمون للبشرة علاج عيوب البشرة :
من فوائد الليمون للبشرة أنه يعمل على علاج عيوب البشرة مثل البقع والنمش ، وحمض الستريك هو الذى يقوم بذلك الدور ، حيث أن حمض الستريك يقشر الجلد عن طريق إزالة الخلايا الميتة ، ويعمل على تجديد الخلايا ، وإزالة الرؤوس السوداء ، وإخفاء ندبات حب الشباب .

 

 

3- من فوائد الليمون للبشرة علاج حب الشباب :
من فوائد الليمون للبشرة أنه يساعد فى علاج حب الشباب ، وذلك لأنه يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم والتي يمكن أن تقتل الجراثيم والبكتريا التى تسبب حب الشباب ، ويمكنك استخدام الليمون فى علاج حب الشباب عن طريق خلط 1/4 كوب من عصير الليمون الطازج مع نصف كوب من الماء ، ووضعهم فى زجاجة رذاذ ثم وضعهم على حب الشباب وسيساهم ذلك فى علاج حب الشباب بسرعة .

  فوائد الليمون للبشرة

فوائد الليمون للبشرة

 

4- من فوائد الليمون للبشرة علاج مشاكل البشرة الدهنية :
من فوائد الليمون للبشرة الدهنية أنه يقلل من دهون البشرة ، ويعالج جميع مشاكل البشرة الدهنية من حبوب وبقع وندبات ، ويمكنك فرك الليمون مع العسل على البشرة الدهنية مرة واحدة في اليوم ، ثم شطفها بالماء البارد .

 

 

5- من فوائد الليمون للبشرة إزالة الجلد الميت :
تعتبر من اهم فوائد الليمون للبشرة إزالة الجلد الميت الذى يسبب انسداد فى مسام الجلد ، ويمكنك إزالة الجلد الميت عن طريق ماسك الليمون مع السكر البنى الذى يعمل على إزالة كل طبقات الجلد الميتة ، ويساعد فى تنظيف البشرة بعمق ويترك بشرتك خالية من الشوائب .

 

 

6- من فوائد الليمون للبشرة منع الرؤوس السوداء :
من فوائد الليمون للبشرة إزالة الرؤوس السوداء التى تظهر حول الأنف ، وذلك باستخدام عصير الليمون وصودا الخبز ، حيث يمكنك خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء ، ثم إضافة 2 قطرات من عصير الليمون الطازج ، وفرك هذا الخليط على أنفك وغيرها من المناطق التي تظهر بها الرؤوس السوداء ، وتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم شطفهم وستحصل على أفضل النتائج .

 

 

7- من فوائد الليمون للبشرة ترطيب البشرة :
يمكنك استخدام الليمون لترطيب البشرة فهو يعمل كمرطب مثالي للبشرة ، وذلك عن طريق خلط أجزاء متساوية من الحليب مع عصير الليمون ثم وضع هذا الخليط على المناطق الجافة من الجلد ، وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفه بالماء وستحصل على أفضل النتائج .

كتب : سعاد سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading