nav icon

10 اسرار لا تعرفها عن القطط

القطط هي الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية في كثير من دول العالم ، الناس في العالم يحبون تربية القطط اكثر من اى حيوان اليف اخر ، القطط تستمتع أيضا بحياتها مع أصحابها ، القطط في معظم الاحيان تكون مضحكة ومسلية وهذا الذي يجعلها من الحيوانات الأليفة المثالية ، فهي قادرة على كسب قلوب الملايين في جميع أنحاء العالم ، تابعوا معنا هذا الموضوع فسوف نتحدث عن اسرار وحقائق لا تعرفها عن القطط .

 

من بين الحقائق المثيرة للاهتمام عن القطط انها لا تحب النوم ، ولكنها تنام ، والحقيقة أن القطط يقضون 70 % من حياتهم فى النوم ، البشر لا يمكنهم شرب مياه البحر ولكن كل القطط تعمل على تصفية الملح من مياه البحر ، ويمكنهم شرب مياه البحر في ظروف معينة ، وقد اكتشف العلم حديثا أن القطط يمكن أن تسمع أصوات الموجات فوق الصوتية ، كما أنها قادرة على سماع صوت الموجات فوق الصوتية من القوارض والدلافين ، وهذا هو السبب الرئيسي فى استخدام حوالى 200 من القطط فى مملكة ديزني للقضاء على القوارض ، في المرة القادمة التى سوف تزور فيها ديزني لاند حاول ان تبحث عن الفئران والجرذان و لن تتمكن من العثور على اى منهم .

 

القطط السوداء تعتبر حظ سيئ في الولايات المتحدة ، ومع ذلك ، فإنها في المملكة المتحدة وأستراليا عكس ذلك ، فهي تعتبر حظا سعيدا في كلا البلدين ، القطط لديها جسم مرن ويقولون انها قد تنجو من السقوط من الطابق الـ 32 ، واليكم 10 اسرار و حقائق مثيرة للاهتمام عن القطط .

القطط عند الفراعنة

 

1- القطط سافرت أيضا إلى الفضاء ، وكان أول قط صعد إلى الفضاء هو قط فرنسي واسمه فيليسيت ، فهو الوحيد الذى نجا من الرحلة بأكملها .

 

2- القطط هي أكثر ذكاءا بالمقارنة بالكلاب ، وفقا للباحثين فان الكلاب لديهم 160 مليون من النورونات العصبية في قشرة الدماغ ، وعلى الجانب الاخر فان القطط لديها 300 مليون .

 

3- كان يعتقد أيضا أن القطط كانت حيوانات أليفة خلال فترة مصر القديمة ، حيث تم العثور على قط من الحيوانات الأليفة داخل قبر عمره حوالى 9500 عام ، كان يقع في جزيرة فى البحر الأبيض المتوسط .

اسرار القطط

 

4- القطط تستخدم فقط لغة واحدة "مواء" للتواصل مع البشر .

 

5- القطط ليست قادرة على تذوق الأشياء الحلوة مثل الآيس كريم .

 

6- أكبر قطط في العالم طولها حوالى 48.5 بوصة .

 

7- القطط يمكن أن تنتج 100 من الأصوات المختلفة من اجل التواصل ، ولكن الكلاب تنتج 10 صوت فقط .

الفرق بين القطط والكلاب

 

8- ويعتقد أيضا أن القطط تطورت لهجة صوتها للتحدث مع البشر ، ويقول الباحثين انه كلما تحدثت مع القط الخاص بك سوف يحسن ذلك التواصل بينكم ، بالتأكيد معظم الناس لا يعرفون هذه الحقيقة الغريبة عن القطط .

 

9- القطط هى الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة ، وتقدر اعدادها من 74 إلى 96 مليون قط ، وعلى الجانب الاخر يوجد من 70 إلى 80 مليون من الكلاب كحيوانات أليفة .

تربية القطط الاليفة

 

10- دماغ القطط فريد من نوعه ، ويعمل مثل البوصلات ويساعدهم فى العثور على منزلهم بسهولة جدا ، وهذه الحقيقة ايضا من اهم الحقائق عن القطط التي يجب أن تعرفها .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

loading