nav icon

كيفية استخدام الشاي الاخضر للتنحيف

الشاي الاخضر هو مشروب صحي والذي ينعش الجسم والعقل، ويستخدم مشروب الشاي الاخضر للتنحيف وفقدان الوزن، حيث أن هذا الشراب يحافظ على جسمك مناسبا ونحيفا، كما أنه يحتوي على البوليفينول الذي يساعد في حرق الدهون ، بل هو أيضا يحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تمنع تحويل السعرات الحرارية التي تم تناولها إلى دهون .

 

الشاي الاخضر يلعب دورا رئيسيا في التمثيل الغذائي، ولا شك ان الشاي الاخضر مليء الفوائد الصحية بل هو علاج طبيعي لفقدان الوزن، والتنحيف، وهناك العديد من العلامات التجارية من الشاي الاخضر المتاحة في الاسواق، ومن المهم جدا أن تختاري المنتج المناسب .

 

الشاي الاخضر للتنحيف

الشاي الاخضر للتنحيف

 

هل الشاي الاخضر مثالي للتنحيف ؟

الشاي الاخضر سهل التحضير ونقي ولذيذ المذاق، وهو مصنوع من اجود انواع الاوراق في العالم، وعبوات الشاي الاخضر تحتوي على 100% شاي اخضر طبيعي ولكنها تحتوي ايضا على رمان التوت البري، وجينسنج الليمون، والنعناع، وعسل الليمون منزوع الكافيين، والياسمين .

 

بالرغم من كل هذه المكونات المختلفة إلا اننا سوف نتحدث عن الشاي الاخضر في الاساس الذي يوفر للجسم الفلافونويدات التي تساعد على التنحيف وفقدان الوزن، و8 اوقية من الشاي الاخضر يوفر 150 ملج من الفلافونويد، كما انه لا يحتوي على كربوهيدرات او دهون او صوديوم بالرغم من انه يمكن ان يوفر 35 ملج من الكافيين في كل حصة .

 

 

فوائد الشاي الاخضر للتنحيف :

1- الشاي الاخضر يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون، والمكونات الاخرى مثل العسل والرمان هو الخيار الأفضل للتنحيف وفقدان الوزن، ولكن كل المكونات الاخرى لها تقريبا نفس التأثير على الجسم .

2- الشاي الاخضر آمن لأنه مصنوع من اوراق طبيعية 100% ولا يوجد به اي عناصر كيميائية معالجة، ولذلك يمكن ان يدخل في النظام الغذائي الخاص بك للتنحيف وفقدان الوزن .

3- تناول (2-4) أكواب من الشاي الاخضر في يوم واحد يعتبر آمن ويساعدك على انقاص الوزن بوتيرة أسرع .

4- الشاي الاخضر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، ولذلك، فإنه يميل إلى منع تحويل الطاقة أو السعرات الحرارية المتناولة إلى دهون، وهذا يمنع تخزين الدهون وإنتاجها في جسمنا، وكما ان الشاي الاخضر يعيق تلقائيا زيادة الوزن المفرط في الجسم .

5- الشاي الاخضر أيضا يحتوي على بعض العناصر الطبيعية التي تعمل على الاسترخاء والتي تساعدك على تخفيف التوتر وتحسين عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، وهذا يعزز فقدان الوزن والتنحيف، ويساعد ايضا في الحفاظ على لياقتك وصحتك .

 

 

- الطريقة المثالية لاعداد الشاي الاخضر للتنحيف :

 

* المكونات :

بعض اكياس من الشاي الاخضر، والماء الساخن .

 

* طريقة التحضير :

1- اغلى (170-225) جرام من الماء .

2- ضعي (1-2) من اكياس الشاي الاخضر في كوب .

3- صبي الماء المغلي على اكياس الشاي الاخضر في الكوب .

4- اتركي الشاي الاخضر داخل الماء الساخن منقوعا لمدة دقيقتين حتى تسمح باطلاق المركبات الصحية من الشاي الاخضر .

5- يمكن اضافة بعض قطرات من الليمون، او اضافة اي تحلية منخفضة السعرات الحرارية .

 

 

- بعض النصائح والتحذيرات المتعلقة باستخدام الشاي الاخضر للتنحيف :

* يفضل شرب ما لا يقل عن (2-4) اكواب من مشروب الشاي الاخضر كل يوم .

* اذا كان النظام اليومي يتضمن الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية، فيمكنك الاستمتاع بتناول كوب من الشاي الاخضر قبل ممارسة الرياضة بساعة تقريبا .

* الصباح والمساء هو افضل الاوقات لتناول مشروب الشاي الاخضر اللذيذ .

* حاولي أن تحملي بضعة أكياس من الشاي الاخضر معك، فمعظم المكاتب والنوادي وغيرها من المراكز لديها موزعات المياه الساخنة أو آلات صنع القهوة التي يمكن استخدامها من قبل الجميع، فحاولي صنع الشاي الاخضر هناك .

* إذا كنت منتظمة في تناول شرب الشاي الاخضر للتنحيف، فيجب تجنب تناول الطعام بشكل مفرط، وخاصة الاطعمة الغنية بالدهون والسكريات، فإنها قد تؤثر سلبيا على فوائد الشاي الاخضر .

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading