nav icon

قصة الاسرة الصغيرة والرجال الثلاثة

قصة الاسرة الصغيرة والرجال الثلاثة من قصص الاطفال المهمة والتي تعلمنا ان الحب من الاشياء المهمة في حياتنا ، وتحكي لنا هذه القصة انه في يوم من الايام كان يوما مشمسا للغاية ، وكان هناك ثلاثة رجال كبار في السن اصحاب لحية بيضاء طويلة يتجولون على الطريق ، ورأى الرجال الثلاثة بيت صغير جميل وقرروا وقتها الدخول الى هذا المنزل .

 

طرق الرجال الثلاثة باب المنزل ، وفتحت سيدة المنزل الباب، وعندما رأوها الرجال الثلاثة سألوها عما اذا كان لديها جميع افراد الاسرة بالداخل ، فاجابت السیدة " انا ووالدة زوجي في المنزل فقط ، وسيعود زوجي واطفالي الى البيت في المساء " وسألتهم كيف يمكنني مساعدتكم ؟ ، قال واحد من الرجال الثلاثة " لا عليكي ، سننتظر في الخارج حتى يعود جميع افراد عائلتك الى المنزل .

 

اجابت السيدة الرجل العجوز "لكنك تبدو متعبا وضعيفا ايها الشيخ ، اسمح لي ان احضر لك بعض المواد الغذائية، ويجب ايضا ان تنال بعض الراحة" ، رد عليها الرجال الثلاثة قائلين " لا ، لا يوجد لدينا مشكلة يا سيدتي،  نحن لسنا جائعين ولا نحتاج الى اي شيء ، سننتظر في الخارج حتى المساء ".

 

كان الرجال الثلاثة يجلسون تحت شجرة من اجل بالاسترخاء ، وبالفعل بدأ يصل الاطفال الى منازلهم بعد المدرسة، وتحدثوا الى الرجال الثلاثة ، وعندما كانت حوالي الساعة السادسة مساء طلبت السيدة مرة اخرى من الرجال الثلاثة ان ينالوا بعض الشراب على الاقل، لكنهم رفضوا للمرة الثانية ، بدأت السيدة ان تشعر بالقلق خاصة انها كانت لا تعرف من هم هؤلاء الرجال الثلاثة .

قصة الاسرة الصغيرة من قصص الاطفال

وبعد مرور ساعة، وصل زوجها الى المنزل ، وحكت له زوجته كل ما حدث وطلبت منه التحدث الى هؤلاء الرجال ، وبالفعل خرج زوجها ودعاهم الى المجيء الى داخل منزله ، وبالطبع رحبت الاسرة باكملها بالرجال الثلاثة الكبار وطلبت منهم الدخول .

 

وهنا قال لهم واحد من الرجال الثلاثة "انا آسف جدا، ولكن لا نستطيع نحن الثلاثة ان ندخل الى منزلك، وعليك ان تختار واحد مننا فقط ، فنحن سويا لا ندخل في منزل معا " .

 

شعرت الاسرة بالحيرة ، فلم يفهموا مقصودهم حتى شرحوا لهم ، حيث اضاف الرجل الاول قائلا "انا الحب، واذا كنت تريد ان يتدفق الحب والسلام الى الابد في منزلك، فعليك اختياري " ، واشار الرجل الثاني قائلا " انا الثروة ، وسوف اعطيك ثروة هائلة " ، اما الرجل الثالث قال للزوج " انا النجاح، وسوف اوفر لك النجاح في كل ما تبذله من محاولات " .

 

وبعد ان انتهوا الرجال الثلاثة من تقديم انفسهم للزوج وعائلته ، قال واحد منهم الان يمكنك اختيار واحد بيننا والشخص الذي تختاره سوف يدخل منزلك ، بدأت الاسرة تتناقش حول من من الرجال الثلاثة سيقومون باختياره ، وفي حين ان زوجته كانت تريد الثروة لانهم فقراء ، كان الزوج يريد النجاح لكي يبني مستقبل ناجح .

 

اما عن الاطفال وجدتهم السيدة العجوز كان لديهم فكر مختلف ، فكلاهما كان يريد اختيار الحب، حتى تبقي اسرتهم سعيدة الى الابد ، وبعد المناقشة لبعض الوقت، قررت الاسرة اختيار الحب لتحقيق رغبة الاطفال والسيدة العجوز ، وبالفعل اقتربت العائلة باكملها من الرجال الثلاثة واختاروا الحب للبقاء معهم والدخول الى منزلهم ، وعندما سمع الرجال الثلاثة هذا ، وان هذه الاسرة استغنت عن الثروة والنجاح من اجل الحب قرروا ان يدخلوا هم الثلاثة الى المنزل بسعادة غامرة .

 

وعندما سألتهم الاسرة لماذا دخلتم كلكم ؟ ، قالوا ان الحب مشترك مع اي شئ اخر فهو يرافق كل من النجاح والثروة والمكان المليئ بالحب سوف يكون مليئ بالرخاء والنجاح ايضا .

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading