nav icon

4 افكار ذكية لترتيب غرفة الجلوس الصغيرة

ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة تحدى لدى الكثيرين ، لكنه لا يحتاج لميزانية كبيرة ، كما ان قواعد التصميم الرئيسية لغرف الجلوس لا تختلف كثيرا ، ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكى نصائح وافكار عن ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة .

 

طريقة ترتيب الاثاث فى غرف الجلوس الصغيرة ، لا تختلف عن طرق الترتيب فى الغرف الكبيرة ، لكن ينبغى مراعاة توفير فضاء فى غرف الجلوس الصغيرة للاحساس بالراحة وفى نفس الوقت تكون حركة المرور سهلة وقد يصبح تزيين غرفة الجلوس من الامور السهلة عند ترتيب الاثاث بشكل يتلائم مع مساحة الغرفة .

 

ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة

ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة

 

1- ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة باستخدام وحدات تخزين :

 وحدات تخزين من عناصر ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة

وحدات تخزين من عناصر ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة

 

هذه الصورة تعكس تصميم لغرف الجلوس التى تحتوى على مكان لطاولة السفرة ، وهذا يجعل من الصعب اضافة العديد من المقاعد ، لكن توجد وحدة تخزين وراء الكنبة الرئيسية ، كما يتوفر بالتصميم مكان للاضاءة الجانبية موجود على وحدة التخزين ، ولاضافة لمسات متألقة لديكور غرفة الجلوس تتوفر طاولة قهوة امام الكنبة .

 

قد يكون هذا التصميم مثالى لزوجين او اسرة صغيرة تعيش فى منزل بمساحة صغيرة ، وفى الجانب الاخر من غرفة الجلوس سنجد انه تتوفر طاولة سفرة دائرية مع توفير مقاعد انيقة لها ، تلك المقاعد يفضل ان تكون خفيفة لتصبح سهلة التنقل ومريحة فى الجلوس عليها لفترات طويلة ، وبالتالى اذا حضر اليكى ضيوف فسيكون من السهل عليكى سحب المقاعد بجانب الكنبة الرئيسية .

 

بالاضافة الى ذلك فان مصممى الديكور ينصحون باختيار اريكة مريحة وذات جودة عالية ، لان استهلاكها سيكون بشكل اساسى ، اما عن المقاعد فعليكى معرفة ان اختيار المقاعد التى لها جوانب والوان داكنة ، سيعكس الاحساس بضيق مساحة غرفة الجلوس ، بينما اذا اخترتى مقاعد مريحة لها ظهر وبدون جوانب ، فستشعرين وكان المقاعد غير موجودة ، اخيرا ينصح مصممى الديكور باختيار اثاث لغرفة الجلوس الصغيرة بانماط بسيطة ، بحيث لا تشعرين بالانزعاج .

 

 

2- ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة بشكل مثالى لاسرة صغيرة :

ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة بشكل مثالى لاسرة صغيرة

ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة بشكل مثالى لاسرة صغيرة

 

ايضا فى هذا التصميم مساحة غرفة الجلوس مفتوحة ، لكن فى تلك المرة ستكون الكنبة الرئيسية هى عبارة عن ركنة باللون محايد ، وقد اختار مصممى الديكور تصميم بسيط من الركنات بحجم يتلائم مع مساحة غرفة الجلوس ، لتوفير اماكن اضافية مريحة للجلوس ولعدد اكبر ، وفى نفس الوقت لتوفير فضاء يسهل من حركة مرور الاسرة ، كما ان هذا التصميم يحتوى على طاولة قهوة فى منتصف الغرفة بتصميم عصرى، واذا كنتى تودين ان يكون التلفاز فى الغرفة فبامكانك اختيار مكتبة خشبية لوضعه بها .

 

يفضل ان وجود مقاعد اضافية للضيوف ، مثل مقاعد البوف المنجدة بنفس قماش الركنة بحيث يصبح التصميم متكامل، وسيكون من السهل اضافة تلك المقاعد فى اى جانب من الغرفة سواء بجانب الركنة او امامها .

 

ينصحك سيدتى مصممى الديكور باختيار اقمشة تحتوى على زخارف جذابة للوسائد ، بحيث تضيف لمسة مثيرة لديكورات غرفة الجلوس الصغيرة ، ويمكن ان يكون لكل وسادة شكل مميز .

 

وينبغى اختيار مفروشات بانماط بسيطة فى غرف الجلوس الصغيرة ، واذا كنتى ترغبين فى القاء وسائد بارضية الغرفة ، فمن الافضل ان يكون عددها قليل بحيث لا تشغل حيز كبير من مساحة الغرفة ، وكذلك الامر بالنسبة لعدد المزهريات والاكسسوارات والمصابيح فينبغى ان تكون قليلة ، حتى لا تشعرين بالتكدس فى الغرفة .

 

اذا كنتى تودين لاضافة لمسات متميزة فى غرفة الجلوس الصغيرة فعليكى سيدتى تغيير طاولة القهوة واختيار طاولة مصممة من الزجاج ، ويفضل ان يكون تصميمها بسيط ، فهذا الاختيار سيعكس اليكى الاحساس باتساع مساحة الغرفة ، ولتزيين الطاولة وجعلها لافتة للنظر ، عليكى باضافة مفروشات مودرن عليها .

 

 

3- ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة بالوان زاهية :

استخدام الالوان الزاهية في ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة

استخدام الالوان الزاهية في ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة

 

اذا كنتى تودين الاحساس بالاشراق والبهجة فى غرفة الجلوس الصغيرة ، فعليكى بالتعرف على هذا التصميم الرائع لغرفة الجلوسالصغيرة فهو التصميم المثالى ، خصوصا وانه يوفر مساحة من الفضاء .

 

فنجد ان هذا التصميم يعبر عن غرفة الجلوس الصغيرة المفتوحة التى بها نافذة كبيرة ، وقد تحتوى الغرفة على ركنة بتصميم انيق قماشها ملئ بالالوان الزاهية وعليها وسائد متعددة لها انيقة ، والجانب الخلفى للركنة توجد ارفف بتصميم بسيط يمكن وضع عليها المزهريات وبعض الاكسسوارات التى تساعد فى تزيين الغرفة واضافة بهجة اليها ، واما عن ارضية الغرفة ، فهى مفروشة بسجاد بسيط يحتوى على نقوشات هادئة .

 

اما عن الطاولة فى هذا التصميم فقد اختارها مصممى الديكور ان تكون بسيطة وموجودة بجانب الركنة وتوجد طاولة اخرى منخفضة فى منتصف غرفة الجلوس الصغيرة ، بحيث توفر مساحة من الفضاء بالغرفة ، وقد توجد وسائد ملقاة على ارضية غرفة الجلوس ، ومزهريات بمقاسات كبيرة والوانها زاهية ، لاضافة المزيد من اللمسات الجمالية لديكور غرفة الجلوس الصغيرة ، فقد اعتمد مصممى الديكور فى هذا التصميم على تزيين غرفة الجلوس الصغيرة من خلال اضافة المزهريات والاكسسوارات مع الالوان الزاهية .

 

 

4- حل مشكلة النوافذ الكبيرة في ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة :

 التعامل مع النوافذ الكبيرة في ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة

التعامل مع النوافذ الكبيرة في ترتيب غرفة الجلوس الصغيرة

 

فى كثير من الاحيان قد يتوفر فى غرفة الجلوس الصغيرة اكثر من نافذة ، او تكون مساحة النافذة كبيرة ، بالاضافة الى ان غرفة الجلوس تكون مفتوحة مع المطبخ ، وهذا الامر قد يزعج الكثيرين ويكونوا قلقين بشأن وضع الكنبة الرئيسية فى مدخل الغرفة .

 

لكن هذا التصميم يعالج تلك الامور من خلال اختيار ركنة يكون جزء منها فى مدخل الغرفة والجزء الاخر بجانب الجدار الرئيسى فى الغرفة ، وهذا الامر سيساعدك فى تحديد مساحة غرفة الجلوس الصغيرة ، من خلال تقسيم مساحة الفضاء بصريا .

 

اما بالنسبة لافضل اختيارات الالوان فى غرف الجلوس الصغيرة ، فان مصممى الديكور يفضلون اختيار لونين او ثلاثة لديكورات الغرفة ، ويفضل ان يكون من بينهم اللون الابيض لانه لون رائع يعكس اليكى الاحساس بالهدوء ، وهو مناسب للمساحات الصغيرة .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading