nav icon

10 اسرار مذهلة عن كوكب الارض

كوكب الارض هو الكوكب الوحيد في النظام الشمسي الذى توجد به حياة ، كوكب الارض مليئ بالاسرار والغرائب التى معظمنا لم يسمع عنها من قبل لذلك سوف نقدم لكم فى هذا المقال بعض الحقائق والاسرار عن كوكب الارض .

 

فعلى سبيل المثال يوجد حوالي 100 طن حجم غبار النيازك الدقيقة التى تدخل سطح الأرض كل يوم ، وحوالى 115 مليار شخص عاشوا على سطح كوكب الارض ومازال يعيش حوالى 7.3 مليار على هذا الكوكب وثلث السكان يعيشون فى الهند والصين ، الأرض هي الكوكب الوحيد في المجموعة الشمسية الذى لم يسمي باسم اى إله أو آلهة وثنية ، وقد تم تسمية جميع الكواكب الآخرى فى المجموعة الشمسية باسماء الآلهة الرومانية الوثنية ، وتوجد الكثير من الحقائق والاسرار عن كوكب الارض التى لم نسمع عنها من قبل ، واليكم اكثر 10 اسرار مذهلة عن كوكب الارض .

 

1- كوكب الارض هو في الحقيقة كوكب كبير جدا بالنسبة لنا ولكن سوف تتفاجأ عندما تعرف ان الشمس يمكن ان يوضع بداخلها 1.3 مليون كوكب فى حجم الارض ، فان هذه الحقيقة من اكثر الحقائق المثيرة للدهشة حول كوكب الارض .

حجم كوكب الارض بالنسبة للشمس

 

2- درجة الحرارة داخل كوكب الارض يمكن أن ترتفع إلى حوالى 6000 درجة مئوية ، وذلك لان باطن الارض أكثر سخونة من القشرة الارضية المعرضة لدرجة حرارة الشمس .

درجة حرارة الارض

 

3- الكثير من علماء الاستروبيولوجيا كانوا يعتقدون أن كوكب الارض كان يمكن أن يكون لونه أرجواني ، ويعتقدون أن الحياة في وقت مبكر على سطح هذا الكوكب كانت مثل شبكية العين ، لكن الآن الحياة على هذا الكوكب يملأها الكلوروفيل .

 

4- الحوت الأزرق هو أكبر حيوان وأيضا أثقل حيوان مازال موجود على وجه الأرض ، وزنه أكثر من 180 طن ، وكان ديناصور أرجنتينوسوروس احد أكبر الديناصورات ولكن وزنه كان يقدر فقط بـ 73 طن .

صور الديناصورات

 

5- صحراء أتاكاما تقع في أمريكا الجنوبية وهى المكان الأكثر جفافا في العالم ، وتوجد مناطق صحراوية على ظهر كوكب الارض لم تهبط بها اى امطار .

 

6- كانت أعلى درجة حرارة سجلت على كوكب الارض 56.7 درجة مئوية في مزرعة فرن كريك فى وادي الموت فى كاليفورنيا ، وكانت اقل درجة حرارة 89.2 درجة مئوية تحت الصفر ، وكانت في محطة فوستوك فى القارة القطبية الجنوبية .

 

7- أينما كنت ومهما كنت تفعل في نفس هذا الوقت انت تدور بمعدل 1،609 كم / ساعة لان الأرض تدور حول محورها ، وتدور ايضا حول الشمس بسرعة 108،000 كم / ساعة .

وادي الموت فى كاليفورنيا

 

8- حتى الآن ، كوكب الارض موطن لحوالي 14 مليون نوع مختلف ولكن سوف تندهش عندما تعرف ان حوالى 99 % من جميع هذه الأنواع التي كانت تعيش على هذا الكوكب هي الآن منقرضة .

 

9- تغطي المحيطات حوالى 70 % من سطح كوكب الارض ولكننا لم نتمكن من استكشاف سوى 5 % فقط من هذه المحيطات .

 

صور الحوت الازرق

 

10- حزام نوفوفواجيتق هو عبارة عن تكوين من الصخور التي تقع على شاطئ خليج هدسون بالقرب من كيبيك ، ويعتقد أنها أقدم صخور على الأرض ويقدر عمرها بحوالى 4.3 مليار سنة .

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading